آخر الأخبار
مقتل عامل وإصابة آخر في مشاجرة مسلحة بسوهاج بيراميدز يتحرك لشراء مصطفى فتحي نهائيا الزمالك يرحب بإعارة سيف فاروق جعفر في يناير مصدر قضائي يكشف أسباب إخلاء سبيل منة شلبي وعدم إخضاعها لتحليل المخدرات رئيس شعبة الذهب محدودية خامات الذهب محليًا أحد أسباب ارتفاع سعره النيابة العامة تأمر بإخلاء سبيل الممثلة/ منة شلبي بضمان مالي خمسين ألف جنيه. أندرلخت البلجيكي ونيس الفرنسي يطلبان ضم أكرم توفيق في يناير وزير الرياضة: مصر لن تتقدم لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025.. بيراميدز يوافق على رحيل أسامة جلال للأهلي تطبيقات النصب الإلكترونية تواصل إبتزاز ضحاياها إ كأس العالم 2022.. ميسي يقود الأرجنتين لفوز مهم على المكسيك 0/2 بيت الشعر بالأقصر يستهل فاعليات عامه الثامن بأمسية شعرية محافظ الأقصريعقد اجتماعا موسعا للاطمئنان على سير العمل بالمشروعات ومتابعة نسب التنفيذ، وزير الصحة يتفقد مستشفيي الكرنك الدولي والأقصر الدولي للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للم وزير الصحة: نستهدف إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات ذات الكثافة السكانية تنفيذاً لتوجيها تواصل أعمال امتحانات "الميد تيرم" بكلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية بجامعة طيبة التكنولوجية رئيس جامعة الأقصر يتفقد أعمال لجنة الاستماع للمتقدمين لوظائف التدريس بجراحة العظام بكلية الطب فريق "الكرة الخماسية" بجامعة الأقصر يصعد للدور قبل النهائي في المهرجان الرياضى لألعاب الجنوب أول تعليق لـ إيمان الحصري بعد عودتها للشاشة ببرنامج "مساء dmc" ألسن جامعة الأقصر تنظم احتفالية بمناسبة "يوم معاهد كونفوشيوس"
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

الإذاعي فهمي عمر يروي ذكريات نكسة 1967 وانتصارات أكتوبر

2022-10-02 - 1664661600 | 42
طباعة

كشف الإذاعي الكبير فهمي عمر، تفاصيل ذكرى انتصارات يوم السادس من أكتوبر عام 1973، لافتًا إلى أن هذا اليوم كان في شهر رمضان، وكانت هناك مباراة لكرة القدم. 

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه كان يشاهد مباراة لكرة القدم في ذلك اليوم؛ حيث لاحظ تصفيقًا حارًا بالمدرجات لا يتناسب مع مباراة كروية؛ ليكتشف حينها انطلاق الحرب.

وتابع أنه بعد العبور انطلق إلى إذاعة ماسبيرو، حيث كان يرأسها الأستاذ بابا شارو، لافتًا إلى أنه استقر حوالي أسبوع في الإذاعة كان يذهب للمنزل فقط من أجل تبديل ملابسه، وتم ضم الشبكات الإذاعية جميعها آنذاك.

وأوضح أنه ذهب لمنطقة بولاق من أجل رصد أفعال المواطنين خلال الحرب، لافتًا إلى أن مأمور قسم بولاق أكد له أنه لم يتم رصد وقوع أي حوادث أيام الحرب، أو تلقيهم أي شكاوى من المواطنين، أو وقائع شغب أو سرقة أو وقوع جريمة.

وأكد أن كل الأماني، قبل الحرب، كانت تُصب في أن يأتي يوم تحرير الأرض؛ فالصليبيين ظلوا أكثر من 80 عامًا خلال احتلالهم القدس؛ قبل أن يأتي صلاح الدين ويحرره، متابعًا: «يوم 5 يونيو عام 1967 مكنتش في مصر؛ كنا مسافرين بالمنتخب القومي لأداء مباراة في بطولة إفريقيا بأوغندا».

ولفت إلى أنه نزل مطار الخرطوم يوم 5 يونيو عام 1967؛ حيث حدثت مشاحنة من أجل استضافتنا، مشيرًا إلى أن بعثة المنتخب توجهت للسفارة «شفت واحد جايب جمال بالليل من أجل التبرع لمصر؛ علشان كدة بقول مصر للسودان، والسودان لمصر».