آخر الأخبار
خبير اقتصادي.. البورصة السلعية تنهى أزمة الأسعار والاحتكار والوسطاء سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 29-11-2022 مقابل الجنيه واردات مصر الزراعية تتراجع لـ806 ملايين دولار في أغسطس الماضي5 القانون يلزم هيئة الأوقاف بإنشاء حساب سنوى لإيرادات ومصروفات الوقف الخيرى أسعار الذهب اليوم فى مصر الثلاثاء 29-11-2022 التأمينات: مع بداية كل عام سنحرك الحدين الأدنى والأقصى ليتماشى مع الأجور الحقيقية للمواطنين رغم الأزمات العالمية.. 5 صفقات ناجحة لصندوق مصر السيادى خلال 2022 2023.. هل يكون عام الذهب؟ «مصر للأسواق الحرة»: أداء مالى قوى بدعم من «قمة المناخ» وأعياد الميلاد وارتفاع الدولار خطوات و لينك حجز ميعاد السجل التجارى 2022.. تعرف عليها علاء الدرديري يكتب: "نهايات مؤلمة للبخلاء" إختطاف العروس .. تعرف على أغرب عادات الزواج بالعالم البيت الأبيض: واشنطن تعترف بحق أنقرة في الدفاع عن نفسها لكن يجب وقف التصعيد شمال سوريا مسؤولين من اليونيسكو والإتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة يطالبون السلطات الأسترالية بالحفاظ على الحاجز المرجاني المتحدث الرسمي بإسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان يطالب الصين بالرد على الاحتجاجات المندلعة بالصين الولايات المتحدة الأمريكية تواصل المفاوضات مع روسيا من أجل تبادل السجناء وزير الخارجية الاوكرانى يؤكد أن بلاده بحاجة إلى محولات كهربائية مواجهات فى بلدة بيت امر بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وسبعة فلسطتنين الصبح عامل بالاوقاف وبليل تاجر مخدرات القبض على عامل بالاوقاف يتاجر فى الشابو محكمة الجنايات تقرر إحالة أوراق شخصين وربة منزل للمفتي بتهمة قتل الزوج بقنا
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

جامعة عين شمس تفوز بالمراكز الأولى في المؤتمر الاقليمي للمشروعات الخضراء الذكية

الاحد 16 أكتوبر 2022 - 4:04 PM | 48
طباعة
فاطمه أبو العلا

 

 

خلال احتفالية توزيع جوائز وإعلان الفائزين في المؤتمر الإقليمية للمشروعات الخضراء الذكية في القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية)، والتي أقيمت تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار استعداد مصر لاستضافة مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ cop72 والذي يقام خلال نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، أعلن فوز كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة عين شمس بالمركز الأول.

 

وفي هذا السياق، أعربت الدكتورة غادة فاروق حسن، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، عن سعادته بفوز مشروعات الجامعة في المسابقة، مثمنة الدور الذي تلعبه الجامعة بقيادة الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة في دعم مشروعات البيئة.

وقالت "حسن" في تصريح صحفي، إن جامعة عين شمس شاركت بمجموعة من المشاريع في مختلف التخصصات منها (الزراعة - البيئة - الهندسة - الحاسبات والمعلومات) واستطاعت أن تفوز المشروعات الـ ٦ عن محافظة القاهرة.

وأعربت عن سعادتها بالمشروعات الفائزة والتي حصلت على جائزة أفضل مشروع، وهي وحدة التحول الأخضر، من إنتاج كلية الدراسات البيئية، وهو مشروع ذات أنماط متعددة لإعادة التدوير واستخدام المخلفات في أنماط مختلفة للزرعة، مشيره إلى أن المشروع يتميز بالسهولة التي تمكن تنفيذه في العديد من المناطق وبخاصة المؤسسات التعليمية، فيعمل على إعادة التدوير وفي ذات الوقت هو بمثابة توعية مستدامة للطلاب والشباب على مستوى الجمهورية، مما يسهم في خلق أجيال شابه مواكبة لتطلعات ورؤى الجمهورية الجديدة.

كما أكدت أهمية مشروع تحويل محرك السيارات والذي فاز في المسابقة، وذلك لقدرة المشروع وفكرته التي تقوم على تحويل محركات السيارات الموجودة إلى محركات تعمل بالطاقة المتجددة مما يساهم في الحد من الانبعاثات الكربونية فضلًا عن العوائد الاقتصادية للمشروع.

وقالت إن مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مصر 27cop سيشهد العديد من الأفكار والمشروعات التي تؤكد على الريادة المصرية في امتلاك الأفكار والمشروعات والحلول العملية والتطبيقية التي تقدم للعالم من خلال المؤتمر، خاصة في ضوء قدرة هذه الأفكار على التكيف مع التحديات والظروف الاقتصادية التي يعاني منها العديد من دول العالم.

 

فيما وجهت الدكتورة نهى سمير دنيا، عميدة كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية جامعة عين شمس، الشكر إلى معالي الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، على دعمه الكامل لمشروعات الكلية والمساهمة في تعزيز دور الكلية بما يخدم المجتمع وفق توجهات الدولة والرؤية الاستراتيجية لمصر 2030 تحت قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي أطلق مبادرة اتحضر للأخضر، فضلًا عن الإنجازات التي حققتها مصر خلال السنوات الأخيرة في مجال دعم البيئة والحد من الانبعاثات الكربونية كأحد التزامتها الدولية، فضلًا عن الجهود التي تبذلها الدولة حاليًا لاستضافة قمة المناخ 2022 والمقرر إقامتها في مدينة شرم الشيخ.

وأكدت عميدة الكلية، أن مشروع الكلية الذي فاز بالمركز الأول في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، جاء ملبي لأهداف الدولة في مجال التنمية المستدامة، ومتوافقًا مع أهداف المبادرة التي أطلقها فخامة الرئيس "اتحضر للأخضر، حيث تضمن المشروع كافة المعايير والمقومات التي تجعله صديقة للبيئة، يساعد على تحقيق أهداف المبادرة، ويحد من الانبعاثات الكربونية ويسهم في إعادة تدوير الكانزات والمخلفات والورق، وإعادة استخدامها مرة أخرى، فضلًا عن أن المشروع يتضمن 6 وحدات جميعها تعمل بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وهو جهد كبير بذله فريق عمل الكلية طوال فترة التحضير للمشروع من الفكرة وحتى التنفيذ، ليكون نواة لمشروع قومي يمكن إطلاقها في مختلف المحافظات المصرية كأحد المبادرات الوطنية الجديدة.