آخر الأخبار
معرض اهلا رمضان مبادرة رئيس الجمهورية يفتح أبوابه بحضور جبر وخضر والفيل بمدينة النوبارية الجديدة بسبب أزمة نفسية.. طالب ينهي حياته «شنقا» بالبلينا كشف ملابسات العثور علي جثة شخص داخل شقة في سوهاج ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 م أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 8-2-2023 في مصر ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 ننشر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 تعرف على حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 مطار دمشق الدولى يستقبل 3 طائرات مصرية محملة بالمساعدات الأنسانية الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع أردوغان إندلاع حريق كبير في مصنع أمريكي يمد أوكرانيا ودول الناتو بطائرات مسيرة ضابط شرطة سابق يحترف الغناء و يصدر اول اغانية غدا جامعة هليوبوليس تنظم اكبر منتدى للمبادرات المجتمعية الشرق الأوسط شنايدر إلكتريك تقدم مفهوم الكهرباء 4.0 لتعزيز جهود الاستدامة ومكافحة التغير المناخي ارتفاع حصيلة الزلزال المدمر بتركيا وسوريا الى اكثر من 7100 قتيل الأهلي يتصدر الإعلام العالمي .. ومصير إنشيلوتي على المحك قبل مواجهة بطل أفريقيا تبدأ غدا ولمدة 75 يوم.. تحويلات مرورية لإستكمال تطوير ورفع كفاءة وتوسعة محور 26 يوليو بنك مصر يرعى الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي دعماً للرياضة الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس السوري الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التركي
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

مكتبة الإسكندرية تتسلم مجموعة كتب مهداة من الصين وتوقع اتفاقية مع مكتبة تشجيانغ الصينية

2022-09-27 - 1664229600 | 96
طباعة

 

 استقبل الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم، السيد تشانغ تاو؛ القائم بأعمال سفير الصين بالقاهرة، ووفدًا من السفارة الصينية يضم عددًا من المسئولين الثقافيين والإعلاميين. 

شهدت الزيارة تسلم مجموعة من الكتب القيمة التي أهدتها سفارة الصين إلى مكتبة الإسكندرية، وتضم حوالي 932 كتابًا و20 دورية. 

ورحب الدكتور أحمد زايد بالسيد تشانغ تاو والوفد المرافق له، وأعرب عن سعادته لتسلم هذا الإهداء القيم الذي يؤكد على عمق العلاقات الثقافية بين مصر والصين، مؤكدًا أن رواد مكتبة الإسكندرية سيستفيدون من هذا الإهداء بشكل كبير. 

وشدد زايد على قوة الروابط الثقافية بين مصر والصين، ورحب بالتعاون الثقافي والعلمي بين مكتبة الإسكندرية والمؤسسات الثقافية الصينية، لافتًا إلى أن المكتبة هي مؤسسة ثقافية عالمية تقدم للعالم الثقافة والرؤية المصرية التي تقوم على التعددية والامتزاج بين الثقافات المختلفة. 

من جانبه، أعرب السيد تشانغ تاو عن اهتمامه البالغ بتعزيز التعاون بين مكتبة الإسكندرية والمؤسسات الثقافية الصينية، مؤكدًا أن المكتبة هي مجمع ثقافي وعلمي ضخم ومركز هام للتواصل الثقافي بين مصر والعالم. 

ولفت إلى أن الإهداء المقدم لمكتبة الإسكندرية يأتي في إطار تدعيم التعاون الثقافي بين البلدين، وهو يضم مجموعة من المطبوعات باللغة الصينية وأخرى مترجمة للغة العربية، وتدور حول عدة مجالات منها السياسة والثقافة والاقتصاد والإدارة والحكم.  

وأكد أن الثقافة هي أساس العلاقات الثنائية بين مصر والصين، لافتًا إلى مبادرة الحزام والطريق التي طرحها الرئيس الصيني، ومنتدى التعاون الصيني العربي، كما تحدث عن دور القنصلية العامة للصين بالإسكندرية والمركز الثقافي الصيني في تدعيم العلاقات الثقافية بين البلدين، ولفت إلى أن 12 مدرسة في مصر ستبدأ بتدريس اللغة الصينية للطلاب هذا العام. 

ووقع الدكتور أحمد زايد، والسيد يانغ يي قنصل عام الصين بالإسكندرية، اتفاقية تعاون مشترك بين مكتبة الإسكندرية ومكتبة تشجيانغ الصينية.

وفي ختام الزيارة أجرى الإعلاميون من أعضاء الوفد مقابلات مع مدير مكتبة الإسكندرية للتعرف على رؤيته المستقبلية لمكتبة الإسكندرية ومبادرات التعاون بين المكتبة والمؤسسات الثقافية الصينية.