آخر الأخبار
خبير اقتصادي.. البورصة السلعية تنهى أزمة الأسعار والاحتكار والوسطاء سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 29-11-2022 مقابل الجنيه واردات مصر الزراعية تتراجع لـ806 ملايين دولار في أغسطس الماضي5 القانون يلزم هيئة الأوقاف بإنشاء حساب سنوى لإيرادات ومصروفات الوقف الخيرى أسعار الذهب اليوم فى مصر الثلاثاء 29-11-2022 التأمينات: مع بداية كل عام سنحرك الحدين الأدنى والأقصى ليتماشى مع الأجور الحقيقية للمواطنين رغم الأزمات العالمية.. 5 صفقات ناجحة لصندوق مصر السيادى خلال 2022 2023.. هل يكون عام الذهب؟ «مصر للأسواق الحرة»: أداء مالى قوى بدعم من «قمة المناخ» وأعياد الميلاد وارتفاع الدولار خطوات و لينك حجز ميعاد السجل التجارى 2022.. تعرف عليها علاء الدرديري يكتب: "نهايات مؤلمة للبخلاء" إختطاف العروس .. تعرف على أغرب عادات الزواج بالعالم البيت الأبيض: واشنطن تعترف بحق أنقرة في الدفاع عن نفسها لكن يجب وقف التصعيد شمال سوريا مسؤولين من اليونيسكو والإتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة يطالبون السلطات الأسترالية بالحفاظ على الحاجز المرجاني المتحدث الرسمي بإسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان يطالب الصين بالرد على الاحتجاجات المندلعة بالصين الولايات المتحدة الأمريكية تواصل المفاوضات مع روسيا من أجل تبادل السجناء وزير الخارجية الاوكرانى يؤكد أن بلاده بحاجة إلى محولات كهربائية مواجهات فى بلدة بيت امر بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وسبعة فلسطتنين الصبح عامل بالاوقاف وبليل تاجر مخدرات القبض على عامل بالاوقاف يتاجر فى الشابو محكمة الجنايات تقرر إحالة أوراق شخصين وربة منزل للمفتي بتهمة قتل الزوج بقنا
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

طلاب من اجل مصر بجامعة سوهاج يشاركون في فعاليات المؤتمر العالمي للمناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ

السبت 12 نوفمبر 2022 - 1:08 PM | 66
طباعة
علاء الدرديري

شارك وفد من طلاب من اجل مصر بجامعة سوهاج، في فعاليات المؤتمر العالمي للمناخ COP 27 المنعقد بمدينة شرم الشيخ والذي تستمر فعالياته حتى يوم 18 نوفمبر الجاري.

 وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق، رئيس الجامعة. انه قد اناب الدكتور حسان النعماني، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس طلاب من أجل مصر لاستكمال فعاليات المؤتمر، بمشاركة الدكتور علاء غالب، مشرف طلاب من أجل مصر ، والدكتور كمال طلب مدير وادي التكنولوجيا.

 

وثمن عبد الخالق، مشاركة طلاب من أجل مصر في فعاليات مؤتمر المناخ COP 27، مما يعكس إدراك طلاب الجامعة المشارك لأبعاد قضايا المناخ وحرصهم على إيصال أصواتهم ومقترحاتهم للتعامل مع قضايا المناخ، حيث يشارك بالمؤتمر أكثر من ٤٠ ألف مشارك للحديث والتفاوض بشأن قضايا التغيرات المناخية، ومشاركة رسمية من ١٩٧ دولة فى إطار اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، إلى جانب الوزراء والمفاوضون ونشطاء المناخ وممثلي المجتمع المدني والرؤساء التنفيذيين.

 

وأوضح الدكتور حسان النعماني، ان وفد طلاب من أجل مصر شارك في فعاليات اليوم الخامس للمؤتمر بحضور عدة جلسات نقاشية في منطقة الابتكار التي ناقشت عده موضوعات منها اليات بناء قادة البيئة القادمين في جنوب الكرة الأرضية، والتعرف علي خيارات جديدة لتعزيز استراتيجية المناخ وتعويض الكربون، حيث حاضر بتلك الجلسات نخبة من العلماء والمتخصصين من دول العالم المختلفة كما زار الطلاب معرض الإبداع الأخضر الخاص بوزارة التعليم العالي للتعرف علي مختلف المشاريع البحثية والابتكارات التي تتعلق بالتغيرات المناخية من مختلف الجامعات المصرية.

 

وأضاف النعماني، ان أعضاء وفد طلاب من اجل مصر أكد خلال مداخلاته في الجلسات النقاشية علي ضرورة عمل توصيات وارشادات يتم تحديثها سنوياً والعمل بها لتقليل خطورة الانبعاثات الكربونية، و ان الابتكار هو المحرك الرئيسي لجذب الاستثمارات في الأسواق الناشئة وعلي رأسها مصر.