آخر الأخبار
زيلينسكى: شحن 12 مليون طن من الحبوب لـ 40 دولة تعداد مصر السكاني .. ارتفاع كبير في عدد السكان خلال الـ7 أشهر الأخيرة «تموين الغربية» حملات تموينية مفاجئة لضبط الأسواق وضبط المتلاعبين التضامن: استفادة 5.6 مليون طفل من برنامج تكافل وكرامة بتكلفة 6.9 مليار جنيه سنويا فاكهة الدراجون" شكل وطعم مختلف.. وهذا سبب انخفاض سعرها من 1000 جنيه لـ150 مقتل عامل وإصابة آخر في مشاجرة مسلحة بسوهاج بيراميدز يتحرك لشراء مصطفى فتحي نهائيا الزمالك يرحب بإعارة سيف فاروق جعفر في يناير مصدر قضائي يكشف أسباب إخلاء سبيل منة شلبي وعدم إخضاعها لتحليل المخدرات رئيس شعبة الذهب محدودية خامات الذهب محليًا أحد أسباب ارتفاع سعره النيابة العامة تأمر بإخلاء سبيل الممثلة/ منة شلبي بضمان مالي خمسين ألف جنيه. أندرلخت البلجيكي ونيس الفرنسي يطلبان ضم أكرم توفيق في يناير وزير الرياضة: مصر لن تتقدم لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025.. بيراميدز يوافق على رحيل أسامة جلال للأهلي تطبيقات النصب الإلكترونية تواصل إبتزاز ضحاياها إ كأس العالم 2022.. ميسي يقود الأرجنتين لفوز مهم على المكسيك 0/2 بيت الشعر بالأقصر يستهل فاعليات عامه الثامن بأمسية شعرية محافظ الأقصريعقد اجتماعا موسعا للاطمئنان على سير العمل بالمشروعات ومتابعة نسب التنفيذ، وزير الصحة يتفقد مستشفيي الكرنك الدولي والأقصر الدولي للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للم وزير الصحة: نستهدف إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات ذات الكثافة السكانية تنفيذاً لتوجيها
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

خبير اقتصادي: 2 مليون مصري مهددون بالتأثيرات السلبية للتغيرات المناخية

الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 - 11:36 PM | 177
طباعة
ولاء عرابي

 

 

أكد الدكتور محمد شادي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن مصر من أكثر الدول المتأثرة بالتغيرات المناخية، وتلك التغيرات لها تأثير مباشر على الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن هناك 2 مليون مصري مهدد بتلك التأثيرات رغم قلة نسبة مساهمة مصر في الانبعاثات الضارة الملوثة للبيئة.

 

 وقال  فى مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن التغيرات المناخية تؤثر على الاقتصاد من خلال نوعين من التأثير، أولهما هو تأثير البيت الزجاجي والمتمثل في الارتفاعات بدرجات الحرارة بشكل أعلى من معدلاتها، بينما التأثير الثاني يتمثل في التغيرات الكيميائية للانبعاثات الحرارية والتي تؤدي لتآكل طبقة الأوزون.

 

وأوضح أن ارتفاع درجةحرارة الأرض يؤدي لانصهار الجليد وارتفاع منسوب المياه بالبحار، مشيرًا إلى أن الدراسات تتوقع ارتفاع منسوب الشواطيء بنسبة 1 متر عام 2100 وقد تؤدي تلك الزيادة لغرق مدن ساحلية مثل الإسكندرية ووتصحر أجزاء من الدلتا المصرية، مؤكدًا أن مصر من الأقاليم المرشحة لنقص إنتاجها الزراعي خاصة من الحبوب عام 2050 بنسبة 5 إلى 10% نتيجة تأثيرات التغيرات المناخية.