آخر الأخبار
التضامن: استفادة 5.6 مليون طفل من برنامج تكافل وكرامة بتكلفة 6.9 مليار جنيه سنويا فاكهة الدراجون" شكل وطعم مختلف.. وهذا سبب انخفاض سعرها من 1000 جنيه لـ150 مقتل عامل وإصابة آخر في مشاجرة مسلحة بسوهاج بيراميدز يتحرك لشراء مصطفى فتحي نهائيا الزمالك يرحب بإعارة سيف فاروق جعفر في يناير مصدر قضائي يكشف أسباب إخلاء سبيل منة شلبي وعدم إخضاعها لتحليل المخدرات رئيس شعبة الذهب محدودية خامات الذهب محليًا أحد أسباب ارتفاع سعره النيابة العامة تأمر بإخلاء سبيل الممثلة/ منة شلبي بضمان مالي خمسين ألف جنيه. أندرلخت البلجيكي ونيس الفرنسي يطلبان ضم أكرم توفيق في يناير وزير الرياضة: مصر لن تتقدم لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025.. بيراميدز يوافق على رحيل أسامة جلال للأهلي تطبيقات النصب الإلكترونية تواصل إبتزاز ضحاياها إ كأس العالم 2022.. ميسي يقود الأرجنتين لفوز مهم على المكسيك 0/2 بيت الشعر بالأقصر يستهل فاعليات عامه الثامن بأمسية شعرية محافظ الأقصريعقد اجتماعا موسعا للاطمئنان على سير العمل بالمشروعات ومتابعة نسب التنفيذ، وزير الصحة يتفقد مستشفيي الكرنك الدولي والأقصر الدولي للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للم وزير الصحة: نستهدف إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات ذات الكثافة السكانية تنفيذاً لتوجيها تواصل أعمال امتحانات "الميد تيرم" بكلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية بجامعة طيبة التكنولوجية رئيس جامعة الأقصر يتفقد أعمال لجنة الاستماع للمتقدمين لوظائف التدريس بجراحة العظام بكلية الطب فريق "الكرة الخماسية" بجامعة الأقصر يصعد للدور قبل النهائي في المهرجان الرياضى لألعاب الجنوب
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

وزير الري: نتحدى أي شخص ينتقد إدارة المياه في مصر

الاثنين 07 نوفمبر 2022 - 12:49 AM | 80
طباعة
ولاء عرابي

 

 

 

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن «الدولة المصرية أنفقت واستثمرت في الفترات الأخيرة في مشروعات المياه، بصورة لم يسبق لها مثيل»، مستشهدًا بمشروع تأهيل الترع، الذي لم يحدث منذ عشرات السنوات.

 

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن المشروعات تضمنت التحول للري الحديث، ومعالجة مياه الصرف الزراعي، قائلًا إن مصر أقامت محطة بحر البقر الأكبر في مجال إعادة استخدام المياه

 

ولفت إلى أنها تفتتح محطة «الحمّام» خلال الفترة المقبلة، والتي من المقرر أن تكسر الرقم القياسي بالنسبة لمعدلات معالجة مياه الصرف الزراعي، موضحًا أن الدولة في الوقت نفسه، تستثمر في مشروعات تتواكب مع الزيادة السكانية.

 

 

وأوضح وزير الري، ان حصة مصر المائية ثابتة منذ إنشاء السد العالي، عندما كان تعداد السكان 27 مليونًا في تلك الفترة، معقبًا: «تضاعف عدد السكان، ومازالت الدولة تعيش بنفس كمية المياه 55.5 مليار متر مكعب، والناس تفتح الحنفية تلاقي مياه».

 

وتابع: «الناس مش حاسة بوجود مشكلة مياه، مشكلة المياه مش موجودة لأن مصر حريصة على إدارة المياه وتدويرها، ونتحدى أي شخص ينتقد إدارة المياه في مصر، لأنها تدار على أعلى مستوى في العالم من الحكمة والخبرة».

 

وأشار إلى أن مصر تدير المياه منذ أيام الفراعنة، ولا يعتقد بوجود أحد يستطيع إدارة المياه مثل المصريين، قائلًا إن نظام إدارة المياه فيه إبداع، خاصة أن الوزارة تعلم مسار نقطة المياه اعتبارًا من وجودها في السحاب، حتى وصولها إلى مختلف الأماكن.