آخر الأخبار
معرض اهلا رمضان مبادرة رئيس الجمهورية يفتح أبوابه بحضور جبر وخضر والفيل بمدينة النوبارية الجديدة بسبب أزمة نفسية.. طالب ينهي حياته «شنقا» بالبلينا كشف ملابسات العثور علي جثة شخص داخل شقة في سوهاج ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 م أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 8-2-2023 في مصر ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 ننشر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 تعرف على حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 مطار دمشق الدولى يستقبل 3 طائرات مصرية محملة بالمساعدات الأنسانية الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع أردوغان إندلاع حريق كبير في مصنع أمريكي يمد أوكرانيا ودول الناتو بطائرات مسيرة ضابط شرطة سابق يحترف الغناء و يصدر اول اغانية غدا جامعة هليوبوليس تنظم اكبر منتدى للمبادرات المجتمعية الشرق الأوسط شنايدر إلكتريك تقدم مفهوم الكهرباء 4.0 لتعزيز جهود الاستدامة ومكافحة التغير المناخي ارتفاع حصيلة الزلزال المدمر بتركيا وسوريا الى اكثر من 7100 قتيل الأهلي يتصدر الإعلام العالمي .. ومصير إنشيلوتي على المحك قبل مواجهة بطل أفريقيا تبدأ غدا ولمدة 75 يوم.. تحويلات مرورية لإستكمال تطوير ورفع كفاءة وتوسعة محور 26 يوليو بنك مصر يرعى الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي دعماً للرياضة الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس السوري الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التركي
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

مشروبات ساخنة مفيدة عند الإصابة بنزلات البرد .. بينها القرنفل

الجمعه 02 ديسمبر 2022 - 2:10 AM | 77
مشروبات لنزلات البرد
مشروبات لنزلات البرد
طباعة
ولاء عرابي

 

 

بدأ الجو يزداد برودة، وهذا يصاحبه الإصابة بنزلات البرد والتي تعد كابوسًا للبعض بسبب احتقان الحلق، فيتجه أغلب الناس إلى المشروبات الدافئة للتخفيف من حدة الشعور بالألم، وفي هذا الموضوع سوف نعرض لكم أهم المشروبات الساخنة التي يفضل شربها عند إصابتك بنزلات البرد.

 

وقال الدكتور مدحت خليل، استشاري الجهاز الهضمي والكبد، إلى أهم المشروبات الساخنة المفيدة لنزلات البرد أثناء حديثه في برامج «العيادة» المعروض على قناة الحياة.

 

 

منقوع الزعتر

 

يغلى أوراق عشب الزعتر مع المياه ويشرب منقوعها بعد تصفيته، حيث يعد من الأعشاب الطبية المفيدة لنزلات البرد لأنها تعمل على التخفيف من حدة الالتهابات، وذلك بسبب احتوائها على مادة الثيمول التي تقلل من حدة التهابات الحلق.

 

 

القرنفل مع أي مشروب ساخن

 

يعد القرنفل عشب هام جدًا لأنه يعمل على الوقاية الجسم من الالتهابات ويقوي المناعة وخاصة أنثناء نزلات البرد، وذلك بسبب احتوائه على مضادات أكسدة، كما أن القرنفل يعزز من صحة الجهاز التنفسي.

 

الليمون

 

ليس من الصحي غلي الليمون لأنه يفقده الفيتامينات التي يحتويها وخاصة فيتامين «سي»، فمن الصحيح والصحي عصره على كوب من الماء الساخن وشربه.

 

الزنجبيل

 

يعد الزنجبيل من المشروبات المفيدة جدًا، فيمكن غليه وإضافة معه عصير الليمون وقطع من التوت البري والبرتقال ويشرب، يقلل تناول الزنجبيل من الاصابة بنزلات البرد 

 

 بعض المشروبات الساخنة التي تساعد على التخفيف من نزلات البرد والالتهابات الحلق.

 

 

شاي البابونج وعسل النحل

 

يعمل شاي البابونج على تخفيف الأعراض المصاحبة لنزلات البرد وبقوي الجهاز المناعي، ويعتبر عسل النحل الطبيعي علاجًا نافعًا لأعراض نزلات البرد.

 

شاي بالنعناع

 

يعطي الشاي بالنعناع جسمك الطاقة كما أن النعناع يعمل على علاج الشعور بالاحتقان