آخر الأخبار
هل تتيح بوابة مصر الرقمية للتموين 2022 إضافة المواليد على البطاقة؟ خبير اقتصادي.. البورصة السلعية تنهى أزمة الأسعار والاحتكار والوسطاء سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 29-11-2022 مقابل الجنيه واردات مصر الزراعية تتراجع لـ806 ملايين دولار في أغسطس الماضي5 القانون يلزم هيئة الأوقاف بإنشاء حساب سنوى لإيرادات ومصروفات الوقف الخيرى أسعار الذهب اليوم فى مصر الثلاثاء 29-11-2022 التأمينات: مع بداية كل عام سنحرك الحدين الأدنى والأقصى ليتماشى مع الأجور الحقيقية للمواطنين رغم الأزمات العالمية.. 5 صفقات ناجحة لصندوق مصر السيادى خلال 2022 2023.. هل يكون عام الذهب؟ «مصر للأسواق الحرة»: أداء مالى قوى بدعم من «قمة المناخ» وأعياد الميلاد وارتفاع الدولار خطوات و لينك حجز ميعاد السجل التجارى 2022.. تعرف عليها علاء الدرديري يكتب: "نهايات مؤلمة للبخلاء" إختطاف العروس .. تعرف على أغرب عادات الزواج بالعالم البيت الأبيض: واشنطن تعترف بحق أنقرة في الدفاع عن نفسها لكن يجب وقف التصعيد شمال سوريا مسؤولين من اليونيسكو والإتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة يطالبون السلطات الأسترالية بالحفاظ على الحاجز المرجاني المتحدث الرسمي بإسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان يطالب الصين بالرد على الاحتجاجات المندلعة بالصين الولايات المتحدة الأمريكية تواصل المفاوضات مع روسيا من أجل تبادل السجناء وزير الخارجية الاوكرانى يؤكد أن بلاده بحاجة إلى محولات كهربائية مواجهات فى بلدة بيت امر بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وسبعة فلسطتنين الصبح عامل بالاوقاف وبليل تاجر مخدرات القبض على عامل بالاوقاف يتاجر فى الشابو
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

الفريق محمد عباس: حريصون على إتاحة كافة خدمات الشحن الجوي لنقل الصادرات المصرية للأسواق الخارجية

2022-09-26 - 1664143200 | 79
طباعة

استقبل الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بمقر الوزارة المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين الوزارتين وتبادل الرؤى حول تنشيط حركة الشحن الجوي للصادرات المصرية وبصفة خاصة صادرات السلع الزراعية بما يسهم في الاستفادة  من المقومات والامكانات الاقتصادية الكبيرة لمصر وذلك في إطار التوجهات الحالية للدولة المصرية والتى تهدف لزيادة الصادرات والاستثمارات.

وفى بداية اللقاء رحب الفريق محمد عباس بالمهندس أحمد سمير والوفد المرافق له مؤكداً حرص وزارة الطيران المدني وجميع شركاتها التابعة على تقديم كافة التيسيرات والدعم الكامل وتذليل كافة العقبات التى من شأنها تنشيط الصادرات المصرية وجذب المزيد من الإستثمارات وذلك بالتنسيق المستمر مع وزارة التجارة والصناعة مشيراً إلى أن الإهتمام بالشحن الجوي يأتى على قمة أولويات وزارة الطيران المدنى لتسهيل حركة شحن البضائع والصادرات المصرية حيث جاء مطار القاهرة فى المركز الثانى إفريقياً فى مجال الشحن الجوى من حيث حركة البضائع خلال عام 2021 وفق إحصاءات المجلس الدولى للمطارات  .

ومن جانبه أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على تسهيل منظومة الشحن والنقل اللوجيستي للصادرات المصرية بصفة عامة وصادرات الحاصلات الزراعية بصفة خاصة والتي تتطلب مواصفات خاصة لمنظومة الشحن، لافتاً الى ان الفترة الحالية تشهد تنسيقاً كبيراً مع كافة الوزارات والجهات المصرية المعنية للحفاظ على الأسواق ومعدلات الصادرات الزراعية المصرية بالأسواق الخارجية لاسيما في ظل التحديات الاقتصادية العالمية التي فرضتها الأزمة الروسية الاوكرانية وجائحة فيروس كورونا.

وأشار الى أن شركة مصر للطيران تعد شريكاً رئيسياً في توفير منظومة النقل اللوجيستي للصادرات المصرية لمختلف الاسواق الخارجية، لافتاً الى أن اللقاء قد استعرض منظومة الشحن الجوي لصادرات الحاصلات الزراعية خاصة مع بدء الموسم الجديد إعتباراً من مطلع شهر اكتوبر المقبل .

شارك في اللقاء من وزارة الطيران المدنى أماني متولي الوكيل الدائم لوزارة الطيران والطيار جاسر حسين رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوى وعبدالحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية والمهندس شريف البلتاجي عضو المجلس التصديري للحاصلات الزراعية وإبراهيم السجيني مساعد وزير التجارة والصناعة للشئون الاقتصادية  والدكتورة أماني الوصال الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات