آخر الأخبار
معرض اهلا رمضان مبادرة رئيس الجمهورية يفتح أبوابه بحضور جبر وخضر والفيل بمدينة النوبارية الجديدة بسبب أزمة نفسية.. طالب ينهي حياته «شنقا» بالبلينا كشف ملابسات العثور علي جثة شخص داخل شقة في سوهاج ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 م أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 8-2-2023 في مصر ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 ننشر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 تعرف على حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 مطار دمشق الدولى يستقبل 3 طائرات مصرية محملة بالمساعدات الأنسانية الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع أردوغان إندلاع حريق كبير في مصنع أمريكي يمد أوكرانيا ودول الناتو بطائرات مسيرة ضابط شرطة سابق يحترف الغناء و يصدر اول اغانية غدا جامعة هليوبوليس تنظم اكبر منتدى للمبادرات المجتمعية الشرق الأوسط شنايدر إلكتريك تقدم مفهوم الكهرباء 4.0 لتعزيز جهود الاستدامة ومكافحة التغير المناخي ارتفاع حصيلة الزلزال المدمر بتركيا وسوريا الى اكثر من 7100 قتيل الأهلي يتصدر الإعلام العالمي .. ومصير إنشيلوتي على المحك قبل مواجهة بطل أفريقيا تبدأ غدا ولمدة 75 يوم.. تحويلات مرورية لإستكمال تطوير ورفع كفاءة وتوسعة محور 26 يوليو بنك مصر يرعى الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي دعماً للرياضة الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس السوري الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التركي
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

خبراء: الرئيس وجه رسائل هامة لجميع فئات الشعب وتحدث بشفافية عن وضع الاقتصادي

الخميس 01 ديسمبر 2022 - 11:55 PM | 39
طباعة
محمد فيصل

 الصادرات وجذب الاستثمارات لمصر.

 

ونوه الدكتور طارق فهمي الى ان توصيات المؤتمر جاءت كخارطة طريق متكاملة للنهوض بكافة القطاعات وهو ما يرتبط بالاتجاه نحو الجمهورية الجديدة، معتبرا ان اطلاق استراتيجية وطنية للصناعة تعد رسالة لجدية ما يتم عرضه من قبل الدولة المصرية . 

وتابع استاذ العلوم السياسية أن توصيات المؤتمر الاقتصادي جاءت شاملة لكل القطاعات الاقتصادية المهمة وتلبي متطلبات المواطنين في هذا التوقيت وتتواكب مع احتياجات المستثمرين. 

واضاف ان التوصيات جاءت هامة في مجال تطوير القطاع الصناعي وهو على رأس الرؤية المتكاملة لاستراتيجية الصناعة الوطنية، معتبرًا ان حلم الوصول الى ١٠٠ مليار دولار صادرات ليس بعيدًا ولكنه يحتاج إلى قانون تفضيل المنتج المحلي وتشريعات لتشجيع المشروعات الوطنية. 

 

من جانبه ، أكد اللواء محمد عبدالله الشهاوي، الخبير الاستراتيجي والمستشار بكلية القادة والأركان، أن كلمة الرئيس خلال المؤتمر الاقتصادي حملت عدة رسايل من بينها ان الشعب المصري قبل التحدي والتصخية والحكومة تجتهد والقيادة مستعدة لاستنفاز رصيدها من اجل العبور بسفينة الوطن. 

 

واضاف ان كلمة الرئيس اكدت على ملامح التنمية في كل المسارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والامنية من خلال اعادة هيكلة الدولة وبناء الجمهورية الجديدة وذلك عبر خريطة طريق شاملة تقوم على مسارات ومحاور متوازية.

 واضاف انه بجانب مسارات الاصلاح الاقتصادي هناك اصلاحات سياسية وماليك ونقدية، وتحسين مناخ الاستثمار لجذب الاستثمارات المحلية العربية و الاجنبية، انطلقت جميعها في نفس التوقيت مع مسارات التنمية والنهضة الشاملة من خلال المشرعات القومية الكبرى، و كان المواطن المصري في قلب اجندة التنمية 

 

واكد اللواء الشهاوي ان مخرجات المؤتمر الاقتصادي سوف تعزز مسار التنمية والنهضة الشاملة وترسيخ الجمهورية الجديدة،