آخر الأخبار
رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يستقبل عميدة سياحة وفنادق الأقصر موعد صرف المعاشات شهر ديسمبر 2022.. 3 شرائح وفقا لجدول التأمينات «سيدي كرير» تعتمد سعر 25 جنيه للدولار في خطتها للعام المالي 2023 هل تتيح بوابة مصر الرقمية للتموين 2022 إضافة المواليد على البطاقة؟ خبير اقتصادي.. البورصة السلعية تنهى أزمة الأسعار والاحتكار والوسطاء سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 29-11-2022 مقابل الجنيه واردات مصر الزراعية تتراجع لـ806 ملايين دولار في أغسطس الماضي5 القانون يلزم هيئة الأوقاف بإنشاء حساب سنوى لإيرادات ومصروفات الوقف الخيرى أسعار الذهب اليوم فى مصر الثلاثاء 29-11-2022 التأمينات: مع بداية كل عام سنحرك الحدين الأدنى والأقصى ليتماشى مع الأجور الحقيقية للمواطنين رغم الأزمات العالمية.. 5 صفقات ناجحة لصندوق مصر السيادى خلال 2022 2023.. هل يكون عام الذهب؟ «مصر للأسواق الحرة»: أداء مالى قوى بدعم من «قمة المناخ» وأعياد الميلاد وارتفاع الدولار خطوات و لينك حجز ميعاد السجل التجارى 2022.. تعرف عليها علاء الدرديري يكتب: "نهايات مؤلمة للبخلاء" إختطاف العروس .. تعرف على أغرب عادات الزواج بالعالم البيت الأبيض: واشنطن تعترف بحق أنقرة في الدفاع عن نفسها لكن يجب وقف التصعيد شمال سوريا مسؤولين من اليونيسكو والإتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة يطالبون السلطات الأسترالية بالحفاظ على الحاجز المرجاني المتحدث الرسمي بإسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان يطالب الصين بالرد على الاحتجاجات المندلعة بالصين الولايات المتحدة الأمريكية تواصل المفاوضات مع روسيا من أجل تبادل السجناء
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

مشروب سحري لتقوية الذاكرة وسرعة الحفظ ..لاتضيف « سكر »

2022-10-08 - 1665180000 | 63
طباعة
ولاء عرابي

 

مع بداية العام الدراسي تبحث الأمهات عن الوجبات والأطعمة التي تساعد الطفل على تحسين الذاكرة وزيادة التحصيل الدراسي وسرعة الفهم، وهذا يرتبط بالنظام الغذائي للطفل، ومع ذلك أيضا هناك المشروبات التي تقوي الذاكرة منها عصير البنجر الذي لا تهتم به الكثير من الأمهات فقد لا يعجب الطفل لكنه بجانب فوائده للمخ له فوائد أخرى كثيرة،


مشروب سحري لتقوية الذاكرة وسرعة الحفظ
قالت الدكتورة مروة شعير خبيرة التغذية  

  «بالنسبة المشروب السحري لتقوية الذاكرة وسرعة الفهم في مشروبات كتير تساعد على تقوية الذاكرة وأهمها المشروبات الغنية بالبقوليات زي حلبة المغات أو المغات بشرط أن ميكنش فيها سكر كتير ونقلل الزيت ويفضل أن يكون زيت زيتون ونقلل السمنة»


وأضافت «شعير»: «في مشروبات تانيه منها المشروب الذهبي وهو مشروب هندي بيقوي الذاكرة والمناعة ويحمي من الكانسر هو عبارة عن لبن مغلي معاه كركم وبيتحلى بطرق مختلفه، ممكن نطور فيه ونعمله بلبن ساقع معاه موز وزبدة فول سوداني وكركم وعسل نحل هيكون حلو جدا لكن لا يفضل الإكثار منه عشان السعرات الحرارية ، وأخيرا عصير البنجر أو مشروب البنجر وهو من الحاجات اللي بتقوي أو تحسن تدفق الدم للمخ وبالتالي يحسن الذاكرة والتحصيل الدراسي نسبة هيموجلوبين الدم»


مشروبات أخرى لتحسين الذاكرة

من المشروبات السحرية لتقوية الذاكرة سرعة الفهم هناك عصير الرمان الغني بالفوائد الصحية وذلك لأنه مليء بالعناصر المفيدة لمضادات الأكسدة، والتي تساعد في إصلاح تلف الخلايا في الدماغ والجسم بسبب وجود الجذور الحرة، كما أنه يساعد في تحسين الدورة الدموية، ما يحسن من إمداد الدماغ بالأكسجين ويؤدي إلى تحسين أداء الدماغ وسرعة الفهم والحفظ.