07:27 | 17 أبريل 2021
رئيس مجلسي الادارة و التحرير
عبد الفتاح يوسف
نائب رئيس التحرير
شامل دسوقي

.. ناقد فني: يوسف شعبان صاحب بصمات فنية مميزة في السينما والدراما المصرية

الأحد 28-02-2021 09:18 م
.. ناقد فني: يوسف شعبان صاحب بصمات فنية مميزة في السينما والدراما المصرية
شادي أسامه

 

قال أحمد سعد الدين الكاتب والناقد الفني، إن الفنان يوسف شعبان، الذي وافته المنية اليوم الأحد، صاحب بصمات فنية مميزة في السينما والدراما المصرية، مشيرا إلى أنه يملك تاريخا طويلا امتد لأكثر من 60 عاما عبر شاشات السينما والتليفزيون.

 

وأضاف الكاتب والناقد الفني، في حديثه لقناة "الغد"، أن الفنان الراحل شارك في أعمال سينمائية مع الفنان الكبير الراحل عبدالحليم حافظ في فيلم معبودة الجماهير، مشيرا إلى أنه قدم العديد من الأدوار سواء في الدراما أو السينما.

 

وأوضح الكاتب والناقد الفني، أن الفنان يوسف شعبان، قدم جميع الأدوار منها الصعيدي الذي أبدع فيه في مسلسل الضوء الشارد، والمسلسلات الدينية والتاريخية، لافتا إلى أنه كان النجم الأوحد في فترات الثمانينات والتسعينات وقدم مسلسلات عدة منها "الشهد والدموع – المال والبنون – رأفت الهجان".

 

وأشار الكاتب والناقد الفني، إلى أن الفنان الراحل له بصمات كبيرة من الناحية الإدارية وتقلد منصب نقيب المهن التمثيلية، وله تاريخ كبير في المسرح، مثل مسرحية مطار الحب، مؤكدا أنه اشتكى في الفترات الأخيرة من قلة الأعمال وكان دائما يردد أن وفاة الفنان في عدم "شغله".

 

كما أكد الكاتب والناقد الفني ، أن فيروس كورونا تمكن من الفنان الراحل، مشيرا إلى أنه صلاة الجنازة ستقام  غدا على أن يتم دفنه بمقابر 6 أكتوبر، متمنيا أن تكون الجنازة بحجم فنان مثل الفنان يوسف شعبان.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر