07:24 | 17 أبريل 2021
رئيس مجلسي الادارة و التحرير
عبد الفتاح يوسف
نائب رئيس التحرير
شامل دسوقي

لماذا تعشق الغناء باللهجة المصرية ؟ .. ماجدة الرومي تجيب

الاثنين 05-04-2021 12:30 ص
لماذا  تعشق  الغناء باللهجة المصرية ؟ .. ماجدة الرومي  تجيب
هناء عبد الفتاح

قالت الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي أنها تعشق الغناء باللهجة المصرية  مرجعة ذلك إلى أن اللغة المصرية  خلقت من الله   لتكون للغناء قائلة : " اللهجة المصرية  خلقها الله لتكون للغناء وبدون أن نغني بها هي لهجة لهجة تغني  وحدها  "
اضافت في لقاء  عبر برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"في حلقة خاصة تم تسجيلها في قصر القبة  قائلة :"اللهجة المصرية بها شجن ونعومة وسلاسة تجعلها خلقت لهذا السبب  لان تكون للغناء " .
وكشفت الرومي  أن الرسالة التي أرسلتها  للاهرام عن أوضاع لبنان  التي اثرت كثيراً في القراء إستغرقت 10 ايام في الكتابة    قائلة :  الوجع الذي حملته الرسالة جائ بسبب الاوضاع التي تشهدها بيروت  ومايحدث بها بعد  مرفأة بيروت  وخسر الكثيرون أولادهم وأحبائهم في ذلك اليوم الذي لن ينسى قائلة : " لايمكن أن ننسى نهار هذا اليوم في أإسطس الفائت  وشعرت  وقتها مافائدة السياسة إذا لم يتحقق لنا  الحماية ؟ من ماتوا في الواقعة ماتوا بالصدفة اثناء مرورهم   في هذا الموقع وكان ممكن أي حد فينا يتعرض للموت ". وتساءلت : هل نحن شعب كتب له الموت والسقوط مثل العصافير في الحوادث من عام 1975 حتى الان ؟هذا شعب شهيد ومعنف  وبطل  لانه  إستطاع تحمل  كل هذا  فهو شعب عظيم في التحمل  بطاقته حيث يستطيع نفض الحزن  عنه وأن يستكمل حياته "
أكملت : " لماذا أهتم بالسياسة  ؟ في الوقت الذي  يبات فيه ظهري  محني من مسؤولين من المفترض   أن يتولوا حماتنا لهذا غير مهتمة بالسياسة يهمني رأي الله وإنتمائي فقط للشعب اللبناني  وليس غيره من أحزاب أو كتل سياسية  لايمكن أن تستمر  الاوضاع  وأن يصبح اللبنانيون  ساحة للحرب  ونحن كشعب لبناني  ذخيرة حية    ".
وكشفت أنها يوم إنفجار  المرفأ   كانت في بيتها  قائلة : " كنت في بيتي  وقت الحادثة وهو بعيد كثيراً عن موقع الانفجار لكن شعرت بزلزال  رج المنازل رغم بعده عن الواقعة  "
مشددة على أن  أي بلد عربي يتم إستهدافه لايمكن أن  يحدث ذلك  من الخارج فقط قائلة : " مافي حدا بالخارج يقدر يعمل هيك بلبنان إلا لو كان هناك خونة في الداخل متعاونين  معهم " 
أتمت : مؤلم كثيراً ماعشناه .. والمؤلم أكثر أننا لم نعرف الان من تسبب في الفاجعة ولم يجرى تحقيقاً  حقيقياً  حتى الان يشفي صدور الضحايا "
وكشفت أن حفل قصر القبة هو أول حفل لها  منذ إنفجار مرفأ بيروت قائلة : من وقت الانفجار وبحس أن صوتي مش طالع حتى عشان أتكلم مش عشان أغني  مكنتش عارفة حتى أققول حتى صباح   الخير  "

 

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر