آخر الأخبار
المصور “محمود البحيري“ يقدم نصائح لاحتراف التصوير المصور “محمود البحيري“ يقدم نصائح لاحتراف التصوير معرض اهلا رمضان مبادرة رئيس الجمهورية يفتح أبوابه بحضور جبر وخضر والفيل بمدينة النوبارية الجديدة بسبب أزمة نفسية.. طالب ينهي حياته «شنقا» بالبلينا كشف ملابسات العثور علي جثة شخص داخل شقة في سوهاج ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 م أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 8-2-2023 في مصر ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 ننشر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 تعرف على حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 مطار دمشق الدولى يستقبل 3 طائرات مصرية محملة بالمساعدات الأنسانية الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع أردوغان إندلاع حريق كبير في مصنع أمريكي يمد أوكرانيا ودول الناتو بطائرات مسيرة ضابط شرطة سابق يحترف الغناء و يصدر اول اغانية غدا جامعة هليوبوليس تنظم اكبر منتدى للمبادرات المجتمعية الشرق الأوسط شنايدر إلكتريك تقدم مفهوم الكهرباء 4.0 لتعزيز جهود الاستدامة ومكافحة التغير المناخي ارتفاع حصيلة الزلزال المدمر بتركيا وسوريا الى اكثر من 7100 قتيل الأهلي يتصدر الإعلام العالمي .. ومصير إنشيلوتي على المحك قبل مواجهة بطل أفريقيا تبدأ غدا ولمدة 75 يوم.. تحويلات مرورية لإستكمال تطوير ورفع كفاءة وتوسعة محور 26 يوليو بنك مصر يرعى الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي دعماً للرياضة
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

التأمينات: مع بداية كل عام سنحرك الحدين الأدنى والأقصى ليتماشى مع الأجور الحقيقية للمواطنين

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 7:30 AM | 43
طباعة
محمد فيصل

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين، إنه كلما كان الاشتراك في نظام التأمين الاجتماعي بمرتب جيد ومدة طويلة، فإن المعاش سيقارب الـ 80% من آخر مرتب تم أخذه. 

 

وأضاف اللواء جمال عوض، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسغة، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني: “نريد إصلاح الأخطاء الخاصة بالماضي، وهي أن التأمينات لم تكن تترك من مرتبات المواطنين إلا مبالغ قليلة جدا”، معقبا: “استمرينا 15 سنة نقإل أن الحد الأقصى لأجر الاشتراك المتغير 500 جنيه، وكان المواطن يقبض ألفين وثلاثة آلاف وأربعة آلاف جنيه لكن يسدد اشتراكه على 500 جنيه فقط، وبالتالي عند خروجه معاش على سن الستين يكون معاشه على 500 جنيه بالتالي يعطيه معاش 400 جنيه شهريًا، فيستنكر المواطن الذي قد يصل أخر راتب له 5 ألاف جنيه”.

 

وأشار إلى أن القانون رقم 148 بدأ بعمل عملية رفع تدريجي لأقل مرتب يشترك من خلاله في التأمينات، ورفع تدريجي لأقصى مرتب يتم العمل من خلاله في التأمينات، متابعا: “بدأنا الإصلاح من 1 يناير 2020 بحيث لايوجد مرتب أقل من ألف جنيه، وكان أقصى مرتب يتم التأمين عليه خلال 2020 هو 7 آلاف جنيه”. 

 

وأكد اللواء جمال عوض، أنه في شهر يناير ومع بداية كل عام سنحرك الحدين الأدنى والأقصى ليتماشى مع الأجور الحقيقية للمواطنين.