آخر الأخبار
إحتفالا بعيد الطفولة يوم ثقافي فني متكامل بأسيوط علاء مرسي/ شخصيتي في البارون خطوة مهمة لي.. و السقا يكرم "سيدتي الجميلة" ومحمد رمضان أبرز نجوم جيله قيادات النوبارية الجديدة يعقدون جلسة لمناقشة القضايا المتعلقة بالمدينة رئيس أمناء جهاز مدينة النوبارية المستشار السيد الفيل وقيادات حزب مستقبل يشاركون افراح عائلة صيام مشروبات ساخنة مفيدة عند الإصابة بنزلات البرد .. بينها القرنفل علاء الدرديري يكتب: إحذر من الأفاعي البشرية نجيب ساويرس يكشف عن نيته إقامة مشروع ضخم في الإمارات محمد بركات: منتخب المغرب تفادى خطأ السعودية وأحذره قبل مواجهة إسبانيا غدا.. أمسية" ذهب الليل" على مسرح الهناجر للفنون وزيرة الثقافة توجه بتخفيض أسعار إيجار أجنحة دور النشر في معرض القاهرة للكتاب إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر المقبل خبير اقتصادي: الاستثمار الزراعي مربح للغاية وقيمة الأراضي تزيد سنويًا بنسبة 25% غرفة الصناعات الهندسية: ننتظر من المؤتمر الاقتصادي خططًا للتغلب على التحديات وائل المزيكي الأقصر الأفريقي يطلق بوستر دورته الجديدة ،وشعارها ( السينما .. خلود الزمان ) المالية: الإبقاء على تصنيف مصر الائتماني عند درجة «B» مع نظرة مستقبلية مستقرة وزيرة الثقافة تلتقي أعضاء اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية مصطفى الفقي: أمريكا تسعى لعقد محادثات مع بوتين لوقف الحرب الروسية الاوكرانية خلال مشاركتها بفعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 وزيرة التخطيط: 6 أزمات عالمية أثرت على النمو في م خبراء: الرئيس وجه رسائل هامة لجميع فئات الشعب وتحدث بشفافية عن وضع الاقتصادي فوز جامعة الأقصر بالمركز الأول فى المهرجان الرياضى لألعاب الجنوب
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

مايا مرسي .. لابد من تأهيل المرأه علي الانظمة المائية والغذائية قبل الانتقال للعمل بالطاقة المتجدده

الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 12:38 PM | 61
مايا مرسي  لابد من تأهيل المرأه علي الانظمة المائية والغذائية قبل الانتقال للعمل بالطاقة المتجدده
مايا مرسي لابد من تأهيل المرأه علي الانظمة المائية والغذائية قبل الانتقال للعمل بالطاقة المتجدده
طباعة
رفعت خلف

 

 

 

 

 

قالت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة ، إن التقديرات تشير إلى أن سوق العمل في مجال الطاقة المتجددة قد نما بالفعل في عام 2020 إلى حوالي 12 مليون وظيفة ، ومن المتوقع أن يصل إلى أربعة أضعاف بحلول عام 2050. 

 

وأشارت رئيسة المجلس فى تصريحات لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، تزامنا مع يوم الطاقة بقمة المناخ COP27 ، إلى أنه مع نمو قطاع الطاقة ، ظهرت المهارات الجديدة والابتكارات والإبداع والمواهب المختلفة لكليهما، وأصبح هناك حاجة ماسة للنساء والرجال.

 

 

وقالت : يُعد تمكين النساء كقائدات وعوامل تغيير أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق أقصى قدر من المزايا وضمان انتقال عادل ومنصف، وأنه لا يمكن أن يحدث تسريع الانتقال إلى أنظمة مائية وغذائية مرنة وإلى الطاقة المتجددة ما لم تكن المرأة مؤهلة ومهرة.

 

وأشارت إلى أنه على الصعيد العالمي تشكل النساء فقط أقل من ربع القوى العاملة في قطاع الطاقة وثلث قطاع الطاقة المتجددة، وأن ما يقرب من ثلث عمل المرأة في جميع أنحاء العالم في الزراعة ، والتي تشمل الغابات ومصايد الأسماك - وهما صناعتان قد تستفيدان بشكل مباشر من تدخلات التكيف والطاقة الخضراء خاصة في القارة الأفريقية.

 

وأضافت :  40٪ من النساء في القوة العاملة الزراعية في 46 من أصل 53 دولة أفريقية، و تبلغ الفجوة بين الجنسين في المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا في إفريقيا 23٪ إنهم يمثلون 15٪ فقط من ملاك الأراضي ، وتنتج النساء 70٪ من غذاء القارة.

 

وتابعت :  نظرًا لكون التمويل أحد العقبات الرئيسية ، هناك حاجة ملحة لتوجيه المزيد من التمويل لزيادة مشاركة المرأة الهادفة في قطاعات المياه والزراعة وإدارة الطاقة التي تتسم بالمرونة