آخر الأخبار
إحتفالا بعيد الطفولة يوم ثقافي فني متكامل بأسيوط علاء مرسي/ شخصيتي في البارون خطوة مهمة لي.. و السقا يكرم "سيدتي الجميلة" ومحمد رمضان أبرز نجوم جيله قيادات النوبارية الجديدة يعقدون جلسة لمناقشة القضايا المتعلقة بالمدينة رئيس أمناء جهاز مدينة النوبارية المستشار السيد الفيل وقيادات حزب مستقبل يشاركون افراح عائلة صيام مشروبات ساخنة مفيدة عند الإصابة بنزلات البرد .. بينها القرنفل علاء الدرديري يكتب: إحذر من الأفاعي البشرية نجيب ساويرس يكشف عن نيته إقامة مشروع ضخم في الإمارات محمد بركات: منتخب المغرب تفادى خطأ السعودية وأحذره قبل مواجهة إسبانيا غدا.. أمسية" ذهب الليل" على مسرح الهناجر للفنون وزيرة الثقافة توجه بتخفيض أسعار إيجار أجنحة دور النشر في معرض القاهرة للكتاب إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر المقبل خبير اقتصادي: الاستثمار الزراعي مربح للغاية وقيمة الأراضي تزيد سنويًا بنسبة 25% غرفة الصناعات الهندسية: ننتظر من المؤتمر الاقتصادي خططًا للتغلب على التحديات وائل المزيكي الأقصر الأفريقي يطلق بوستر دورته الجديدة ،وشعارها ( السينما .. خلود الزمان ) المالية: الإبقاء على تصنيف مصر الائتماني عند درجة «B» مع نظرة مستقبلية مستقرة وزيرة الثقافة تلتقي أعضاء اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية مصطفى الفقي: أمريكا تسعى لعقد محادثات مع بوتين لوقف الحرب الروسية الاوكرانية خلال مشاركتها بفعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 وزيرة التخطيط: 6 أزمات عالمية أثرت على النمو في م خبراء: الرئيس وجه رسائل هامة لجميع فئات الشعب وتحدث بشفافية عن وضع الاقتصادي فوز جامعة الأقصر بالمركز الأول فى المهرجان الرياضى لألعاب الجنوب
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

تطبيق نظام اختياري لشراء حقيبة الإسعاف من المرور

2022-09-25 - 1664064000 | 289
طباعة
شادي أسامة

 

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه كان هناك حقيبة لابد من شرائها عند ترخيص السيارة كان ثمنها يقترب من حوالي 600 أو 700 جنيه أو أزيد من ذلك، لافتًا إلى أن هذا القرار تم إلغائه بداية من اليوم.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»: «حضرتك من اليوم غير مجبر على شراء هذه الحقيبة، ومش ملزم تجيبها من حته معينة زي وحدة المرور؛ وللأمان بتاعك مفروض يكون عندك طفاية حريق، وحضرتك من اليوم مُش مجبر تشتريها».

وتابع أحمد موسى، أن هذه الأمر يوفر على المواطن 500 أو 600 جنيه؛ واصفًا هذا القرار بأنه إيجابي «المضوع النهاردة بقة اختياري؛ عاوز أهلاً وسهلاً مش عاوز أهلاً وسهلاً؛ ودلوقتي هيرخصلك دون شراء الحقيبة؛ وحماية للشخص على الأقل يكون عنده طفاية حريق وإسعافات أولية بشكل ختياري».

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أنه تم إبلاغ وحدات المرور على مستوى الجمهورية بعدم إلزام قائدي المركبات الراغبين في ترخيص سياراتهم بشراء هذه الحقيبة، مضيفًا: «ده كان عبء على المواطن واتشال؛ والمواطن كان بيسأل أنا بدفع ده ليه؟، ولحد امبارح كان الموضوع ده إجباري؛ فارق بين امبارح والنهاردة».

ولفت أحمد موسى، إلى أنه كان هناك مواطنين كثيرة تشتكي من هذا الأمر؛ والاستجابة لأصوات المواطنين في هذا الصدد أمر إيجابي جدًا، مستطردًا: «إللي رخّص النهاردة اتشال عنه المبلغ ده ومش هيدفعه».

https://www.youtube.com/watch?v=i6S31mGNiCw