آخر الأخبار
خبير اقتصادي.. البورصة السلعية تنهى أزمة الأسعار والاحتكار والوسطاء سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 29-11-2022 مقابل الجنيه واردات مصر الزراعية تتراجع لـ806 ملايين دولار في أغسطس الماضي5 القانون يلزم هيئة الأوقاف بإنشاء حساب سنوى لإيرادات ومصروفات الوقف الخيرى أسعار الذهب اليوم فى مصر الثلاثاء 29-11-2022 التأمينات: مع بداية كل عام سنحرك الحدين الأدنى والأقصى ليتماشى مع الأجور الحقيقية للمواطنين رغم الأزمات العالمية.. 5 صفقات ناجحة لصندوق مصر السيادى خلال 2022 2023.. هل يكون عام الذهب؟ «مصر للأسواق الحرة»: أداء مالى قوى بدعم من «قمة المناخ» وأعياد الميلاد وارتفاع الدولار خطوات و لينك حجز ميعاد السجل التجارى 2022.. تعرف عليها علاء الدرديري يكتب: "نهايات مؤلمة للبخلاء" إختطاف العروس .. تعرف على أغرب عادات الزواج بالعالم البيت الأبيض: واشنطن تعترف بحق أنقرة في الدفاع عن نفسها لكن يجب وقف التصعيد شمال سوريا مسؤولين من اليونيسكو والإتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة يطالبون السلطات الأسترالية بالحفاظ على الحاجز المرجاني المتحدث الرسمي بإسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان يطالب الصين بالرد على الاحتجاجات المندلعة بالصين الولايات المتحدة الأمريكية تواصل المفاوضات مع روسيا من أجل تبادل السجناء وزير الخارجية الاوكرانى يؤكد أن بلاده بحاجة إلى محولات كهربائية مواجهات فى بلدة بيت امر بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وسبعة فلسطتنين الصبح عامل بالاوقاف وبليل تاجر مخدرات القبض على عامل بالاوقاف يتاجر فى الشابو محكمة الجنايات تقرر إحالة أوراق شخصين وربة منزل للمفتي بتهمة قتل الزوج بقنا
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

هيئة الاستثمار : تأسيس أي شركة يستغرق يومًا واحدًا فقط     

2022-09-27 - 1664229600 | 70
طباعة

قال المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذ للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن المنطقة الحرة التي تفقدها الرئيس السيسي اليوم، منشأة منذ السبعينيات وهي إحدى 7 مناطق منتشرة على مستوى الجمهورية
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المناطق الحرة بها مشروعات ناجحة وتحصل على إعفاءات جمركية لأنها تصدر منتجاتها للخارج.
ولفت المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذ للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إلى أن مصنع الأحذية بالمنطقة الحرة على أعلى مستوى من الكفاءة ويصدر إنتاجه للخارج.
وأوضح المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذ للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن التدفقات المالية كانت 8.2 مليار دولار في 2018، ومتوقع أن تصل إلى 10 مليارات دولار خلال العام الحالي.
واستطرد أن الشركات الاستثمارية تحقق تنمية وتوفر فرص عمل باستثمارات كبيرة، موضحا أن هناك استثمارات في مصر من جنسيات عديدة وهناك من يستثمر في مصر لأول مرة.
وأردف المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذ للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أنه سيتم تعزيز الجهود الترويجية خلال الفترة المقبلة في عدد من الدول لاستهداف الشركات الكبرى.
وأكد أن إحدى الشركات الاستثمارية العاملة في مصر تصدر إنتاجها للعديد من الدول حول العالم، موضحا أنه تم منح 20 ألف ترخيص خلال 90 يوما. 
وأشار المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذ للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إلى أنه تم وضع ضوابط محددة تسمح بمنح الإقامة للمستثمرين الأجانب لمدة 5 سنوات وتجدد طوال مدة المشروع 
واختتم أنه تم افتتاح العديد من مراكز خدمات المستثمرين في المحافظات لتحقيق الانتشار الجغرافي وتوفير فرص العمل، مضيفا أنه سيزور البرتغال رفقة 40 من رجال الأعمال لحضور المنتدى المصري البرتغالي ومن المتوقع أن يعودوا ومعهم استثمارات أجنبية.