آخر الأخبار
معرض اهلا رمضان مبادرة رئيس الجمهورية يفتح أبوابه بحضور جبر وخضر والفيل بمدينة النوبارية الجديدة بسبب أزمة نفسية.. طالب ينهي حياته «شنقا» بالبلينا كشف ملابسات العثور علي جثة شخص داخل شقة في سوهاج ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 م أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 8-2-2023 في مصر ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 ننشر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 تعرف على حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 مطار دمشق الدولى يستقبل 3 طائرات مصرية محملة بالمساعدات الأنسانية الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع أردوغان إندلاع حريق كبير في مصنع أمريكي يمد أوكرانيا ودول الناتو بطائرات مسيرة ضابط شرطة سابق يحترف الغناء و يصدر اول اغانية غدا جامعة هليوبوليس تنظم اكبر منتدى للمبادرات المجتمعية الشرق الأوسط شنايدر إلكتريك تقدم مفهوم الكهرباء 4.0 لتعزيز جهود الاستدامة ومكافحة التغير المناخي ارتفاع حصيلة الزلزال المدمر بتركيا وسوريا الى اكثر من 7100 قتيل الأهلي يتصدر الإعلام العالمي .. ومصير إنشيلوتي على المحك قبل مواجهة بطل أفريقيا تبدأ غدا ولمدة 75 يوم.. تحويلات مرورية لإستكمال تطوير ورفع كفاءة وتوسعة محور 26 يوليو بنك مصر يرعى الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي دعماً للرياضة الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس السوري الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التركي
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

وزيرة الثقافة تُشارك بكلمة مسجلة في المؤتمر العالمى للسياسات الثقافية والتنمية المستدامة بالمكسيك.

2022-09-30 - 1664488800 | 84
طباعة
علاء الدرديري

 

تُشارك وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، بالمؤتمر العالمي للسياسات الثقافية والتنمية المستدامة (MONDIACULT 2022)، والمنعقد فى المكسيك، بكلمة مسجلة، والذي يُقام تحت رعاية منظمة اليونسكو.

وفي الكلمة، أكدت وزيرة الثقافة، أن مصر يشهد تاريخها القديم، بكل حقبه، وصولًا إلى العصر الحديث، بمخزون تراثى متفرد في تاريخ  الإنسانية، و كانت الثقافة والفكر والإبداع حاضرة بقوة في روح الحضارة المصرية.

وأضافت أن الدولة المصرية، حريصة على التأكيد أن الثقافة و الفنون و الآداب والمعرفة، حق أصيل لكل مواطن، يُعادل الحق في الرعاية الصحية والتعليم، مشيرة إلى أن الدولة المصرية تؤدي هذا الحق بكل الوسائل الممكنة.

وأكدت وزيرة الثقافة، أن مصر تسعى من خلال خطه التنمية المستدامة في "رؤية مصر 2030 " إلى بناء مصر الرقمية، و الوصول إلى مجتمع مصري يتعامل رقمياً في كافة مناحي الحياة، من خلال تعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتطوير الخدمات الرقمية فى الجهات الحكومية.

واستعرضت وزيرة الثقافة، أهم مؤشرات التحول الرقمي، فيما يتعلق بوزارة الثقافة، فعلى جانب السياسات تم استحداث لجنة الثقافة الرقمية، وتطوير البنية المعلوماتية بالمجلس الأعلى للثقافة، كذلك الشراكة بين وزارتي الثقافة والاتصالات، والذي يهدف إلى إنشاء أول بوابة للمحتوى الرقمي، كذلك مبادرة "الثقافة بين إيديك" التي أطلقتها الوزارة، من خلال استغلال كافة المنصات الإلكترونية لبث أنشطتها المختلفة، والتي حققت نجاحاً كبيراً خلال جائحة كورونا.

وأشارت إلى المنصة الرقمية التي تم إطلاقها مع معرض القاهرة الدولى للكتاب، و التي أتاحت تصفح الكتب وشرائها.

وفي نهاية لكلمتها، أكدت وزيرة الثقافة، أن وزارة الثقافة ستظل داعمة وبقوة لكل جهود التحول الرقمي، وتطبيقه فى كافة هيئات وقطاعات الوزارة، وعلى مستوى مشاركتها فى حملات رفع الوعي والإدراك بدور التحول الرقمي وأهميته لخطط التنمية المستدامة فى مصر.