آخر الأخبار
هل تتيح بوابة مصر الرقمية للتموين 2022 إضافة المواليد على البطاقة؟ خبير اقتصادي.. البورصة السلعية تنهى أزمة الأسعار والاحتكار والوسطاء سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 29-11-2022 مقابل الجنيه واردات مصر الزراعية تتراجع لـ806 ملايين دولار في أغسطس الماضي5 القانون يلزم هيئة الأوقاف بإنشاء حساب سنوى لإيرادات ومصروفات الوقف الخيرى أسعار الذهب اليوم فى مصر الثلاثاء 29-11-2022 التأمينات: مع بداية كل عام سنحرك الحدين الأدنى والأقصى ليتماشى مع الأجور الحقيقية للمواطنين رغم الأزمات العالمية.. 5 صفقات ناجحة لصندوق مصر السيادى خلال 2022 2023.. هل يكون عام الذهب؟ «مصر للأسواق الحرة»: أداء مالى قوى بدعم من «قمة المناخ» وأعياد الميلاد وارتفاع الدولار خطوات و لينك حجز ميعاد السجل التجارى 2022.. تعرف عليها علاء الدرديري يكتب: "نهايات مؤلمة للبخلاء" إختطاف العروس .. تعرف على أغرب عادات الزواج بالعالم البيت الأبيض: واشنطن تعترف بحق أنقرة في الدفاع عن نفسها لكن يجب وقف التصعيد شمال سوريا مسؤولين من اليونيسكو والإتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة يطالبون السلطات الأسترالية بالحفاظ على الحاجز المرجاني المتحدث الرسمي بإسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان يطالب الصين بالرد على الاحتجاجات المندلعة بالصين الولايات المتحدة الأمريكية تواصل المفاوضات مع روسيا من أجل تبادل السجناء وزير الخارجية الاوكرانى يؤكد أن بلاده بحاجة إلى محولات كهربائية مواجهات فى بلدة بيت امر بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وسبعة فلسطتنين الصبح عامل بالاوقاف وبليل تاجر مخدرات القبض على عامل بالاوقاف يتاجر فى الشابو
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

وزير الزراعة : مشروع مستقبل مصر استراتيجي وقومي ويساهم في دعم ملف الأمن الغذائي

2022-09-26 - 1664143200 | 84
طباعة

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن ملف الأمن الغذائي أصبح من الملفات الهامة على مستوى الدولة المصرية والعالم، موضحا أن التغيرات المناخية والأزمة الروسية الأوكرانية وغيرها من الأزمات العالمية قيدت التجارة الدولية وأثرت على سلاسل الإمداد.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المشروعات الزراعية الجديدة تضيف 3.5 مليون فدان للرقعة الزراعية ويتم زراعتها بالطرق التكنولوجية والميكنة الحديثة، وتسهم في تشغيل عمالة وتوفير فرص عمل وإقامة العديد من الصناعات الغذائية وتسهم في ملف الأمن الغذائي وتقلل الفجوات وتحقق قدر كبير من الاكتفاء الذاتي وزيادة الصادرات بما يدر عائد من العملة الصعبة على مصر.
وأوضح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  أن مشروع مستقبل مصر استراتيجي وقومي ويضم أنشطة متكاملة، مضيفا أن حجمه وتأثير كبير ويسهم مع غيره من المشروعات في دعم ملف الأمن الغذائي.
وشدد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  على أن محصول الذرة هذا العام مبشر في مشروع مستقبل مصر، ومن شأنه أن يسهم في خفض تكلفة الإنتاج الحيواني ويقلل فاتورة الاستيراد من الذرة.
وأضاف أن رئيس الوزراء اجتمع مع عدد من الوزراء وممثلين لكثير من الجهات، لمناقشة متطلبات مشروع مستقبل مصر ودعمه من كل الاتجاهات، موضحا أن الأزمات العالمية المتتالية أثبتت أن الأموال وحدها لا تكفي لتحقيق الأمن الغذائي.