آخر الأخبار
معرض اهلا رمضان مبادرة رئيس الجمهورية يفتح أبوابه بحضور جبر وخضر والفيل بمدينة النوبارية الجديدة بسبب أزمة نفسية.. طالب ينهي حياته «شنقا» بالبلينا كشف ملابسات العثور علي جثة شخص داخل شقة في سوهاج ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 م أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 8-2-2023 في مصر ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 ننشر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 تعرف على حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 مطار دمشق الدولى يستقبل 3 طائرات مصرية محملة بالمساعدات الأنسانية الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع أردوغان إندلاع حريق كبير في مصنع أمريكي يمد أوكرانيا ودول الناتو بطائرات مسيرة ضابط شرطة سابق يحترف الغناء و يصدر اول اغانية غدا جامعة هليوبوليس تنظم اكبر منتدى للمبادرات المجتمعية الشرق الأوسط شنايدر إلكتريك تقدم مفهوم الكهرباء 4.0 لتعزيز جهود الاستدامة ومكافحة التغير المناخي ارتفاع حصيلة الزلزال المدمر بتركيا وسوريا الى اكثر من 7100 قتيل الأهلي يتصدر الإعلام العالمي .. ومصير إنشيلوتي على المحك قبل مواجهة بطل أفريقيا تبدأ غدا ولمدة 75 يوم.. تحويلات مرورية لإستكمال تطوير ورفع كفاءة وتوسعة محور 26 يوليو بنك مصر يرعى الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي دعماً للرياضة الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس السوري الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التركي
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

غرفة الصناعات الهندسية: ننتظر من المؤتمر الاقتصادي خططًا للتغلب على التحديات وائل المزيكي

الخميس 01 ديسمبر 2022 - 12:07 AM | 40
طباعة
محمد فيصل

قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية، إن المؤتمر الاقتصادى فرصة كبيرة لعرض مطالب القطاع الصناعي على الحكومة والخروج بقرارات تدعم الاقتصاد المصري.

 

وأكد أنه يتوقع تنفيذ مطالب القطاع الصناعي في صورة حوافز استثمارية، خاصة أن الدولة ترغب في الوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار والقطاع الصناعي عنصر أساسي ورئيسي فيه .

 

وكشف محمد المهندس أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا للنهوض بالاقتصاد المصري وخاصة قطاع الصناعة لما يمثله من حجم استثمارات وتوفير فرص عمل وتحقيق معدلات صادرات كبيرة توفر عملة صعبة لمصر.

 

وأشار إلى أن انطلاق المؤتمر الاقتصادي غدا الأحد بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي يهدف الى وضع الحكومة والمستثمرين على مائدة واحدة للحوار والخروج برؤية واستراتيجية قوية للنهوض بالاقتصاد المصري جاءت في توقيتها، خاصة أن هناك أزمة إقتصادية عالمية طاحنة ولابد من التعامل معها وايجاد أفكار وحلول خارج الصندوق للخروج من هذه الأزمة العالمية.

 

وطالب بأن يتم وضع رؤية مستقبلية من الدولة للتعامل مع فتح إعتمادات مستندية أو تحويلات بنكية، والتنبيه والإعلام للمستثمرين أولاً ثم إعطاء مهلة للتنفيذ حتى لا يحدث دربكة أو تأثير غير إيجابي على المنظومة الصناعية.