آخر الأخبار
«تموين الغربية» حملات تموينية مفاجئة لضبط الأسواق وضبط المتلاعبين التضامن: استفادة 5.6 مليون طفل من برنامج تكافل وكرامة بتكلفة 6.9 مليار جنيه سنويا فاكهة الدراجون" شكل وطعم مختلف.. وهذا سبب انخفاض سعرها من 1000 جنيه لـ150 مقتل عامل وإصابة آخر في مشاجرة مسلحة بسوهاج بيراميدز يتحرك لشراء مصطفى فتحي نهائيا الزمالك يرحب بإعارة سيف فاروق جعفر في يناير مصدر قضائي يكشف أسباب إخلاء سبيل منة شلبي وعدم إخضاعها لتحليل المخدرات رئيس شعبة الذهب محدودية خامات الذهب محليًا أحد أسباب ارتفاع سعره النيابة العامة تأمر بإخلاء سبيل الممثلة/ منة شلبي بضمان مالي خمسين ألف جنيه. أندرلخت البلجيكي ونيس الفرنسي يطلبان ضم أكرم توفيق في يناير وزير الرياضة: مصر لن تتقدم لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025.. بيراميدز يوافق على رحيل أسامة جلال للأهلي تطبيقات النصب الإلكترونية تواصل إبتزاز ضحاياها إ كأس العالم 2022.. ميسي يقود الأرجنتين لفوز مهم على المكسيك 0/2 بيت الشعر بالأقصر يستهل فاعليات عامه الثامن بأمسية شعرية محافظ الأقصريعقد اجتماعا موسعا للاطمئنان على سير العمل بالمشروعات ومتابعة نسب التنفيذ، وزير الصحة يتفقد مستشفيي الكرنك الدولي والأقصر الدولي للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للم وزير الصحة: نستهدف إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات ذات الكثافة السكانية تنفيذاً لتوجيها تواصل أعمال امتحانات "الميد تيرم" بكلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية بجامعة طيبة التكنولوجية رئيس جامعة الأقصر يتفقد أعمال لجنة الاستماع للمتقدمين لوظائف التدريس بجراحة العظام بكلية الطب
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

وزيرة الهجرة تلتقي أحد أبرز رموز الجالية المصرية بالسعودية لبحث أفكار مشروعاته الاستثمارية في مصر

2022-10-03 - 1664748000 | 66
طباعة

 

التقت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور حسن محمود  الجراحي،  رجل الأعمال المصري وأحد أبرز رموز الجالية بالسعودية، لمناقشة مقترحاته الخاصة بإقامة عدد من المشروعات الاستثمارية في مصر خلال الفترة المقبلة، وكان اللقاء بحضور د. صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة لشئون التطوير المؤسسي. 

من جانبها، رحبت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، بالدكتور حسن الجراحي، رجل الأعمال المصري بالسعودية، مثمنة جهوده تجاه الجالية المصرية هناك، ورغبته الدائمة لنقل خبراته في المجالات التي يعمل بها إلى مصر، بجانب سعيه للاستثمار في مصر خلال تلك الفترة. 

وأضافت وزيرة الهجرة أنها تعمل بالتعاون مع الجهات المعنية، على توفير مجموعة كبيرة من المحفزات التي تتناسب مع كافة شرائح المصريين بالخارج، باختلاف اهتماماتهم واحتياجاتهم، ومن بين هذه الشرائح، هم رجال الأعمال والمستثمرين المصريين بالخارج، لجذبهم للاستثمار في مصر والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة، مؤكدة أن  ما تم اعلانه من تيسيرات وعروض خاصة بالتربية والتعليم والبنوك الوطنية والطيران سيتبعه الفترة المقبلة الإعلان عن عدد جديد من المحفزات الهامة للمصريين بالخارج في مختلف المجالات. 

من جانبه، أعرب الدكتور حسن الجراحي رجل الأعمال المصري بالسعودية، عن سعادته بلقاء السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، مؤكداً رغبته في التعاون مع وزارة الهجرة في إطار الجهود المبذولة للتواصل المستدام مع الجالية المصرية بالسعودية، بجانب اتخاذه خطوات عدة للاستثمار في مصر خلال المرحلة الحالية، مشيرا أنه سيتسلم غدا أرض مشروعه الجديد بمحافظة بورسعيد، على أن يتم العمل فورا لإنشاء المصنع الخاص بـ DATA PHONE، وتسليم أول منتج بعد عام واحد فقط، وقد تم التوقيع على المخططات الخاصة بالمشروع والموافقة على إنشائه. 

وأضاف الجراحي أنه سيتقدم خلال الفترة المقبلة للسفيرة سها جندي، بدراسة جدوى لعدد من المشروعات الاستثمارية الجادة، ومن بينها مشروع في مجال الصناعات الطبية، والعمل على دعوة رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والأجانب للمشاركة والاستثمار في هذه المشروعات بالتعاون والتنسيق من الجهات المعنية في مصر.

وقالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة إنها سترتب لاجتماع مع المستشار محمد عبد الوهاب، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، لمناقشة وبحث دراسة الجدوى الخاصة بالمشاريع المقترحة من قبل د. حسن الجراحي والتي يمكن أن تكون باكورة المشروعات التي يتم طرحها للاستثمار فيها، في إطار الشركة المساهمة للمصريين بالخارج، بجانب اختيار عدد من المشروعات الأخرى الجاذبة للاستثمار وفي إطار كافة المجالات الجاري بحثها.