آخر الأخبار
معرض اهلا رمضان مبادرة رئيس الجمهورية يفتح أبوابه بحضور جبر وخضر والفيل بمدينة النوبارية الجديدة بسبب أزمة نفسية.. طالب ينهي حياته «شنقا» بالبلينا كشف ملابسات العثور علي جثة شخص داخل شقة في سوهاج ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 م أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 8-2-2023 في مصر ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 ننشر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 تعرف على حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 مطار دمشق الدولى يستقبل 3 طائرات مصرية محملة بالمساعدات الأنسانية الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع أردوغان إندلاع حريق كبير في مصنع أمريكي يمد أوكرانيا ودول الناتو بطائرات مسيرة ضابط شرطة سابق يحترف الغناء و يصدر اول اغانية غدا جامعة هليوبوليس تنظم اكبر منتدى للمبادرات المجتمعية الشرق الأوسط شنايدر إلكتريك تقدم مفهوم الكهرباء 4.0 لتعزيز جهود الاستدامة ومكافحة التغير المناخي ارتفاع حصيلة الزلزال المدمر بتركيا وسوريا الى اكثر من 7100 قتيل الأهلي يتصدر الإعلام العالمي .. ومصير إنشيلوتي على المحك قبل مواجهة بطل أفريقيا تبدأ غدا ولمدة 75 يوم.. تحويلات مرورية لإستكمال تطوير ورفع كفاءة وتوسعة محور 26 يوليو بنك مصر يرعى الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي دعماً للرياضة الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس السوري الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التركي
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

تفاصيل تطوير معهد ناصر ومستقبل زراعة الأعضاء في مصر

2022-09-27 - 1664229600 | 154
طباعة

 

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن معهد ناصر به 745 سريرًا سيصبحون 1267 سريرًا بعد التطوير؛ على مستوى زيادة السعة الاستيعابية.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن معهد ناصر سيتحول إلى مدينة طبية متكاملة متخصصة، وسيكون به مركز متخصص لزراعة الأعضاء، وتأهيل ما بعد الزراعة.

وتابع متحدث الصحة، أنه سيتم تطوير المعهد ليُصبح الأول من نوعه على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، لافتًا إلى أن المعهد سيصبح مدينة متكاملة تدار بتكنولوجيا متطورة، ويتردد على المعهد أكثر من مليون و200 ألف مواطن سنويًا، ويقدم خدمات من المستوى الثالث.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، أن المعهد يقوم بعمليات زراعة النخاع والقلب المفتوح وزراعة القوقعة؛ أي كل العمليات ذات المهارة العالية، مؤكدًا أننا نسعى لعمل جراحات زراعة الكبد والرئة بالمعهد أيضًا، والمركز المزمع إنشائه (مركز مصر للزراعات) سيشمل جميع عمليات زراعة الأعضاء.

ولفت الدكتور حسام عبد الغفار، متحدث وزارة الصحة، إلى أن مصر دائمًا كانت مركز الطب وصاحبة الريادة، وأحد الأهداف هو عودة مصر رائدة في هذا المجال كالسابق، وعملها على تقديم الرعاية الطبية للمصريين، والأشقاء العرب.

وأكد عبد الغفار، أنه تم إجراء مليون و350 ألف جراحة بقوائم الانتظار في مختلف التخصصات بتكلفة تتخطى المليار جنيه.

ولفت متحدث الصحة، إلى أن متوسط الانتظار في العمليات الكبرى وصل إلى أسبوعين؛ وهذا بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن تكون هذه المدة أقصى فترة انتظار في القوائم.