آخر الأخبار
المصور “محمود البحيري“ يقدم نصائح لاحتراف التصوير المصور “محمود البحيري“ يقدم نصائح لاحتراف التصوير معرض اهلا رمضان مبادرة رئيس الجمهورية يفتح أبوابه بحضور جبر وخضر والفيل بمدينة النوبارية الجديدة بسبب أزمة نفسية.. طالب ينهي حياته «شنقا» بالبلينا كشف ملابسات العثور علي جثة شخص داخل شقة في سوهاج ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 م أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 8-2-2023 في مصر ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 ننشر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 تعرف على حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 مطار دمشق الدولى يستقبل 3 طائرات مصرية محملة بالمساعدات الأنسانية الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع أردوغان إندلاع حريق كبير في مصنع أمريكي يمد أوكرانيا ودول الناتو بطائرات مسيرة ضابط شرطة سابق يحترف الغناء و يصدر اول اغانية غدا جامعة هليوبوليس تنظم اكبر منتدى للمبادرات المجتمعية الشرق الأوسط شنايدر إلكتريك تقدم مفهوم الكهرباء 4.0 لتعزيز جهود الاستدامة ومكافحة التغير المناخي ارتفاع حصيلة الزلزال المدمر بتركيا وسوريا الى اكثر من 7100 قتيل الأهلي يتصدر الإعلام العالمي .. ومصير إنشيلوتي على المحك قبل مواجهة بطل أفريقيا تبدأ غدا ولمدة 75 يوم.. تحويلات مرورية لإستكمال تطوير ورفع كفاءة وتوسعة محور 26 يوليو بنك مصر يرعى الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي دعماً للرياضة
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

مصدرو المكملات الغذائية: نستهدف الوصول لمليار دولار صادرات خلال عامين

السبت 26 نوفمبر 2022 - 6:10 PM | 68
طباعة
محمد فيصل

مكملات غذائية

قال الدكتور محمد أنور رئيس جمعية مصدري ومصنعي المكملات الغذائية، إن سوق المكملات الغذائية، يشهد طفرة كبيرة في التصنيع والتصدير خلال العامين الماضيين.

وأضاف «أنور»، خلال المؤتمر الذي عقدته الجمعية اليوم، تحت عنوان بداية المشوار نحو المليار دولار صادرات، بحضور مكثف من شركات ومصانع المكملات الغذائية المصرية، أن حجم صادرات الأغذية الخاصة والمكملات الغذائية، نحو 350 مليون دولار حاليا، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن نصل رقم المليار دولار أو كثر خلال عامين. 

وحضر المؤتمر، رشا جلال نائب رئيس هيئة سلامة الغذاء، وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، والمعهد القومي للبحوث والتغذية، وممثلين من وزارة التجارة والصناعة، وأعضاء من الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، ولفيف من رجال الأعمال.

 

رؤية مستقبلية مشرقة

وأضاف «أنور»، أن الجمعية تتبنى رؤية مستقبلية مشرقة، لتوطين وازدهار صناعة المكملات الغذائية في مصر، وإمكانية رفع التصدير في السنوات القليلة المقبلة.

ولفت إلى أن الوعي العالمي بأهمية المكملات الغذائية، الذي تزايد بصورة واضحة بعد أزمة كورونا، يعد من أهم أسباب زيادة الطلب العالمي على المكملات، الذي بدوره يمثل فرصة تصديرية لكل من يستطيع تقديم الأفضل على مستوى العالم.

المكملات الغذائية ليست دواء

وقال الدكتور لمعي موسى نائب رئيس الجمعية، أن الجمعية تستهدف الاهتمام بالتسويق للمنتجات محليا وخارجي، مشيرا إلى أن المكملات الغذائية ليست دواء، وبالتالي نعمل على تغيير ثقافة المستهلك المصري.

وأضاف أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة، تنظيم المعارض داخليا وخارجيا، وإنشاء مدارس خاصة لهذا القطاع الحيوي، لتخريج طلاب مؤهلين لسوق العمل، وكذلك نشر التوعية بالمكمل الغذائي.

وأشار إلى أن فترة كورونا، شهدت نموا في مبيعات المكملات الغذائية، ما أعطى القطاع دفعة قوية في السوق المصرية، ستعمل الجمعية على تعزيزها خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور عبدالنبي عبدالمطلب وكيل وزارة التجارة والصناعة، أن الدولة تستهدف زيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة بنسبة 150%، وبالتالي ظهور كيانات تختص بقطاع معين من الصناعة، سيدعم سرعة نمو الصادرات المصرية إلى الأسواق العالمية.