آخر الأخبار
إحتفالا بعيد الطفولة يوم ثقافي فني متكامل بأسيوط علاء مرسي/ شخصيتي في البارون خطوة مهمة لي.. و السقا يكرم "سيدتي الجميلة" ومحمد رمضان أبرز نجوم جيله قيادات النوبارية الجديدة يعقدون جلسة لمناقشة القضايا المتعلقة بالمدينة رئيس أمناء جهاز مدينة النوبارية المستشار السيد الفيل وقيادات حزب مستقبل يشاركون افراح عائلة صيام مشروبات ساخنة مفيدة عند الإصابة بنزلات البرد .. بينها القرنفل علاء الدرديري يكتب: إحذر من الأفاعي البشرية نجيب ساويرس يكشف عن نيته إقامة مشروع ضخم في الإمارات محمد بركات: منتخب المغرب تفادى خطأ السعودية وأحذره قبل مواجهة إسبانيا غدا.. أمسية" ذهب الليل" على مسرح الهناجر للفنون وزيرة الثقافة توجه بتخفيض أسعار إيجار أجنحة دور النشر في معرض القاهرة للكتاب إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر المقبل خبير اقتصادي: الاستثمار الزراعي مربح للغاية وقيمة الأراضي تزيد سنويًا بنسبة 25% غرفة الصناعات الهندسية: ننتظر من المؤتمر الاقتصادي خططًا للتغلب على التحديات وائل المزيكي الأقصر الأفريقي يطلق بوستر دورته الجديدة ،وشعارها ( السينما .. خلود الزمان ) المالية: الإبقاء على تصنيف مصر الائتماني عند درجة «B» مع نظرة مستقبلية مستقرة وزيرة الثقافة تلتقي أعضاء اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية مصطفى الفقي: أمريكا تسعى لعقد محادثات مع بوتين لوقف الحرب الروسية الاوكرانية خلال مشاركتها بفعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 وزيرة التخطيط: 6 أزمات عالمية أثرت على النمو في م خبراء: الرئيس وجه رسائل هامة لجميع فئات الشعب وتحدث بشفافية عن وضع الاقتصادي فوز جامعة الأقصر بالمركز الأول فى المهرجان الرياضى لألعاب الجنوب
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

فوائد الرضاعة الطبيعية على الأم والطفل

الأربعاء 09 نوفمبر 2022 - 3:18 AM | 56
الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية
طباعة
عبد الفتاح يوسف

الرضاعة الطبيعية هي الغذاء الأمثل للرضع في السنة الأولى والطعام الوحيد الذي يحتاجونه خلال الأشهر الستة الأولى من حياتهم، على الرغم من أن 95٪ من النساء أرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية في عام 1910 ، فإن هذا الرقم أقل بكثير اليوم. حوالي 90٪ من نساء يحاولن الرضاعة الطبيعية في الشهر الأول، ولكن بحلول الوقت الذي يبلغ فيه الطفل ثلاثة أشهر، ينخفض هذا الرقم إلى حوالي 50٪ وبحلول الوقت الذي يبلغ فيه الطفل 6 أشهر ، تكون النسبة حوالي 30٪.
مدة الرضاعة الطبيعية

توصي منظمة الصحة العالمية بالرضاعة الطبيعية على الأقل خلال العامين الأولين من العمر وما بعدهما، ومتوسط ​​عمر الرضاعة الطبيعية على مستوى العالم هو أربع سنوات من العمر. في أجزاء كثيرة من العالم، لا تزال الرضاعة الطبيعية للأطفال البالغين من العمر ست سنوات شائعة. يتم تحديد عمر الفطام وفقًا للمعايير الثقافية، وليس وفقًا لرغبات الأم والطفل، وهو أمر خاطئ للغاية. ولكن في السنوات الأخيرة يتزايد قبول الرضاعة الطبيعية للأطفال الأكبر سنًا والأطفال الصغار كل عام. تقوم العديد من الأمهات بإرضاع أطفالهن الصغار ومرحلة ما قبل المدرسة دون اللجوء إلى الزجاجات والاستمرار في الرضاعة الترادفية خلال الحمل التالي أيضًا دون أي آثار ضارة على الأم أو الطفل أو تطوير صحة الطفل.
فوائد الرضاعة الطبيعية على الطفل
أمراض أقل مشاكل أقل في الجهاز الهضمي، ووعدم ظهور مشاكل في الجهاز التنفسي. تقليل التهابات الأذن والحساسية ترتبط الرضاعة الطبيعية بالتطور الفكري للأطفال زيادة الترابط بين الأم والطفل زيادة الفك السليم ومحاذاة الأسنان وتطور الكلام متعة مص الغريزة راضية يوفر الراحة للطفل يتم تعقيمها تلقائيًا ودرجة الحرارة المثالية.
فوائد الرضاعة الطبيعية على الأم
لكل سنة من الرضاعة الطبيعية، يتناقص خطر إصابة الأم بسرطان الثدي على مدار حياتها. بالنسبة لبعض الأمهات، فهو شكل فعال من وسائل منع الحمل ويساعد في المباعدة بين الأطفال. إنها مريحة وتوفر الوقت في صنع الزجاجات وتوفر تكلفة الصيغة. من الأسهل توفير التغذية ليلاً، بدلاً من النهوض من السرير وتسخين الزجاجات وإرضاع الطفل. هو شعور ممتع وحسي بمجرد أن يلتصق الطفل بشكل صحيح والرضاعة الطبيعية (عادة بعد ستة أسابيع). يساعد على تقلص الرحم بعد الولادة. يحث على النوم من إفراز الهرمونات. يساعد في الترابط العاطفي مع الطفل.

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا