آخر الأخبار
التضامن: استفادة 5.6 مليون طفل من برنامج تكافل وكرامة بتكلفة 6.9 مليار جنيه سنويا فاكهة الدراجون" شكل وطعم مختلف.. وهذا سبب انخفاض سعرها من 1000 جنيه لـ150 مقتل عامل وإصابة آخر في مشاجرة مسلحة بسوهاج بيراميدز يتحرك لشراء مصطفى فتحي نهائيا الزمالك يرحب بإعارة سيف فاروق جعفر في يناير مصدر قضائي يكشف أسباب إخلاء سبيل منة شلبي وعدم إخضاعها لتحليل المخدرات رئيس شعبة الذهب محدودية خامات الذهب محليًا أحد أسباب ارتفاع سعره النيابة العامة تأمر بإخلاء سبيل الممثلة/ منة شلبي بضمان مالي خمسين ألف جنيه. أندرلخت البلجيكي ونيس الفرنسي يطلبان ضم أكرم توفيق في يناير وزير الرياضة: مصر لن تتقدم لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025.. بيراميدز يوافق على رحيل أسامة جلال للأهلي تطبيقات النصب الإلكترونية تواصل إبتزاز ضحاياها إ كأس العالم 2022.. ميسي يقود الأرجنتين لفوز مهم على المكسيك 0/2 بيت الشعر بالأقصر يستهل فاعليات عامه الثامن بأمسية شعرية محافظ الأقصريعقد اجتماعا موسعا للاطمئنان على سير العمل بالمشروعات ومتابعة نسب التنفيذ، وزير الصحة يتفقد مستشفيي الكرنك الدولي والأقصر الدولي للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للم وزير الصحة: نستهدف إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات ذات الكثافة السكانية تنفيذاً لتوجيها تواصل أعمال امتحانات "الميد تيرم" بكلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية بجامعة طيبة التكنولوجية رئيس جامعة الأقصر يتفقد أعمال لجنة الاستماع للمتقدمين لوظائف التدريس بجراحة العظام بكلية الطب فريق "الكرة الخماسية" بجامعة الأقصر يصعد للدور قبل النهائي في المهرجان الرياضى لألعاب الجنوب
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

كيف أصبحت الزراعة أولوية لمصر بعد الحرب الأوكرانية الروسية

الخميس 03 نوفمبر 2022 - 10:53 PM | 17
طباعة
ولاء عرابي

 

 

 

الزراعة هي مستقبل هذه البلاد، هكذا علمتنا الحرب الروسية الأوكرانية، إذا نظرنا لنصف الكوب المملوء لما يحدث على الصعيد الدولي، فمصر دولة زراعية بالأساس، ولديها تراث متراكم منذ آلاف السنين وعليها عدم التفريط في هذه الثروة، والبداية من التعليم والتثقيف الزراعي وامتلاك الأدوات الحديثة. 

 

 أهمية التعليم الزراعي

 

يقول محمد السباعي، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ أن هناك ضرورة كبرى للاهتمام بالتعليم الزراعي في كافة القطاعات، ودعم كليات الزراعة وتوفير الإمكانيات للتطبيق العملي على أرض الواقع، بالإضافة إلى خلق ثقافة تقدر وتدعم التعليم  الزراعي.

 

 

 جهود الدولة

 

كان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء نشر تقريرًا قبل اسابيع يسلط الضوء على جهود الدولة في مواجهة تحديات الأمن الغذائي بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح المصري الـ70. 

 

 ألقي التقرير الضوء على جهود الدولة في دعم الفلاح خلال الأزمة الروسية الأوكرانية عبر توجيه رئاسي بمنح حافز توريد إضافي لسعر إردب القمح المحلي للموسم الزراعي 2022 لتشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة، فضلًا عن موافقة مجلس الوزراء على صرف 65 جنيهًا لكل إردب كحافز استثنائي للتوريد والنقل ليضاف إلى أسعار التوريد المحددة سلفًا.

 

أوضح التقرير أن الدولة قدمت حوافز إضافية لتشجيع المزارعين على توريد القمح لموسم 2022، وإلزام جميع المنتجين بتسليم 12 إردبًا من محصول القمح لجهات التسويق عن كل فدان كحد أدنى، علمًا بأن المزارع الذي يورد 12 إردب قمح يحصل على 10 كيلو ردة خشنة بسعر 3.8 جنيه للكيلو، في حين سعره في السوق الحر 4.5 جنيه