آخر الأخبار
معرض اهلا رمضان مبادرة رئيس الجمهورية يفتح أبوابه بحضور جبر وخضر والفيل بمدينة النوبارية الجديدة بسبب أزمة نفسية.. طالب ينهي حياته «شنقا» بالبلينا كشف ملابسات العثور علي جثة شخص داخل شقة في سوهاج ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 م أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 8-2-2023 في مصر ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 ننشر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 تعرف على حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 مطار دمشق الدولى يستقبل 3 طائرات مصرية محملة بالمساعدات الأنسانية الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع أردوغان إندلاع حريق كبير في مصنع أمريكي يمد أوكرانيا ودول الناتو بطائرات مسيرة ضابط شرطة سابق يحترف الغناء و يصدر اول اغانية غدا جامعة هليوبوليس تنظم اكبر منتدى للمبادرات المجتمعية الشرق الأوسط شنايدر إلكتريك تقدم مفهوم الكهرباء 4.0 لتعزيز جهود الاستدامة ومكافحة التغير المناخي ارتفاع حصيلة الزلزال المدمر بتركيا وسوريا الى اكثر من 7100 قتيل الأهلي يتصدر الإعلام العالمي .. ومصير إنشيلوتي على المحك قبل مواجهة بطل أفريقيا تبدأ غدا ولمدة 75 يوم.. تحويلات مرورية لإستكمال تطوير ورفع كفاءة وتوسعة محور 26 يوليو بنك مصر يرعى الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي دعماً للرياضة الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس السوري الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التركي
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

مايا مرسي .. لابد من تأهيل المرأه علي الانظمة المائية والغذائية قبل الانتقال للعمل بالطاقة المتجدده

الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 12:38 PM | 96
مايا مرسي  لابد من تأهيل المرأه علي الانظمة المائية والغذائية قبل الانتقال للعمل بالطاقة المتجدده
مايا مرسي لابد من تأهيل المرأه علي الانظمة المائية والغذائية قبل الانتقال للعمل بالطاقة المتجدده
طباعة
رفعت خلف

 

 

 

 

 

قالت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة ، إن التقديرات تشير إلى أن سوق العمل في مجال الطاقة المتجددة قد نما بالفعل في عام 2020 إلى حوالي 12 مليون وظيفة ، ومن المتوقع أن يصل إلى أربعة أضعاف بحلول عام 2050. 

 

وأشارت رئيسة المجلس فى تصريحات لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، تزامنا مع يوم الطاقة بقمة المناخ COP27 ، إلى أنه مع نمو قطاع الطاقة ، ظهرت المهارات الجديدة والابتكارات والإبداع والمواهب المختلفة لكليهما، وأصبح هناك حاجة ماسة للنساء والرجال.

 

 

وقالت : يُعد تمكين النساء كقائدات وعوامل تغيير أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق أقصى قدر من المزايا وضمان انتقال عادل ومنصف، وأنه لا يمكن أن يحدث تسريع الانتقال إلى أنظمة مائية وغذائية مرنة وإلى الطاقة المتجددة ما لم تكن المرأة مؤهلة ومهرة.

 

وأشارت إلى أنه على الصعيد العالمي تشكل النساء فقط أقل من ربع القوى العاملة في قطاع الطاقة وثلث قطاع الطاقة المتجددة، وأن ما يقرب من ثلث عمل المرأة في جميع أنحاء العالم في الزراعة ، والتي تشمل الغابات ومصايد الأسماك - وهما صناعتان قد تستفيدان بشكل مباشر من تدخلات التكيف والطاقة الخضراء خاصة في القارة الأفريقية.

 

وأضافت :  40٪ من النساء في القوة العاملة الزراعية في 46 من أصل 53 دولة أفريقية، و تبلغ الفجوة بين الجنسين في المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا في إفريقيا 23٪ إنهم يمثلون 15٪ فقط من ملاك الأراضي ، وتنتج النساء 70٪ من غذاء القارة.

 

وتابعت :  نظرًا لكون التمويل أحد العقبات الرئيسية ، هناك حاجة ملحة لتوجيه المزيد من التمويل لزيادة مشاركة المرأة الهادفة في قطاعات المياه والزراعة وإدارة الطاقة التي تتسم بالمرونة