آخر الأخبار
خبير اقتصادي.. البورصة السلعية تنهى أزمة الأسعار والاحتكار والوسطاء سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 29-11-2022 مقابل الجنيه واردات مصر الزراعية تتراجع لـ806 ملايين دولار في أغسطس الماضي5 القانون يلزم هيئة الأوقاف بإنشاء حساب سنوى لإيرادات ومصروفات الوقف الخيرى أسعار الذهب اليوم فى مصر الثلاثاء 29-11-2022 التأمينات: مع بداية كل عام سنحرك الحدين الأدنى والأقصى ليتماشى مع الأجور الحقيقية للمواطنين رغم الأزمات العالمية.. 5 صفقات ناجحة لصندوق مصر السيادى خلال 2022 2023.. هل يكون عام الذهب؟ «مصر للأسواق الحرة»: أداء مالى قوى بدعم من «قمة المناخ» وأعياد الميلاد وارتفاع الدولار خطوات و لينك حجز ميعاد السجل التجارى 2022.. تعرف عليها علاء الدرديري يكتب: "نهايات مؤلمة للبخلاء" إختطاف العروس .. تعرف على أغرب عادات الزواج بالعالم البيت الأبيض: واشنطن تعترف بحق أنقرة في الدفاع عن نفسها لكن يجب وقف التصعيد شمال سوريا مسؤولين من اليونيسكو والإتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة يطالبون السلطات الأسترالية بالحفاظ على الحاجز المرجاني المتحدث الرسمي بإسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان يطالب الصين بالرد على الاحتجاجات المندلعة بالصين الولايات المتحدة الأمريكية تواصل المفاوضات مع روسيا من أجل تبادل السجناء وزير الخارجية الاوكرانى يؤكد أن بلاده بحاجة إلى محولات كهربائية مواجهات فى بلدة بيت امر بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وسبعة فلسطتنين الصبح عامل بالاوقاف وبليل تاجر مخدرات القبض على عامل بالاوقاف يتاجر فى الشابو محكمة الجنايات تقرر إحالة أوراق شخصين وربة منزل للمفتي بتهمة قتل الزوج بقنا
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

جامعة سوهاج تنظم سلسلة ندوات لنشر الوعي الأثري لطلابها تحت عنوان "بنحكي تاريخنا"

الجمعه 11 نوفمبر 2022 - 3:03 PM | 70
طباعة
علاء الدرديري

،نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بجامعة سوهاج بالتعاون مع كلية الآثار سلسلة ندوات لنشر الوعي الأثري لطلاب الجامعة تحت عنوان "بنحكي تاريخنا"، وذلك بمقري الجامعة القديم والجديد.

 

  وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس الجامعة، أن هذه   الندوات تهدف إلى تنمية وعي الطلاب  بآثار بلدهم وأهميتها التاريخية والحضارية وما تمثله من أحداث جسدت حضارة متكاملة، مما يعزز من إعلاء روح الانتماء والولاء لوطنهم.

 

وأكد عبد الخالق، ان الجامعة تحرص علي تنفيذ هذه الندوات التوعوية لتعزيز الثقافة التاريخية والهوية الوطنية لدي الطلاب، وتوعيتهم بأهمية آثار مصر، وضرورة الحفاظ عليها، والسعي لمعرفة كل صغيرة وكبيرة عن تاريخ مصر القديم ليكونوا خير سفراء عن وطنهم وتاريخه العريق.

 

وأشار الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الجامعة تدعم كافة الأنشطة والفعاليات التي تساهم  في رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية تاريخ الوطن والذي يمثله من خلال آثاره التي تضم أكثر من حضارة في اكثر من عصر، بدءً من الحضارة الفرعونية، مروراً بالحضارة البطلمية، الرومانية، القبطية والإسلامية.

 

واوضح الدكتور فهيم حجازي القائم بعمل عميد الكلية ان جزء من الندوات تضمن الجوانب المتعلقة بتاريخ  محافظة سوهاج ومعالمها الأثرية وما تحويه من مزارات سياحية تمتلكها المحافظة، مضيفاً انه خلال الندوات ام فتح حوار مع الطلاب والرد على كافة استفساراتهم  عن الحضارة المصرية القديمة .  

 

وأوضح صبري محمد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، أن سلسلة الندوات شملت مقري الجامعة القديم والجدير لتوعية كافة الطلاب بمختلف كلياتها، مضيفاً انه حاضر بالندوات كل من الدكتور محمود السيد محمد، الدكتور هشام فهيد، الدكتور عامر حسن عجلان، الدكتور عماد الصوينع والدكتور علاء عبدالعال.