آخر الأخبار
مقتل عامل وإصابة آخر في مشاجرة مسلحة بسوهاج بيراميدز يتحرك لشراء مصطفى فتحي نهائيا الزمالك يرحب بإعارة سيف فاروق جعفر في يناير مصدر قضائي يكشف أسباب إخلاء سبيل منة شلبي وعدم إخضاعها لتحليل المخدرات رئيس شعبة الذهب محدودية خامات الذهب محليًا أحد أسباب ارتفاع سعره النيابة العامة تأمر بإخلاء سبيل الممثلة/ منة شلبي بضمان مالي خمسين ألف جنيه. أندرلخت البلجيكي ونيس الفرنسي يطلبان ضم أكرم توفيق في يناير وزير الرياضة: مصر لن تتقدم لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025.. بيراميدز يوافق على رحيل أسامة جلال للأهلي تطبيقات النصب الإلكترونية تواصل إبتزاز ضحاياها إ كأس العالم 2022.. ميسي يقود الأرجنتين لفوز مهم على المكسيك 0/2 بيت الشعر بالأقصر يستهل فاعليات عامه الثامن بأمسية شعرية محافظ الأقصريعقد اجتماعا موسعا للاطمئنان على سير العمل بالمشروعات ومتابعة نسب التنفيذ، وزير الصحة يتفقد مستشفيي الكرنك الدولي والأقصر الدولي للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للم وزير الصحة: نستهدف إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات ذات الكثافة السكانية تنفيذاً لتوجيها تواصل أعمال امتحانات "الميد تيرم" بكلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية بجامعة طيبة التكنولوجية رئيس جامعة الأقصر يتفقد أعمال لجنة الاستماع للمتقدمين لوظائف التدريس بجراحة العظام بكلية الطب فريق "الكرة الخماسية" بجامعة الأقصر يصعد للدور قبل النهائي في المهرجان الرياضى لألعاب الجنوب أول تعليق لـ إيمان الحصري بعد عودتها للشاشة ببرنامج "مساء dmc" ألسن جامعة الأقصر تنظم احتفالية بمناسبة "يوم معاهد كونفوشيوس"
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

خبير اقتصادي يكشف خطوات تقديم الولايات المتحدة 500 مليون دولار لمصر

الجمعه 11 نوفمبر 2022 - 10:30 PM | 44
الدكتور رشاد خبير اقتصادي
الدكتور رشاد خبير اقتصادي
طباعة
ولاء عرابي

 

 

 

علق الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي الدولي، ورئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية، على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بتقديم دعم لمصر بقيمة بـ500 مليون دولار لتمويل تحولها للطاقة النظيفة للحصول على 10 جيجا وات من الطاقة المتجددة بحلول 2030.

 

 

وقال عبده في تصريحات خاصة  إن تصريح الرئيس الأمريكي بتقديم هذا الدعم لمصر يعتبر من التصريحات المهمة التي تدعم الاقتصاد الأخضر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هذا التصريح سبقه تصريح بالأمس بتوفير 11 مليار دولار اعتبارا من عام 2024 لمساعدة الدول النامية في التكيف المناخي.

 

 

 وأضاف أن تقديم دعم الـ 500 مليون دولار لمصر، لن يتم دفعها مرة واحدة، ولكن يتم احتسابها وفقا لمخطط زمني محدد حتى عام 2030، لتمويلات الطاقة النظيفة، موضحا أن هذه الجداول من المقرر وضعها بتواجد مسئولين من الحكومتين للنظر في طريقة ترجمة هذا الدعم.

 

وأكمل: نحن في صراع مع الزمن وسنقوم بواجبنا لمنع حصول الجهنم المناخي، ونحن لا نتجاهل ما يمكن أن يدعو للتشاؤم ونعرف ان هناك كوارث للبلدان التي تعاني.