آخر الأخبار
«سيدي كرير» تعتمد سعر 25 جنيه للدولار في خطتها للعام المالي 2023 هل تتيح بوابة مصر الرقمية للتموين 2022 إضافة المواليد على البطاقة؟ خبير اقتصادي.. البورصة السلعية تنهى أزمة الأسعار والاحتكار والوسطاء سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 29-11-2022 مقابل الجنيه واردات مصر الزراعية تتراجع لـ806 ملايين دولار في أغسطس الماضي5 القانون يلزم هيئة الأوقاف بإنشاء حساب سنوى لإيرادات ومصروفات الوقف الخيرى أسعار الذهب اليوم فى مصر الثلاثاء 29-11-2022 التأمينات: مع بداية كل عام سنحرك الحدين الأدنى والأقصى ليتماشى مع الأجور الحقيقية للمواطنين رغم الأزمات العالمية.. 5 صفقات ناجحة لصندوق مصر السيادى خلال 2022 2023.. هل يكون عام الذهب؟ «مصر للأسواق الحرة»: أداء مالى قوى بدعم من «قمة المناخ» وأعياد الميلاد وارتفاع الدولار خطوات و لينك حجز ميعاد السجل التجارى 2022.. تعرف عليها علاء الدرديري يكتب: "نهايات مؤلمة للبخلاء" إختطاف العروس .. تعرف على أغرب عادات الزواج بالعالم البيت الأبيض: واشنطن تعترف بحق أنقرة في الدفاع عن نفسها لكن يجب وقف التصعيد شمال سوريا مسؤولين من اليونيسكو والإتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة يطالبون السلطات الأسترالية بالحفاظ على الحاجز المرجاني المتحدث الرسمي بإسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان يطالب الصين بالرد على الاحتجاجات المندلعة بالصين الولايات المتحدة الأمريكية تواصل المفاوضات مع روسيا من أجل تبادل السجناء وزير الخارجية الاوكرانى يؤكد أن بلاده بحاجة إلى محولات كهربائية مواجهات فى بلدة بيت امر بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وسبعة فلسطتنين
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

في يوم السياحة العالمي.. رئيس الوزراء يلتقي وزير السياحة والآثار لبحث عدد من ملفات عمل الوزارة

2022-09-27 - 1664229600 | 351
طباعة

 

التقى اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، السيد/ أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، والسيدة/ غادة سمير، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والسيدة/ يمنى البحار، مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في 27 سبتمبر من كل عام.

وفي مستهل اللقاء، أكد رئيس الوزراء أهمية قطاع السياحة في ضوء الجهود التي تقوم بها الحكومة حاليا لتوفير كافة سبل دفع هذا القطاع، والذي يعد ركيزة أساسية في دعم الاقتصاد المصري.

وخلال اللقاء، استعرض السيد/ أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، الجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل دعم السياحة والعمل على تنشيطها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الوزير أنه فيما يتعلق بدور الوزارة كمحفز ومُمَكن عن طريق برامج الإنفاق العام التي تهدف لتمكين القطاع الخاص وإطلاق الحملات الترويجية والإعلانية لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة والتأكيد على تنافسية القطاع ولا سيما في ظل الاتساق الكامل القائم بين الوزارة والقطاع الخاص، جار العمل على محاور الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة للسياحة المصرية بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية.

وتطرق اللقاء، لأهمية ملف رفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين، وخاصة طلاب المدارس والشباب، وذلك في ضوء الاستعدادات والتجهيزات السياحية لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

وأوضح السيد/ أحمد عيسى أنه تم البدء في أعمال الحفائر بـ ٩ مواقع أثرية للآثار المصرية، بالإضافة إلى أعمال تطوير عيون موسى والآبار الخاصة بها، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات بمحافظتي القاهرة والجيزة ومنها بدء التشغيل التجريبي لمشروع تطوير وتشغيل خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة، وكذلك مشروعات مصر الوسطي، والتي منها بدء أعمال الموسم الثاني لترميم مقبرتين بمنطقة بني حسن بمحافظة المنيا، وتثبيت اللوحات الإرشادية بمدخل المنطقة الأثرية بصان الحجر، والتي يتم تجهيز مركز الزوار بها.

كما تم استعراض جهود الإدارة العامة للآثار المستردة مع كافة الجهات الوطنية في استرداد العديد من القطع الأثرية، منها عدد ١٦ قطعة أثرية من الولايات المتحدة الأمريكية، وقطعتان من دولة بلجيكا.