آخر الأخبار
مقتل عامل وإصابة آخر في مشاجرة مسلحة بسوهاج بيراميدز يتحرك لشراء مصطفى فتحي نهائيا الزمالك يرحب بإعارة سيف فاروق جعفر في يناير مصدر قضائي يكشف أسباب إخلاء سبيل منة شلبي وعدم إخضاعها لتحليل المخدرات رئيس شعبة الذهب محدودية خامات الذهب محليًا أحد أسباب ارتفاع سعره النيابة العامة تأمر بإخلاء سبيل الممثلة/ منة شلبي بضمان مالي خمسين ألف جنيه. أندرلخت البلجيكي ونيس الفرنسي يطلبان ضم أكرم توفيق في يناير وزير الرياضة: مصر لن تتقدم لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025.. بيراميدز يوافق على رحيل أسامة جلال للأهلي تطبيقات النصب الإلكترونية تواصل إبتزاز ضحاياها إ كأس العالم 2022.. ميسي يقود الأرجنتين لفوز مهم على المكسيك 0/2 بيت الشعر بالأقصر يستهل فاعليات عامه الثامن بأمسية شعرية محافظ الأقصريعقد اجتماعا موسعا للاطمئنان على سير العمل بالمشروعات ومتابعة نسب التنفيذ، وزير الصحة يتفقد مستشفيي الكرنك الدولي والأقصر الدولي للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للم وزير الصحة: نستهدف إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات ذات الكثافة السكانية تنفيذاً لتوجيها تواصل أعمال امتحانات "الميد تيرم" بكلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية بجامعة طيبة التكنولوجية رئيس جامعة الأقصر يتفقد أعمال لجنة الاستماع للمتقدمين لوظائف التدريس بجراحة العظام بكلية الطب فريق "الكرة الخماسية" بجامعة الأقصر يصعد للدور قبل النهائي في المهرجان الرياضى لألعاب الجنوب أول تعليق لـ إيمان الحصري بعد عودتها للشاشة ببرنامج "مساء dmc" ألسن جامعة الأقصر تنظم احتفالية بمناسبة "يوم معاهد كونفوشيوس"
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

9 سلع تنخفض أسعارها بعد إلغاء الاعتمادات المستندية

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 12:07 AM | 21
طباعة
ولاء عرابي

 

 

أشاد عدد من المستوردين بالاتجاه نحو إلغاء قرار الاعتمادات المستندية.

 

 

وأشاروا إلى أن القرار يساهم في خفض أسعار مجموعة من السلع والمنتجات أبرزها:  الأعلاف وقطع غيار السيارات ومستلزمات الإنتاج والمواد الخام والأدوات المنزلية والكهربائية ولعب الأطفال والأدوات المكتبية.

 

 وقال فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة، إن هناك سلعًا كثيرة سوف تستفيد من هذا القرار بشكل إيجابي أبرزها:

 

 

وأشار نائب رئيس الشعبة إلى أن القرار الجديد يسهم في منع الزيادات في الأسعار بسبب ندرة المعروض يؤدي إلى سهولة نفاذ البضائع إلى الأسواق المحلية.

 

 

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن رئيس الجمهورية وجه بإعداد حزمة للحماية الاجتماعية خلال الفترة القادمة، وإعلانها والبدء فيتطبيقها من الشهر القادم.

 

 

 

وأضاف "مدبولي"، خلال كملته بـ فعاليات المؤتمر الاقتصادي: “قررنا إلغاء العمل بنظام الاعتمادات المستندية خلال أقل من شهرين، وذلك بالتعاون مع البنك المركزي، وإطلاق الإستراتيجية الوطنية للصناعة خلال مدة لا تتجاوز الـ 3 أشهر”.

 

وتابع: "المؤتمر الاقتصادي يعطي رسالة طمأنة للمواطن المصري، عن قدرة البلاد على المضي قدمًا وبناء جمهورية جديدة يتمتع فيها المواطن بجودة حياة متقدمة".