آخر الأخبار
مقتل عامل وإصابة آخر في مشاجرة مسلحة بسوهاج بيراميدز يتحرك لشراء مصطفى فتحي نهائيا الزمالك يرحب بإعارة سيف فاروق جعفر في يناير مصدر قضائي يكشف أسباب إخلاء سبيل منة شلبي وعدم إخضاعها لتحليل المخدرات رئيس شعبة الذهب محدودية خامات الذهب محليًا أحد أسباب ارتفاع سعره النيابة العامة تأمر بإخلاء سبيل الممثلة/ منة شلبي بضمان مالي خمسين ألف جنيه. أندرلخت البلجيكي ونيس الفرنسي يطلبان ضم أكرم توفيق في يناير وزير الرياضة: مصر لن تتقدم لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025.. بيراميدز يوافق على رحيل أسامة جلال للأهلي تطبيقات النصب الإلكترونية تواصل إبتزاز ضحاياها إ كأس العالم 2022.. ميسي يقود الأرجنتين لفوز مهم على المكسيك 0/2 بيت الشعر بالأقصر يستهل فاعليات عامه الثامن بأمسية شعرية محافظ الأقصريعقد اجتماعا موسعا للاطمئنان على سير العمل بالمشروعات ومتابعة نسب التنفيذ، وزير الصحة يتفقد مستشفيي الكرنك الدولي والأقصر الدولي للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للم وزير الصحة: نستهدف إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات ذات الكثافة السكانية تنفيذاً لتوجيها تواصل أعمال امتحانات "الميد تيرم" بكلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية بجامعة طيبة التكنولوجية رئيس جامعة الأقصر يتفقد أعمال لجنة الاستماع للمتقدمين لوظائف التدريس بجراحة العظام بكلية الطب فريق "الكرة الخماسية" بجامعة الأقصر يصعد للدور قبل النهائي في المهرجان الرياضى لألعاب الجنوب أول تعليق لـ إيمان الحصري بعد عودتها للشاشة ببرنامج "مساء dmc" ألسن جامعة الأقصر تنظم احتفالية بمناسبة "يوم معاهد كونفوشيوس"
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

منتدى الأعمال المصرى الكويتى يؤكد أهمية مصر بالنسبة لدول العالم

2022-10-03 - 1664748000 | 73
طباعة

شارك المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، فى منتدى الأعمال المصري الكويتي، والذي شارك فيه  ممثلين ورجال أعمال من الكويت يصل عددهم إلي 45 وذلك لمناقشة فرص الاستثمار والتجارة في مصر.
من جانبه، قال المهندس محمد البستانى، أن المنتدى يعكس أهمية مصر بالنسبة لدول الخليج، ورغبتهم فى زيادة الاستثمارات داخل مصر ، لافتا إلى أن المشروعات القومية الجاري تنفيذها ويأتى فى مقدمتها العاصمة الإدارية تمثل كلمة السر الحقيقية فى جذب أنظار العالم لمصر، ورغبتهم فى الحصول على فرص استثمارية.
أوضح أن خريطة العالم تتغير خلال هذه المرحلة،ويجب على الحكومة المصرية استغلال هذه الفرصة بأفضل طريقة ممكنة، لافتا إلى أن كافة دول العالم تترقب عن كثب تطورات برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، والذي بدأ نهاية عام 2016، موضحا أن حضور الوفد الكويتي الذي يضم نحو 45 رجل أعمال من كافة القطاعات  يعكس مدى الاهتمام بالسوق المصرية.
أشار إلى أن  مؤشرات الاقتصاد المصري تسير بشكل جيد جداً ، لافتا إلى أن البيئة الاستثمارية في مصر حققت تطورا كبيرا تحسنا واضحا خلال السنوات الأخيرة، موضحا أن مصر استأثرت في عام 2017، بأكثر من نصف إجمالي المشاريع الأجنبية الاستثمارية المباشرة التي أقيمت بالدول العربية، إضافة إلى أنها استأثرت بأكثر من 40 % من مشاريع الاستثمار المباشر البيني العربي.
قال إن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر وصل في عام 2017، إلى أكثر من 110 مليار دولار أمريكي، ما يضعها في المرتبة الثالثة بين الدول العربية بعد السعودية، والإمارات، في اجتذاب هذه الاستثمارات.
أوضح أن «متوسط قيمة التبادل التجاري بين الكويت ومصر  كان خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة في حدود 500 مليون دولار منها 86 % صادرات مصرية و 14 % صادرات كويتية».
شدد رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، على ضرورة قيام  مجلس التعاون المصري الكويتي بإجراء دراسة علمية شاملة عن إمكانات تطوير المحور التجاري في التعاون الاقتصادي بين الشركاء الأشقاء لاسيما وأن الاتفاقات العربية في هذا المجال قد أسست إعفاءات جمركية كاملة والتيسير كبير في التدابير غير الجمركية».
أكد حرص مصر على تقديم جميع أنواع التسهيلات للكويت في جميع القطاعات، إضافة إلى أن مجال الفرص الاستثمارية متاح وميسر لهم، مبينا أن «حجم الاستثمارات الكويتية يقدر بمليارات الدولارات».
الجدير بالذكر أن محمد جاسم الصقر، رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، ورئيس الوفد الوفد الكويتي في مصر، قد أكد إن حجم الاستثمارات الكويتية في مصر بلغ 15 مليار دولار وفقا لتقديرات الإحصاءات، بينما قدر القطاع الخاص حجم الاستثمارات الكويتية في مصر بـ20 مليار دولار، بما في ذلك الاستثمار العقاري.
أضاف، خلال ملتقى الأعمال المصري الكويتي ، أن الاستثمار في مصر مستقبل الأمة، وأن الكويت تحتل المرتبة الرابعة من الدول التي لديها استثمار مباشر في مصر.
أوضح أن مصر لم تغلق بابها يوما أمام العرب عموما، والكويت خاصة، وأن الاستثمارات الكويتية من أهم مصادر الدخل لديهم بعد النفط.