آخر الأخبار
معرض اهلا رمضان مبادرة رئيس الجمهورية يفتح أبوابه بحضور جبر وخضر والفيل بمدينة النوبارية الجديدة بسبب أزمة نفسية.. طالب ينهي حياته «شنقا» بالبلينا كشف ملابسات العثور علي جثة شخص داخل شقة في سوهاج ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 م أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 8-2-2023 في مصر ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 ننشر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 تعرف على حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 مطار دمشق الدولى يستقبل 3 طائرات مصرية محملة بالمساعدات الأنسانية الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع أردوغان إندلاع حريق كبير في مصنع أمريكي يمد أوكرانيا ودول الناتو بطائرات مسيرة ضابط شرطة سابق يحترف الغناء و يصدر اول اغانية غدا جامعة هليوبوليس تنظم اكبر منتدى للمبادرات المجتمعية الشرق الأوسط شنايدر إلكتريك تقدم مفهوم الكهرباء 4.0 لتعزيز جهود الاستدامة ومكافحة التغير المناخي ارتفاع حصيلة الزلزال المدمر بتركيا وسوريا الى اكثر من 7100 قتيل الأهلي يتصدر الإعلام العالمي .. ومصير إنشيلوتي على المحك قبل مواجهة بطل أفريقيا تبدأ غدا ولمدة 75 يوم.. تحويلات مرورية لإستكمال تطوير ورفع كفاءة وتوسعة محور 26 يوليو بنك مصر يرعى الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي دعماً للرياضة الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس السوري الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التركي
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

إختطاف العروس .. تعرف على أغرب عادات الزواج بالعالم

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 2:38 AM | 88
طباعة
ولاء عرابي

 

 

كل أمة في العالم لها عاداتها وتقاليدها، وكذلك كل مناسبة اجتماعية سعيدة أو حزينة. في هذه الحالة نتحدث عن مناسبة سعيدة، وهي الزواج، أو بشكل أكثر تحديدًا “أغرب عادات الزواج في العالم” ، والتي تعتبر من أسعد المناسبات التي يلتقي فيها الناس ببعضهم البعض ويتمنون لمن لم يعقد قرانه بعد، أن يتزوج، وهو رباط بين “ذكر وأنثى” ، يشار إليه بالقرآن أو لدى البعض باسم الزواج سواء اتفقت الثقافات المختلفة على تقاليدها وعاداتها أم لا ، فإن الزواج بصفة عامة هو سنة الخالق عز وجل في خلقه.

 

 

أغرب تقاليد الزواج

 

يتميز الاحتفال بالأعراس بمجموعة متنوعة من العادات والتقاليد الغريبة التي تمارس في جميع أنحاء العالم. وفيما يلي أكثر تقاليد الزواج غرابة في العالم .

 

1. تكسير الأواني في ألمانيا ونشر جذوع الأشجار

 

يتجمع أفراد عائلة الزوجين في منزل العروس في أمسيات بعض حفلات الزفاف في ألمانيا، حيث يؤدون العروض.

من خلال ممارسة ما يعرف عندهم باسم “polterabend”، والتي تتضمن تكسير قطع من الأواني الفخارية. فيعتقدون بذلك أنه سيكون جلباً للحظ السعيد للعروسين ، وهو اعتقاد سائد لديهم.

 

نشر جذع الشجرة هي لعبة تقليدية للعروسين في حفلات الزفاف أو بعد انتهاء الحفل في ألمانيا ، وتعتبر عادة قديمة للزفاف في بعض المناطق (هنانوردهاوزن في تورينجيا). هذه مجرد واحدة من عادات الزفاف العديدة في البلاد.

 

التحدي الأول الذي يواجهه الزوجان في زواجهما هو تقطيع جذع الشجرة. باستخدام منشار طويل بمقبضين، فبقطع الجذع معًا، يدل ذلك على علاقتهم طويلة الأمد.

 

 

2- اختطاف العروس.

 

في بلد مثل رومانيا، من الشائع أن يتم اختطاف العروس قبل حفل الزفاف. قد يتم أخذ العروس كرهينة من قبل أفراد عائلتها أو أصدقائها، وكذلك ربما من قبل أفراد عائلتها.

 

ويكون هذا بمثابة لعبة،  لكي يضطر العريس  لدفع الفدية إلى الخاطف، وتتون الفدية بمثابة ملء كأسها بالشامبانيا، أو عن طريق بعض العبارات الرومانسية. وإعلان حبهما على الملأ.

 

يمكن إرجاع جذور هذه العادة إلى العصور القديمة عندما تم إتمام معظم الزيجات من خلال المساومة دون موافقة العروس. فعادة، يتم اختطاف العروس خلال حفل الزفاف.

 

وبحسب الأسطورة، فإن أول من بدأ هذه العادة هم خاطفو نساء “سابين”، وهي قبيلة مشهورة بنسائها الجميلات. ومن ناحية أخرى، أراد الرومان العيش في روما بعد تأسيسها، لذلك أقاموا حفلة ودعوا قبيلة “سابين” ونسائها الجذابات. وبعد المراسم، اختطف الرومان زوجات وبنات أفراد القبيلة، لكن عندما عاد أفراد القبيلة إلى منازلهم لإحضارهم، رفضوا الذهاب لأنهم وقعوا في حب آسريهم الرومان.

 

 

3- في كوريا الجنوبية.. ضرب قدمي العريس.

 

بمجرد انتهاء مراسم الزفاف، يقوم أصدقاء العريس أو أفراد أسرته بخلع حذائه، وربط كاحليه بحبل، ثم ضرب قدميه بعصا بالتناوب حتى يصبح حراً في المغادرة مع زوجته. أو في أحسن الأحوال ضربه بسمكة مجففة. لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى ينتهي هذا الضرب. فهي فقرة من المزاح، يتبين من خلالها قوة شخصية العريس، حسب معتقداتهم.

 

4- مراسم البكاء الصينية

 

إحدى عادات الزواج الغريبة في الصين. على الرغم من أن البكاء من الفرح الشديد أمر شائع في كل مكان، إلا أنه في هذه الحالة يكون عن قصد، فيُطلب من العروس البكاء قبل شهر من الزفاف، وبعد عشرة أيام تنضم إليها والدتها وجدتها. سيتشوان، مقاطعة في غرب الصين ، حيث نشأت هذه الطقوس. يطلق عليه “Zuo Tang”. كانت بداياتها في فترة الممالك المتحاربة الصينية، عندما بكت والدة أميرة تشاو أثناء زفافها.