آخر الأخبار
«سيدي كرير» تعتمد سعر 25 جنيه للدولار في خطتها للعام المالي 2023 هل تتيح بوابة مصر الرقمية للتموين 2022 إضافة المواليد على البطاقة؟ خبير اقتصادي.. البورصة السلعية تنهى أزمة الأسعار والاحتكار والوسطاء سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 29-11-2022 مقابل الجنيه واردات مصر الزراعية تتراجع لـ806 ملايين دولار في أغسطس الماضي5 القانون يلزم هيئة الأوقاف بإنشاء حساب سنوى لإيرادات ومصروفات الوقف الخيرى أسعار الذهب اليوم فى مصر الثلاثاء 29-11-2022 التأمينات: مع بداية كل عام سنحرك الحدين الأدنى والأقصى ليتماشى مع الأجور الحقيقية للمواطنين رغم الأزمات العالمية.. 5 صفقات ناجحة لصندوق مصر السيادى خلال 2022 2023.. هل يكون عام الذهب؟ «مصر للأسواق الحرة»: أداء مالى قوى بدعم من «قمة المناخ» وأعياد الميلاد وارتفاع الدولار خطوات و لينك حجز ميعاد السجل التجارى 2022.. تعرف عليها علاء الدرديري يكتب: "نهايات مؤلمة للبخلاء" إختطاف العروس .. تعرف على أغرب عادات الزواج بالعالم البيت الأبيض: واشنطن تعترف بحق أنقرة في الدفاع عن نفسها لكن يجب وقف التصعيد شمال سوريا مسؤولين من اليونيسكو والإتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة يطالبون السلطات الأسترالية بالحفاظ على الحاجز المرجاني المتحدث الرسمي بإسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان يطالب الصين بالرد على الاحتجاجات المندلعة بالصين الولايات المتحدة الأمريكية تواصل المفاوضات مع روسيا من أجل تبادل السجناء وزير الخارجية الاوكرانى يؤكد أن بلاده بحاجة إلى محولات كهربائية مواجهات فى بلدة بيت امر بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وسبعة فلسطتنين
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

محمد عوض تاج الدين يكشف تفاصيل التبرع بالأعضاء وزراعة الرئة في مصر..

2022-09-26 - 1664143200 | 96
طباعة

 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن الرئيس السيسي وجه بإنشاء مخازن استراتيجية للأدوية بتجهيزات عالمية؛ بهدف وجود احتياطي استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن توفير مخازن استراتيجية بمقومات عالمية لحفظ الدواء؛ حال حدوث أزمات كبرى مثل الجوائح والحروب؛ يُساهم في توفير الدواء، والاطمئنان 

وتابع أنه سيكون هناك مخازن رئيسية وأخرى فرعية طبقًا لاحتياجات المحافظات، لافتًا إلى أن الترتيبات وخط التنفيذ بدأت فعليًا، وتمويلها والتخطيط لها وإدارتها تم دراستها والاستعداد لتنفيذها، مشيرًا إلى أن مصر ستقوم بتنفيذ هذه المخازن وإدارتها.

وأوضح أن هناك مدينة طبية في جامعة عين شمس، وتم ضخ أموال كبيرة فيها، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي وجه بالتطوير الشامل لمعهد ناصر ومنشآته وتحويله إلى مدينة طبية؛ للمساهمة في رفع مستوى الخدمة الطبية للكثير من المرضى؛ خاصة وأن هذا المعهد يقدم العديد من العمليات الجراحية.

ولفت إلى أنه فيما يخُص زرع الأعضاء والقرنية؛ فإن لهم قوانين ولائحة تنفيذية يتم تطبيقها بكل شفافية في مصر، لافتًا إلى أنه بدء دراسات وتجارب ما قبل الإكلينيكية لزرع الرئتين أو الرئة في مصر؛ وعملية التبرع بالأعضاء موجودة في كل الدول العربية؛ وهو أمر يرفع المعاناة عن كاهل المرضى.