00:15 | 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
عفاف رمضان
رئيس التحرير التنفيذي
رفعت السنوسي
نائب رئيس التحرير
محمد عبادة

وزيرا الخارجية الأردني والأمريكي يجريان مباحثات موسعة في واشنطن

الجمعة 14-01-2022 07:03 ص
وزيرا الخارجية الأردني والأمريكي يجريان مباحثات موسعة في واشنطن
محمد إسماعيل عبادة

 

التقى وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الخميس، في واشنطن، وزير الخارجية الأردني ونائب رئيس الوزراء، أيمن الصفدي، وأجريا محادثات موسعة، أكدا خلالها أهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

ووفق بيان المتحدث باسم الخارجية الأميركية، شدد بلينكن والصفدي على "أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والأردن في تعزيز الأهداف الإقليمية المشتركة المتمثلة في السلام والاستقرار و الأمان".

وناقش الوزيران أهمية "تنفيذ الإصلاحات التي توسع النمو الاقتصادي والفرص، بما في ذلك تأمين الوصول إلى المياه". 

وجدد بلينكن التأكيد على "التزام الولايات المتحدة باستقرار المنطقة من خلال دعم الحل السياسي في سوريا وحل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني". 

كما أعرب بلينكن عن شكره لنظيره الأردني على دور بلاده الريادي في المنطقة، لا سيما استضافته للاجئين.

وفي وقت لاحق، قال الصفدي في تغريدة على "تويتر": "نحن عازمون على تعزيز علاقاتنا وجهودنا المشتركة لتحقيق السلام والاستقرار والازدهار الإقليمي. الولايات المتحدة هي شريك قوي وصديق حقيقي للأردن"، معرباً عن امتنانه لدعمها المتواصل.

وقالت الخارجية الأردنية، في بيان، إن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أجريا محادثات موسعة أكدا خلالها متانة الشراكة التي تربط البلدين والحرص على تعميقها وترجمتها تعاوناً أوسع في مختلف المجالات.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر