آخر الأخبار
تعداد مصر السكاني .. ارتفاع كبير في عدد السكان خلال الـ7 أشهر الأخيرة «تموين الغربية» حملات تموينية مفاجئة لضبط الأسواق وضبط المتلاعبين التضامن: استفادة 5.6 مليون طفل من برنامج تكافل وكرامة بتكلفة 6.9 مليار جنيه سنويا فاكهة الدراجون" شكل وطعم مختلف.. وهذا سبب انخفاض سعرها من 1000 جنيه لـ150 مقتل عامل وإصابة آخر في مشاجرة مسلحة بسوهاج بيراميدز يتحرك لشراء مصطفى فتحي نهائيا الزمالك يرحب بإعارة سيف فاروق جعفر في يناير مصدر قضائي يكشف أسباب إخلاء سبيل منة شلبي وعدم إخضاعها لتحليل المخدرات رئيس شعبة الذهب محدودية خامات الذهب محليًا أحد أسباب ارتفاع سعره النيابة العامة تأمر بإخلاء سبيل الممثلة/ منة شلبي بضمان مالي خمسين ألف جنيه. أندرلخت البلجيكي ونيس الفرنسي يطلبان ضم أكرم توفيق في يناير وزير الرياضة: مصر لن تتقدم لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025.. بيراميدز يوافق على رحيل أسامة جلال للأهلي تطبيقات النصب الإلكترونية تواصل إبتزاز ضحاياها إ كأس العالم 2022.. ميسي يقود الأرجنتين لفوز مهم على المكسيك 0/2 بيت الشعر بالأقصر يستهل فاعليات عامه الثامن بأمسية شعرية محافظ الأقصريعقد اجتماعا موسعا للاطمئنان على سير العمل بالمشروعات ومتابعة نسب التنفيذ، وزير الصحة يتفقد مستشفيي الكرنك الدولي والأقصر الدولي للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للم وزير الصحة: نستهدف إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات ذات الكثافة السكانية تنفيذاً لتوجيها تواصل أعمال امتحانات "الميد تيرم" بكلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية بجامعة طيبة التكنولوجية
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

شعبة السيارات توضح حقيقة خفض الأسعار

الاثنين 17 أكتوبر 2022 - 11:07 PM | 15
طباعة
ولاء عرابي

 

كشف منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، ما تردد حول انخفاض أسعار السيارات بالتزامن مع دراسة مشروع قانون وزارة الهجرة بالسماح لمغتربين في الخارج بدخول سيارتها مصر مؤكدًا عدم انخفاض أسعار السيارات بسبب قرار ولكنها تقلل من قيمة الأوفربرايس على السيارات.

وأوضح زيتون، أن  المواني تحتوي على ما يقرب من 18 ألف سيارة، ومتبقى منهم 8 آلاف سيارة في المناطق الحرة وهذا لا يكفي حاجه السوق المصري وترتب علي ذلك دفع الوكلاء إلى اللجوء لمطالبة عملائهم بسداد قيمة السيارة بالدولار مثل تويوتا وكيا وسكودا وفولكس فاجن، مؤكدًا أن الدفع بالدولار ليس مخالفًا للقانون نظرًا لوجودها في المناطق الحرة.

قال أحمد زين رئيس لجنة سيارات الطاقة النظيفة بشعبة السيارات، إن وزارة الهجرة ما زالت تدرس قرار إعفاء سيارات المصريين العاملين في الخارج من الجمارك شرط التزام المغترب بتحويل 10 آلاف دولار في العام، قائلًا: "القرار ما زال تحت الدراسة ولم يتم تطبيقه مثلما ادعى البعض".
 

وطالب أحمد زين رئيس لجنة سيارات الطاقة النظيفة بشعبة السيارات، ومن جميع المواطنين بتوخي الحيطة والحذر وعدم إتمام  تعاملات الشراء إلا بعد اعتماد القانون وإقراره لأنه حتى الآن يعتبر مجرد مشروع.