آخر الأخبار
قيادات النوبارية الجديدة يعقدون جلسة لمناقشة القضايا المتعلقة بالمدينة رئيس أمناء جهاز مدينة النوبارية المستشار السيد الفيل وقيادات حزب مستقبل يشاركون افراح عائلة صيام مشروبات ساخنة مفيدة عند الإصابة بنزلات البرد .. بينها القرنفل علاء الدرديري يكتب: إحذر من الأفاعي البشرية نجيب ساويرس يكشف عن نيته إقامة مشروع ضخم في الإمارات محمد بركات: منتخب المغرب تفادى خطأ السعودية وأحذره قبل مواجهة إسبانيا غدا.. أمسية" ذهب الليل" على مسرح الهناجر للفنون وزيرة الثقافة توجه بتخفيض أسعار إيجار أجنحة دور النشر في معرض القاهرة للكتاب إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر المقبل خبير اقتصادي: الاستثمار الزراعي مربح للغاية وقيمة الأراضي تزيد سنويًا بنسبة 25% غرفة الصناعات الهندسية: ننتظر من المؤتمر الاقتصادي خططًا للتغلب على التحديات وائل المزيكي الأقصر الأفريقي يطلق بوستر دورته الجديدة ،وشعارها ( السينما .. خلود الزمان ) المالية: الإبقاء على تصنيف مصر الائتماني عند درجة «B» مع نظرة مستقبلية مستقرة وزيرة الثقافة تلتقي أعضاء اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية مصطفى الفقي: أمريكا تسعى لعقد محادثات مع بوتين لوقف الحرب الروسية الاوكرانية خلال مشاركتها بفعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 وزيرة التخطيط: 6 أزمات عالمية أثرت على النمو في م خبراء: الرئيس وجه رسائل هامة لجميع فئات الشعب وتحدث بشفافية عن وضع الاقتصادي فوز جامعة الأقصر بالمركز الأول فى المهرجان الرياضى لألعاب الجنوب وزيرة التخطيط: صندوق النقد يدعم جهود مصر في الإصلاحات الهيكلية الوفد السياحي الأمريكى يتفقد مركز الأقصر للتراث الحضاري
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

فليب موريس

فيليب موريس" تستحوذ على 82% من "سويديش ماتش أي بي" السويدية وتمد عرض الشراء لـ 25 نوفمبر

الجمعه 11 نوفمبر 2022 - 7:14 PM | 63
فليب موريس تستحوذ على 82% من سويدش اتش السويدية
فليب موريس تستحوذ على 82% من سويدش اتش السويدية
طباعة
ماهر بدر

 

 

تمكنت شركة فيليب موريس القابضة بهولندا -إحدى الشركات التابعة لشركة فيليب موريس إنترناشونال-، من الاستحواذ على 82.59% من أسهم شركة "سويديش ماتش أي بي" السويدية المتخصصة في تصنيع منتجات أكياس النيكوتين والمالكة لشبكة توزيع واسعة في الولايات المتحدة الأمريكية. وذلك ضمن عرض استحواذ استهدف 90% من أسهم الشركة السويدية.

 

أعلنت "فيليب موريس"، عن مد فترة عرض الاستحواذ حتى 25 نوفمبر 2022، مع التنازل عن شرط مستوى القبول، وإتمام العرض والحصول على جميع أسهم شركة سويديش ماتش التي تم طرحها في العرض. وهو ما يجعل المساهمين، الذين قبلوا على العرض، أو سيقبلونه، لا يملكون الحق في سحب القبول.

 

أوضحت فيليب موريس خفض سعر الأسهم التي سيتم طرحها في فترة القبول الممتدة إلى 115.07 كرونة سويدية نقداً لكل سهم، وذلك بسبب تسوية توزيعات الأرباح للمساهمين المسجلين والذي ستقوم به "سويديش ماتش" يوم 14 نوفمبر 2022، بقيمة 0.93 كرونة سويدية لكل سهم.

 

كانت فيليب موريس هولندا، قد رفعت في 20 أكتوبر الماضي، من السعر المُقدم في العرض من 106 كرونة سويدية إلى 116 كرونة نقدًا لكل سهم، وأعلنت أنها قد حصلت على كافة الموافقات المطلوبة من السُلطات، وأنه تم استيفاء هذا الشرط لاستكمال العرض.

 

يصل مجموع الأسهم التي تم طرحها في العرض حتى نهاية مدة القبول في 4 نوفمبر، 2022، نحو 1,255,945,656 سهم في شركة سويديش ماتش، والذي يُمثل حوالي 82.59% من أسهم رأس المال، بالإضافة إلى الحق في التصويت في شركة سويديش ماتش.

 

قررت شركة فيليب موريس القابضة هولندا التنازل عن شرط مستوى القبول وإتمام العرض. ووفقاً لذلك، وبما أنه تم استيفاء جميع الشروط الأخرى للإتمام العرض، أعُلن أن العرض غير مشروط، وستحصل فيليب موريس القابضة هولندا على جميع أسهم شركة سويديش ماتش التي تم طرحها في العرض، ومن المتوقع ان تبدأ يوم 11 نوفمبر 2022 عملية تسوية الأسهم والتي طرحت في العرض حتى يوم 4 نوفمبر 2022.

 

كما تبدأ تسوية الأسهم المطروحة في العرض خلال فترة القبول الممتدة، يوم 2 ديسمبر 2022، وبسبب توزيعات الأرباح لشركة سويديش ماتش والتي بلغت 0.93 كرونة  سويدي لكل سهم مسجل والتي ستتم يوم 14 نوفمبر، 2022، ومن المتوقع أن يكون يوم الدفع هو 17 نوفمبر، 2022، من خلال يوروكلير السويد، سيتم تحديد سعر الأسهم التي يتم1ف طرحها في العرض أثناء فترة القبول الممتدة طبقاً للشروط والأحكام، وسينخفض السعر ليصل إلى 115.07 كرونة سويدي نقداً لكل سهم. 

وتحتفظ شركة فيليب موريس القابضة هولندا بالحق في مد فترة قبول العرض، وكذلك تأجيل موعد التسوية، بشرط أن تتم التسوية في كل حال من الأحوال خلال 7 أيام عمل بعد انتهاء فترة القبول.