آخر الأخبار
خبير اقتصادي.. البورصة السلعية تنهى أزمة الأسعار والاحتكار والوسطاء سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 29-11-2022 مقابل الجنيه واردات مصر الزراعية تتراجع لـ806 ملايين دولار في أغسطس الماضي5 القانون يلزم هيئة الأوقاف بإنشاء حساب سنوى لإيرادات ومصروفات الوقف الخيرى أسعار الذهب اليوم فى مصر الثلاثاء 29-11-2022 التأمينات: مع بداية كل عام سنحرك الحدين الأدنى والأقصى ليتماشى مع الأجور الحقيقية للمواطنين رغم الأزمات العالمية.. 5 صفقات ناجحة لصندوق مصر السيادى خلال 2022 2023.. هل يكون عام الذهب؟ «مصر للأسواق الحرة»: أداء مالى قوى بدعم من «قمة المناخ» وأعياد الميلاد وارتفاع الدولار خطوات و لينك حجز ميعاد السجل التجارى 2022.. تعرف عليها علاء الدرديري يكتب: "نهايات مؤلمة للبخلاء" إختطاف العروس .. تعرف على أغرب عادات الزواج بالعالم البيت الأبيض: واشنطن تعترف بحق أنقرة في الدفاع عن نفسها لكن يجب وقف التصعيد شمال سوريا مسؤولين من اليونيسكو والإتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة يطالبون السلطات الأسترالية بالحفاظ على الحاجز المرجاني المتحدث الرسمي بإسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان يطالب الصين بالرد على الاحتجاجات المندلعة بالصين الولايات المتحدة الأمريكية تواصل المفاوضات مع روسيا من أجل تبادل السجناء وزير الخارجية الاوكرانى يؤكد أن بلاده بحاجة إلى محولات كهربائية مواجهات فى بلدة بيت امر بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وسبعة فلسطتنين الصبح عامل بالاوقاف وبليل تاجر مخدرات القبض على عامل بالاوقاف يتاجر فى الشابو محكمة الجنايات تقرر إحالة أوراق شخصين وربة منزل للمفتي بتهمة قتل الزوج بقنا
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

التنسيق الحضاري يوثق لشخصية الاقتصادي الكبير "طلعت حرب" بكلية التربية النوعية جامعة عين شمس مقر منزله

2022-10-02 - 1664661600 | 80
طباعة

                         

قام  المهندس " محمد ابو سعده " رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضارى  والأستاذ الدكتور "محمود المتيني" رئيس جامعة عين شمس، بضم شخصية الاقتصادي العظيم "طلعت باشا حرب" ضمن مشروع عاش هنا، وتم وضع لوحة تذكارية على منزله بمقر كلية التربية النوعية جامعة عين شمس .

وتحتوي على QR كود يمكن بمسحه على التليفونات الذكية الدخول على موقع عاش هنا، الذي دشنه الجهاز بالتعاون مع مركز دعم و اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ويضم كل المعلومات التي تخص الشخصيات الموثقة ضمن المشروع .                             

وأوضح رئيس الجهاز أن مشروع عاش هنا وصل الي ٧٢٥ لوحة تم من خلالها التوثيق ل ٧٢٥ شخصية مؤثرة في شتى المجالات للرموز المصرية والرواد في مجالات عملهم، وهو ما حرص الجهاز على تعريف الاجيال الجديدة برموزهم الوطنية .

ويأتى مشروع "عاش هنا"، أحد أهم المشروعات التي أطلقتها وزارة الثقافة، ضمن سلسلة ذاكرة المدينة التي يوليها الجهاز القومي للتنسيق الحضاري اهتمامًا خاصا، للتعريف بالمدن المصرية والشخصيات الرائدة، لذا قام الجهاز بتوثيق المباني والأماكن التي عاش فيها الفنانين والسينمائيين وأشهر الكتاب والموسيقيين والشعراء وأهم الفنانين التشكيليين والشخصيات التاريخية، التي ساهمت في إثراء الحركة الثقافية والفنية في مصر عبر تاريخ مصر الحديث.          

الجدير بالذكر أن مشروع عاش هنا هو أحد مشروعات سلسلة ذاكرة المدينة التي أطلقها الجهاز وتم التدشين له في عام 2017 والذي وثق ل ٧٢٥ شخصية مؤثرة في حياة المصريين واهم الرواد المصريين في شتى المجالات .