آخر الأخبار
مقتل عامل وإصابة آخر في مشاجرة مسلحة بسوهاج بيراميدز يتحرك لشراء مصطفى فتحي نهائيا الزمالك يرحب بإعارة سيف فاروق جعفر في يناير مصدر قضائي يكشف أسباب إخلاء سبيل منة شلبي وعدم إخضاعها لتحليل المخدرات رئيس شعبة الذهب محدودية خامات الذهب محليًا أحد أسباب ارتفاع سعره النيابة العامة تأمر بإخلاء سبيل الممثلة/ منة شلبي بضمان مالي خمسين ألف جنيه. أندرلخت البلجيكي ونيس الفرنسي يطلبان ضم أكرم توفيق في يناير وزير الرياضة: مصر لن تتقدم لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025.. بيراميدز يوافق على رحيل أسامة جلال للأهلي تطبيقات النصب الإلكترونية تواصل إبتزاز ضحاياها إ كأس العالم 2022.. ميسي يقود الأرجنتين لفوز مهم على المكسيك 0/2 بيت الشعر بالأقصر يستهل فاعليات عامه الثامن بأمسية شعرية محافظ الأقصريعقد اجتماعا موسعا للاطمئنان على سير العمل بالمشروعات ومتابعة نسب التنفيذ، وزير الصحة يتفقد مستشفيي الكرنك الدولي والأقصر الدولي للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للم وزير الصحة: نستهدف إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات ذات الكثافة السكانية تنفيذاً لتوجيها تواصل أعمال امتحانات "الميد تيرم" بكلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية بجامعة طيبة التكنولوجية رئيس جامعة الأقصر يتفقد أعمال لجنة الاستماع للمتقدمين لوظائف التدريس بجراحة العظام بكلية الطب فريق "الكرة الخماسية" بجامعة الأقصر يصعد للدور قبل النهائي في المهرجان الرياضى لألعاب الجنوب أول تعليق لـ إيمان الحصري بعد عودتها للشاشة ببرنامج "مساء dmc" ألسن جامعة الأقصر تنظم احتفالية بمناسبة "يوم معاهد كونفوشيوس"
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

خبير أمريكي يحدد 3 سيناريوهات تدفع لتقليل أهمية دور الدولار كعملة احتياطية

السبت 22 أكتوبر 2022 - 9:21 PM | 151
طباعة
ولاء عرابي

 

 

حدد كولين وايس، الخبير الاقتصادي بإدارة الشؤون المالية الدولية في البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي 3 سيناريوهات، سينخفض ​​فيها دور الدولار الأمريكي كعملة احتياطية.

وأشار وايس إلى أن وضع العملات العالمية يتأثر بالعوامل الجيوسياسية، حيث تحتفظ الدول باحتياطيات فيها، ترتكز بشكل خاص على ضمانات أمن الدولة المصدرة أو التعبير عن دعم أهدافها وقيمها السياسية.

 

واستند الخبير في استكشاف السيناريوهات المحتملة، إلى الخفض المتوقع في عدد الدولارات في الاحتياطيات الرسمية للولايات المتحدة بمقدار نصف نقطة مئوية لصالح اليوان الصيني، مع تقليل استخدام العملة في حسابات تجارة التصدير بمقدار واحد نقطة مئوية.

 

وأضاف أن احتمال انخفاض احتياطياتالدولار في 43 دولة في إفريقيا وآسيا الوسطى وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط مرتفع، لأن هذه الدول ليست في تحالف عسكري رسمي مع الولايات المتحدة، علاوة على ذلك، إذا كانت لديهم علاقات مع واشنطن في مجال الدفاع، فإنهم يتعاونون بالتوازي مع بكين وموسكو.

 

وكسيناريو آخر لانحدار دور الدولار، يعتبر وايس رفض الصين المحتمل لاستخدام العملة الأمريكية كاحتياطي، خيارا ثالثا لمثل هذا التطور للأحداث، وهو ما سيساهم في تعزيز نفوذ الصين، وما قد يدفع هونغ كونغ التي تشعر بخطرالعقوبات الغربية، للتخلي عن ربط عملتها بالدولار وتحويل جزء من صادراتها إلى اليوان.