آخر الأخبار
إحتفالا بعيد الطفولة يوم ثقافي فني متكامل بأسيوط علاء مرسي/ شخصيتي في البارون خطوة مهمة لي.. و السقا يكرم "سيدتي الجميلة" ومحمد رمضان أبرز نجوم جيله قيادات النوبارية الجديدة يعقدون جلسة لمناقشة القضايا المتعلقة بالمدينة رئيس أمناء جهاز مدينة النوبارية المستشار السيد الفيل وقيادات حزب مستقبل يشاركون افراح عائلة صيام مشروبات ساخنة مفيدة عند الإصابة بنزلات البرد .. بينها القرنفل علاء الدرديري يكتب: إحذر من الأفاعي البشرية نجيب ساويرس يكشف عن نيته إقامة مشروع ضخم في الإمارات محمد بركات: منتخب المغرب تفادى خطأ السعودية وأحذره قبل مواجهة إسبانيا غدا.. أمسية" ذهب الليل" على مسرح الهناجر للفنون وزيرة الثقافة توجه بتخفيض أسعار إيجار أجنحة دور النشر في معرض القاهرة للكتاب إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر المقبل خبير اقتصادي: الاستثمار الزراعي مربح للغاية وقيمة الأراضي تزيد سنويًا بنسبة 25% غرفة الصناعات الهندسية: ننتظر من المؤتمر الاقتصادي خططًا للتغلب على التحديات وائل المزيكي الأقصر الأفريقي يطلق بوستر دورته الجديدة ،وشعارها ( السينما .. خلود الزمان ) المالية: الإبقاء على تصنيف مصر الائتماني عند درجة «B» مع نظرة مستقبلية مستقرة وزيرة الثقافة تلتقي أعضاء اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية مصطفى الفقي: أمريكا تسعى لعقد محادثات مع بوتين لوقف الحرب الروسية الاوكرانية خلال مشاركتها بفعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 وزيرة التخطيط: 6 أزمات عالمية أثرت على النمو في م خبراء: الرئيس وجه رسائل هامة لجميع فئات الشعب وتحدث بشفافية عن وضع الاقتصادي فوز جامعة الأقصر بالمركز الأول فى المهرجان الرياضى لألعاب الجنوب
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

اليوم ذكرى رحيل هرم الكوميديا الفنان نجاح الموجي.. فيديو

اليوم ذكرى رحيل هرم الكوميديا الفنان نجاح الموجي.. فيديو

2022-09-25 - 1664064000 | 225
طباعة
عبد الفتاح يوسف

 تحل اليوم ذكرى رحيل الفنان نجاح الموجي، هرم الكوميديا المصرية، ومبدع المونولوج والإيفيهات، الذي تألق في كل أعماله التي قدمها طوال مسيرته الفنية، سواء على خشبة المسرح أو السينما، وتم اختيار 3 أفلام شارك فيها ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

 نجاح الموجي استعار اسم أخيه مريض ضمور العضلات لإسعاده

 عُرف في الوسط الفني باسم نجاح الموجي، على الرغم من أن اسمه الحقيقي عبدالمعطي الموجي، لكنه استعار اسم نجاح من شقيقه الذي كان يكبره بـ10 أعوام، وكان يعاني من ضمور في اليدين، وأنطلق الموجي في بداية مسيرته الفنية من بوابة ثلاثي أضواء المسرح في أواخر ستينيات القرن الماضي.

 وأسند المخرج محمد سالم، والفنان جورج سيدهم، إلى نجاح الموجي دورًا هامًا في مسرحية فندق الأشغال الشاقة عام 1969، لتكون بداية نجوميته الحقيقية، وحقق نجاحًا مبهرًا ولم يكن

هذا هو العمل الوحيد الذي نجح فيه بصحبة سمير غانم، وجورج سيدهم، وإنما تألق على خشبة المسرح بعد ذلك من خلال مسرحية المتزوجون.

 

 في ذكرى ميلاده الـ 74.. تعرف على أهم محطات حياة نجاح الموجي

 قدم نجاح الموجي قرابة 150 عملًا خلال مسيرته الفنية، وكان أخرها مسلسل في بيتنا كنز، كما قدم أعمالًا عديدة في السينما والمسرح والتلفزيون نالت إعجاب الجماهير، من أهمها: موعد مع القدرن والكيت كات، والبحر بيضحك ليه، والحريف، والحب فوق هضبة الهرم، جاء ذلك خلال تقرير تليفزيوني مذاع عبر القناة الأولى المصرية.