آخر الأخبار
معرض اهلا رمضان مبادرة رئيس الجمهورية يفتح أبوابه بحضور جبر وخضر والفيل بمدينة النوبارية الجديدة بسبب أزمة نفسية.. طالب ينهي حياته «شنقا» بالبلينا كشف ملابسات العثور علي جثة شخص داخل شقة في سوهاج ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 م أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 8-2-2023 في مصر ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 ننشر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 تعرف على حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 مطار دمشق الدولى يستقبل 3 طائرات مصرية محملة بالمساعدات الأنسانية الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع أردوغان إندلاع حريق كبير في مصنع أمريكي يمد أوكرانيا ودول الناتو بطائرات مسيرة ضابط شرطة سابق يحترف الغناء و يصدر اول اغانية غدا جامعة هليوبوليس تنظم اكبر منتدى للمبادرات المجتمعية الشرق الأوسط شنايدر إلكتريك تقدم مفهوم الكهرباء 4.0 لتعزيز جهود الاستدامة ومكافحة التغير المناخي ارتفاع حصيلة الزلزال المدمر بتركيا وسوريا الى اكثر من 7100 قتيل الأهلي يتصدر الإعلام العالمي .. ومصير إنشيلوتي على المحك قبل مواجهة بطل أفريقيا تبدأ غدا ولمدة 75 يوم.. تحويلات مرورية لإستكمال تطوير ورفع كفاءة وتوسعة محور 26 يوليو بنك مصر يرعى الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي دعماً للرياضة الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس السوري الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التركي
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

مصطفى الفقي: أمريكا تسعى لعقد محادثات مع بوتين لوقف الحرب الروسية الاوكرانية

الخميس 01 ديسمبر 2022 - 11:58 PM | 114
مصطفي الفقي
مصطفي الفقي
طباعة
ولاء عرابي

 

 

أكد مصطفي الفقي، الكاتب والمحلل السياسي، أن الأوروبيين سيشعرون أنهم يدفعوا ثمن للإثارة الأمريكية في محاولة لاستنزاف روسيا وهم ليسوا راغبين في هذا، باستثناء الإنجليز هم والأمريكان فا انجلترا تمثل الاب العجوز الفقير بينما تمثل امريكا الابن الغني في القارة الجديدة. 

 

و أوضح مصطفى الفقي خلال لقائه مع ضياء رشوان ببرنامج "مصر جديدة" على قناة ETC، أن الحرب الروسية الأوكرانية تتوقف على نهاية الوضع في روسيا، متسائلا :  هل سيستمر بوتين ام لا؟ هل هناك رفض داخلي أم لا؟. 

 

 

واضاف مصطفى الفقي ، أن الأمريكان وهم بعيدون عن الحرب ولكنهم يقموا بالتحريض و الاستفزاز وهم يستطيعون أن يحركو الحرب ويؤثرو فيها كما فعلو في أواخر الحرب العالمية الأولى، وليس سرا أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى الان في إشارات واضحة إلى إمكانية إحداث محادثات بين بوتين ، لأنهم يرون أن الموضوع غير مجدي ونتائجه خطيرة .

 

وعن الحرب الروسية الأوكرانية اكد ضياء رشوان نقيب الصحفين ان البعض يقول اننا سوف نرجع لعهد الأحلاف العسكرية، وأنه سينشأ بعد حلف وارسو الذي كان الاتحاد السوفيتي عضو فيه حلف عسكري آخر يقابل حلف شمال الأطلنطي.