آخر الأخبار
مقتل عامل وإصابة آخر في مشاجرة مسلحة بسوهاج بيراميدز يتحرك لشراء مصطفى فتحي نهائيا الزمالك يرحب بإعارة سيف فاروق جعفر في يناير مصدر قضائي يكشف أسباب إخلاء سبيل منة شلبي وعدم إخضاعها لتحليل المخدرات رئيس شعبة الذهب محدودية خامات الذهب محليًا أحد أسباب ارتفاع سعره النيابة العامة تأمر بإخلاء سبيل الممثلة/ منة شلبي بضمان مالي خمسين ألف جنيه. أندرلخت البلجيكي ونيس الفرنسي يطلبان ضم أكرم توفيق في يناير وزير الرياضة: مصر لن تتقدم لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025.. بيراميدز يوافق على رحيل أسامة جلال للأهلي تطبيقات النصب الإلكترونية تواصل إبتزاز ضحاياها إ كأس العالم 2022.. ميسي يقود الأرجنتين لفوز مهم على المكسيك 0/2 بيت الشعر بالأقصر يستهل فاعليات عامه الثامن بأمسية شعرية محافظ الأقصريعقد اجتماعا موسعا للاطمئنان على سير العمل بالمشروعات ومتابعة نسب التنفيذ، وزير الصحة يتفقد مستشفيي الكرنك الدولي والأقصر الدولي للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للم وزير الصحة: نستهدف إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات ذات الكثافة السكانية تنفيذاً لتوجيها تواصل أعمال امتحانات "الميد تيرم" بكلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية بجامعة طيبة التكنولوجية رئيس جامعة الأقصر يتفقد أعمال لجنة الاستماع للمتقدمين لوظائف التدريس بجراحة العظام بكلية الطب فريق "الكرة الخماسية" بجامعة الأقصر يصعد للدور قبل النهائي في المهرجان الرياضى لألعاب الجنوب أول تعليق لـ إيمان الحصري بعد عودتها للشاشة ببرنامج "مساء dmc" ألسن جامعة الأقصر تنظم احتفالية بمناسبة "يوم معاهد كونفوشيوس"
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

الفاتورة والعروض الوهمية.. نصائح مهمة من "حماية المستهلك" للمواطنين في الجمعة البيضاء

الجمعه 25 نوفمبر 2022 - 2:15 PM | 30
طباعة
محمد فيصل

وجه جهاز حماية المستهلك، نصائح للمواطنين الراغبين في التسوق في يوم الجمعة البيضاء.

وأوضح في بيان له، أنه يجب على المستهلكين التأكد من جدية العروض والتخفيضات والتأني أثناء عملية الشراء، وأكد على ضرورة الحصول على فاتورة لضمان حقوقهم في حالة وجود أي عيب بالمنتج.

وناشد الجهاز، المواطنين بالتوجه إلى المتاجر والمنصات الإلكترونية الموثوقة، وعدم الخداع بالإعلانات المضللة والانسياق وراء العروض الوهمية التي توحي بوجود تخفيضات غير حقيقية.

وناشد جهاز حماية المستهلك، التجار والموردين بالالتزام بالإعلان عن الأسعار قبل الخصم وبعده وأن يكون السعر شامل الضرائب، مع تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك.

وشدد على أنه حال مخالفة السياسيات التي وضعها سيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون التى قد تصل إلى غرامة مليوني جنيه.​

ومن جانبه، قال المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يعمل على حماية حقوق المواطنين خلال فعاليات عروض "الجمعة البيضاء".

وتحمل الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر، أكثر من مسمى مثل "الجمعة البيضاء والجمعة السوداء".

وشهدت الساعات الأولى من صباح الجمعة الأخيرة من نوفمبر، إقبالًا متوسطًا على عدد من المراكز التجارية الكبرى في القاهرة والجيزة؛ للاستفادة من تخفيضات وعروض الـ"Black Friday" التي وصلت إلى 80٪ على بعض المنتجات.

وتطلق المحال في هذا اليوم من كل عام تخفيضاتٍ على أسعار منتجاتها، وتشمل الهواتف الذكية والملابس والأزياء ومستحضرات التجميل، وجميع الأجهزة الكهربائية.