آخر الأخبار
«سيدي كرير» تعتمد سعر 25 جنيه للدولار في خطتها للعام المالي 2023 هل تتيح بوابة مصر الرقمية للتموين 2022 إضافة المواليد على البطاقة؟ خبير اقتصادي.. البورصة السلعية تنهى أزمة الأسعار والاحتكار والوسطاء سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 29-11-2022 مقابل الجنيه واردات مصر الزراعية تتراجع لـ806 ملايين دولار في أغسطس الماضي5 القانون يلزم هيئة الأوقاف بإنشاء حساب سنوى لإيرادات ومصروفات الوقف الخيرى أسعار الذهب اليوم فى مصر الثلاثاء 29-11-2022 التأمينات: مع بداية كل عام سنحرك الحدين الأدنى والأقصى ليتماشى مع الأجور الحقيقية للمواطنين رغم الأزمات العالمية.. 5 صفقات ناجحة لصندوق مصر السيادى خلال 2022 2023.. هل يكون عام الذهب؟ «مصر للأسواق الحرة»: أداء مالى قوى بدعم من «قمة المناخ» وأعياد الميلاد وارتفاع الدولار خطوات و لينك حجز ميعاد السجل التجارى 2022.. تعرف عليها علاء الدرديري يكتب: "نهايات مؤلمة للبخلاء" إختطاف العروس .. تعرف على أغرب عادات الزواج بالعالم البيت الأبيض: واشنطن تعترف بحق أنقرة في الدفاع عن نفسها لكن يجب وقف التصعيد شمال سوريا مسؤولين من اليونيسكو والإتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة يطالبون السلطات الأسترالية بالحفاظ على الحاجز المرجاني المتحدث الرسمي بإسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان يطالب الصين بالرد على الاحتجاجات المندلعة بالصين الولايات المتحدة الأمريكية تواصل المفاوضات مع روسيا من أجل تبادل السجناء وزير الخارجية الاوكرانى يؤكد أن بلاده بحاجة إلى محولات كهربائية مواجهات فى بلدة بيت امر بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وسبعة فلسطتنين
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

أين يختبئ بايدن حال اندلاع حرب نووية؟..

الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 - 2:08 AM | 66
الرئيس جو بايدن
الرئيس جو بايدن
طباعة
عبد الفتاح يوسف

مع ازياد المخاوف من اندلاع حرب نووية، تزداد التكهنات حول ما يحدث فى حال وقوعها.

 

فقد حذر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين من أنه سيستخدم كل الوسائل المتاحة لحماسة روسيا وشعبها، كما أن مخطط استراتيجى أمريكى جديد نشر الأسبوع الماضى، بعنوان "استراتيجية الأمن القومى" تناول المخاوف من اعتماد روسيا المحتمل على الأسلحة النووية، وقال إن الولايات المتحدة لن تسمح لروسيا أو أى قوى بتحقيق أهدافها من خلال استخدام أو التهديد باستخدام الأسلحة النووية.

 

 وقال الرئيس جو بايدن إن العالم يواجه احتمال "يوم قيامة"، وأن بوتين لا يمزح عندما يتحدث عن الاستخدام المحتمل للأسلحة التكتيكية النووية أو البيولوجية أو الكيماوية لأنه جيشه يؤدى بشكل سىء.

 

 وتقول مجلة نيوزويك إنه فى حين أن كثير من التفاصيل حول الكيفية التي ستتعامل بها الولايات المتحدة فى حال اندلاع صراع نووي مع روسيا سرية ، إلا أنه يُعتقد أن عمل الحكومة سيتواصل فى مجمع "رافين روك ماونتن" الذى يقع داخل جبل قرب قمة بلو ريدج على الخط الفاصل بين ولايتى بنسلفانيا وماريلاند.

 

 وأوضحت المجلة أن المجمع الذى يماثل حجم مدينة تم الإشارة إليه على أنه "بنتاجون تحت الأرض" ويعتقد أن الحكومة الأمريكية ستعمل من هذا الوقع فى حال ما عانت العاصمة واشنطن من هجوم مدمر.

 

 ولا تقدم الحكومة الأمريكية معلومات كثيرة عن المجمع، والذى يعرف باسم الموقع R ، وحفرة هارى، وهو الاسم الذى أطلق عليه لأن الرئيس هارى ترومان هو من أمر ببنائه فى عام 1949.

 

 وكان ترومان هو من أمر بإسقاط قنبلتين ذريتين على اليابان فى عام 1945 فى أول استخدام عسكرى للأسلحة النووية فى التاريخ.

 

 وذكرت تقارير أن نائب الرئيس الأمريكي ديك تشينى أمضى بعض الوقت فى هذا المجتمع فى أعقاب هجمات سبتمبر الإرهابية ، بما يشير إلى أنه يمكن أن يستخدم من قبل الإدارة الحالية فى حال حدوق أزمة وطنية، وفقا لنيوزويك.