آخر الأخبار
«سيدي كرير» تعتمد سعر 25 جنيه للدولار في خطتها للعام المالي 2023 هل تتيح بوابة مصر الرقمية للتموين 2022 إضافة المواليد على البطاقة؟ خبير اقتصادي.. البورصة السلعية تنهى أزمة الأسعار والاحتكار والوسطاء سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 29-11-2022 مقابل الجنيه واردات مصر الزراعية تتراجع لـ806 ملايين دولار في أغسطس الماضي5 القانون يلزم هيئة الأوقاف بإنشاء حساب سنوى لإيرادات ومصروفات الوقف الخيرى أسعار الذهب اليوم فى مصر الثلاثاء 29-11-2022 التأمينات: مع بداية كل عام سنحرك الحدين الأدنى والأقصى ليتماشى مع الأجور الحقيقية للمواطنين رغم الأزمات العالمية.. 5 صفقات ناجحة لصندوق مصر السيادى خلال 2022 2023.. هل يكون عام الذهب؟ «مصر للأسواق الحرة»: أداء مالى قوى بدعم من «قمة المناخ» وأعياد الميلاد وارتفاع الدولار خطوات و لينك حجز ميعاد السجل التجارى 2022.. تعرف عليها علاء الدرديري يكتب: "نهايات مؤلمة للبخلاء" إختطاف العروس .. تعرف على أغرب عادات الزواج بالعالم البيت الأبيض: واشنطن تعترف بحق أنقرة في الدفاع عن نفسها لكن يجب وقف التصعيد شمال سوريا مسؤولين من اليونيسكو والإتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة يطالبون السلطات الأسترالية بالحفاظ على الحاجز المرجاني المتحدث الرسمي بإسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان يطالب الصين بالرد على الاحتجاجات المندلعة بالصين الولايات المتحدة الأمريكية تواصل المفاوضات مع روسيا من أجل تبادل السجناء وزير الخارجية الاوكرانى يؤكد أن بلاده بحاجة إلى محولات كهربائية مواجهات فى بلدة بيت امر بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وسبعة فلسطتنين
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

نكشف تفاصيل تخفيضات المرور.. وعقوبة سائق طريق السويس

نكشف تفاصيل تخفيضات المرور.. وعقوبة سائق طريق السويس

2022-09-25 - 1664064000 | 74
طباعة
شادي أسامة

مدحت قريطم يكشف تفاصيل تخفيضات المرور.. وعقوبة سائق طريق السويس.. فيديو

ثمن اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الشرطة المتخصصة، قرار إلغاء شراء حقيبة الإسعافات المرور بشكل إجباري في إدارات المرور، نافيًا الشائعات التي ترددت سابقًا عن أن وزارة الداخلية تتاجر بالبيع في هذه الحقيبة.

وأضاف قريطم، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن الوزارة خفضّت تكاليف فحص المركبات بالمرور؛ والتي ستكون من خلال أجهزة، مشيرًا إلى أن الداخلية لها عدة أجهزة رقابية تتابع تطبيق الإجراءات الجديدة بإدارات المرور.

وأوضح اللواء مدحت قريطم، أن القرار الجديد سيتم تطبيقه بشكل كامل، لافتًا إلى أنه على المواطن التوجه إلى مكتب مدير المرور عند وجود أي مخالفات ضد هذه القرارات، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يُعطي شعور إيجابي للمواطن؛ حيث أن هذا القرار يخفف العبء عن كاهل المواطن.

وعن حادث الشاب المتهور على طريق السويس، أكد أنه استغرب بشكل كبير جدًا «لو بشوفها لايف هقول يموت فيها 10 أو 15 واحد، وإن حضرتك تمشي بهذه الطريقة أمر غير مقبول، والجرائم إللي ارتكبها فيها جرائم تصل لحد الجناية وعقوبتها تصل حتى 3 سنوات سجن»، وذلك إلى جانب الحبس عام بسبب التعاطي.

ولفت مدحت قريطم، إلى أن هذا الحادث يحتاج إلى تشديد العقوبة؛ حيث أن هذا الشاب عرّض حياة المواطنين للخطر، والقانون سيتم تطبيقه على هذا الشخص لأنه تعاطى المواد المخدرة بإرادته؛ مطالبًا بتغليظ العقوبة على هذا الشخص الذي كاد أن يتسبب في كارثة آدمية، وواقعة اصطدام النقل بهذا الشاب من الخلف بها الكثير من الجدل؛ لأنها كادت أن تؤدي إلى كارثة أكبر.

وأشار مساعد وزير الداخلية الأسبق، إلى أن هناك بروتوكول موقع بين وزارتي الداخلية والتضامن؛ لتنفيذ حملات مفاجئة لاكتشاف تعاطي المخدرات، مشيرًا إلى أن قانون المرور الجديد سيشمل كومسيون طبي للكشف عن تعاطي المخدرات.