آخر الأخبار
خبير اقتصادي.. البورصة السلعية تنهى أزمة الأسعار والاحتكار والوسطاء سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 29-11-2022 مقابل الجنيه واردات مصر الزراعية تتراجع لـ806 ملايين دولار في أغسطس الماضي5 القانون يلزم هيئة الأوقاف بإنشاء حساب سنوى لإيرادات ومصروفات الوقف الخيرى أسعار الذهب اليوم فى مصر الثلاثاء 29-11-2022 التأمينات: مع بداية كل عام سنحرك الحدين الأدنى والأقصى ليتماشى مع الأجور الحقيقية للمواطنين رغم الأزمات العالمية.. 5 صفقات ناجحة لصندوق مصر السيادى خلال 2022 2023.. هل يكون عام الذهب؟ «مصر للأسواق الحرة»: أداء مالى قوى بدعم من «قمة المناخ» وأعياد الميلاد وارتفاع الدولار خطوات و لينك حجز ميعاد السجل التجارى 2022.. تعرف عليها علاء الدرديري يكتب: "نهايات مؤلمة للبخلاء" إختطاف العروس .. تعرف على أغرب عادات الزواج بالعالم البيت الأبيض: واشنطن تعترف بحق أنقرة في الدفاع عن نفسها لكن يجب وقف التصعيد شمال سوريا مسؤولين من اليونيسكو والإتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة يطالبون السلطات الأسترالية بالحفاظ على الحاجز المرجاني المتحدث الرسمي بإسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان يطالب الصين بالرد على الاحتجاجات المندلعة بالصين الولايات المتحدة الأمريكية تواصل المفاوضات مع روسيا من أجل تبادل السجناء وزير الخارجية الاوكرانى يؤكد أن بلاده بحاجة إلى محولات كهربائية مواجهات فى بلدة بيت امر بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وسبعة فلسطتنين الصبح عامل بالاوقاف وبليل تاجر مخدرات القبض على عامل بالاوقاف يتاجر فى الشابو محكمة الجنايات تقرر إحالة أوراق شخصين وربة منزل للمفتي بتهمة قتل الزوج بقنا
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

شعبة المواد الغذائية تكشف أسباب ارتفاع الجبن والألبان

الخميس 20 أكتوبر 2022 - 5:09 PM | 19
طباعة
ولاء عرابي

 

 

كشف عبد الفتاح حامد، عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، عن أسباب الزيادات المستمرة في أسعار الألبان ومنتجاتها داخل الأسواق خلال الفترة الأخيرة.

 

وقال “حامد”، إن أسعار الجبن والألبان ارتفعت منذ شهر بالأسواق، بسبب الزيادة في أسعار الأعلاف مشيرا إلى أن صناعة الألبان والجبن مرتبطة بصورة كبيرة بأسعار الأعلاف وهو ما ساهم في تحريك الأسعار.

 

وتابع الزيادات الجديدة في سعرساندوتش دومتي سيتم تطبيقها يوم السبت المقبل حيث ارتفع السعر بقيمة جنيه، من ٥ إلى ٦ جنيهات.

 

وقال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية صامدة وتستطيع التعامل مع أي أزمة رغم ما يمر به العالم، وبالنسبة لأزمة الأعلاف، بدأنا خطوات استباقية حيث اتفقنا مع اتحاد منتجي الدواجن على تنفيذ منظومة من الزراعات التعاقدية على حبوب الذرة والصويا بهدف توفير الأعلاف بشكل محلي.

 

 

وأضاف “القرش”، في مداخلة ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “dmc”، أن الفترة المقبلة سيكون هناك توسعا في الحصول على الأعلاف، ومزيد من التدعيم من منظومة الزراعات التعاقدية، ويوجد اولوية للدولة المصرية لدخول المنتجات المختلفة.