آخر الأخبار
«سيدي كرير» تعتمد سعر 25 جنيه للدولار في خطتها للعام المالي 2023 هل تتيح بوابة مصر الرقمية للتموين 2022 إضافة المواليد على البطاقة؟ خبير اقتصادي.. البورصة السلعية تنهى أزمة الأسعار والاحتكار والوسطاء سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 29-11-2022 مقابل الجنيه واردات مصر الزراعية تتراجع لـ806 ملايين دولار في أغسطس الماضي5 القانون يلزم هيئة الأوقاف بإنشاء حساب سنوى لإيرادات ومصروفات الوقف الخيرى أسعار الذهب اليوم فى مصر الثلاثاء 29-11-2022 التأمينات: مع بداية كل عام سنحرك الحدين الأدنى والأقصى ليتماشى مع الأجور الحقيقية للمواطنين رغم الأزمات العالمية.. 5 صفقات ناجحة لصندوق مصر السيادى خلال 2022 2023.. هل يكون عام الذهب؟ «مصر للأسواق الحرة»: أداء مالى قوى بدعم من «قمة المناخ» وأعياد الميلاد وارتفاع الدولار خطوات و لينك حجز ميعاد السجل التجارى 2022.. تعرف عليها علاء الدرديري يكتب: "نهايات مؤلمة للبخلاء" إختطاف العروس .. تعرف على أغرب عادات الزواج بالعالم البيت الأبيض: واشنطن تعترف بحق أنقرة في الدفاع عن نفسها لكن يجب وقف التصعيد شمال سوريا مسؤولين من اليونيسكو والإتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة يطالبون السلطات الأسترالية بالحفاظ على الحاجز المرجاني المتحدث الرسمي بإسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان يطالب الصين بالرد على الاحتجاجات المندلعة بالصين الولايات المتحدة الأمريكية تواصل المفاوضات مع روسيا من أجل تبادل السجناء وزير الخارجية الاوكرانى يؤكد أن بلاده بحاجة إلى محولات كهربائية مواجهات فى بلدة بيت امر بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وسبعة فلسطتنين
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس جامعة بنها

2022-09-26 - 1664143200 | 56
طباعة

ترأس د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي اجتماع مجلس جامعة بنها، اليوم الإثنين، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، ود.جمال سوسة رئيس جامعة بنها،  ود. عادل عدوى وزير الصحة الأسبق، والمستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الأسبق، ود.عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات.
في بداية الاجتماع، أعرب الوزير عن سعادته بتواجده داخل جامعة بنها، مشيداً بالدور المحورى للجامعة في عملية التنمية الشاملة داخل المحافظة، مؤكداً على ضرورة اهتمام كافة الجامعات المصرية بتنمية وعي الطلاب من خلال اتباع أساليب التوعية، وتنمية الحس الوطني لدى الشباب.
كما أشاد د. عاشور بدعم محافظ القليوبية الدائم لجامعة بنها، وتوفير كافة السبل لإنجاز مشروعات الجامعة لاسيما مشروع إنشاء مستشفى جامعة بنها الجديد. 
وأكد الوزير على دور الجامعة والمحافظة وشركاء التنمية في تحقيق الرؤية التنموية، وتلبية أية احتياجات للبناء والتطوير، مضيفًا أن أعمال التطوير التي تتم بالجامعة تعد جزءًا من خطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠. 
وأشار د.أيمن عاشور إلى دور جامعة بنها في تحقيق إنجازات الدولة المتعددة في مجال التعليم العالي، وخاصة إنشاء جامعة بنها الأهلية الحكومية والتي تعد إضافة لمنظومة الجامعات الأهلية في مصر. 
ولفت الوزير إلى بدء الدراسة في ١٢ جامعة أهلية منبثقة من الجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية خلال العام الجامعى الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٢.
وأكد الوزير على أهمية تنمية المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة من خلال إنشاء هذه الجامعات الأهلية الجديدة، بالإضافة إلى استحداث تخصصات علمية بهذه الجامعات، تتلاءم ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وإمداده بخريجين متميزين على مستوى عالٍ من التعليم، وقد روعي في الهياكل الإدارية للجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة عن الجامعات الحكومية ان تتحقق أغراض هذه الجامعات من خلال وجود ثلاث نواب لرئيس الجامعة أحدهم نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والثاني للإبداع والابتكار والتوظيف والثالث للشراكات الدولية، ومن خلال منظومة هذا الهيكل الجديد تتمكن الجامعات من ربط تخصصاتها العلمية بسوق العمل.  
وأكد وزير التعليم العالي على ضرورة الانتهاء من كافة الاستعدادات لبدء العام الدرسي الجديد، وتذليل كافة العقبات أمام الطلاب؛ لتوفير كافة سبل الراحة والبيئة المناسبة لاكتساب مزيد من الخبرات العلمية، مشيداً بجامعة بنها باعتبارها إحدى الجامعات التي تتميز بمكانة علمية وبحثية في مجال البحث العلمي، ولديها العديد من الكليات والبرامج الفريدة. 
ومن جانبه، أشاد محافظ القليوبية بالدور المحوري الذي تقوم به جامعة بنها فى المحافظة، من خلال تقديم خدمات تعليمية مميزة، مشيرًا إلى دعم المحافظة الكامل لكافة المشروعات التي تقوم بها جامعة بنها، لاسيما مشروع مستشفى جامعة بنها الجامعي الجديد. 
ومن جانبه، ثمن د. جمال سوسة الدور المهم والدعم المقدم من وزير التعليم العالى ومحافظ القليوبية لإنجاز المشروعات التنموية التي تقوم بها الجامعة في مجال التعليم العالي، وخاصة مشروع إنشاء مستشفى بنها الجامعي الجديد، وكذلك إنجاز مشروع جامعة بنها الأهلية بمدينة العبور. 
وخلال الاجتماع، ناقش المجلس عددًا من الموضوعات الخاصة بتطوير منشآت الجامعة، والنهوض بالعملية التعليمية، والاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2022/2023.