آخر الأخبار
مستشفي سوهاج الجامعي ينجح في تركيب صمام بالمخ لطفل حديث الولادة وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان معرض أهلاً رمضان لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة رئيس الوزراء يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة حدائق العاصمة كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس جمهورية أذربيجان الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جمهورية أذربيجان يترأسان جلسة المباحثات الموسعة لوفدي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الأذري بمقر قصر زوجلوب الرئاسي حالة الطقس اليوم السبت 28-1-2023 في مصر تعرف على قطارات السكة الحديد فى الوجهين البحرى والقبلى اليوم السبت 28 يناير 2023 ننشر أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 28-1-2023 بالاسواق زي النهاردة « 28 يناير » .. أحداث هامة فى تاريخ البشرية .. اكتشفها بنفسك ! تعرف على توقعات الأبراج والحظ اليوم السبت 28 يناير 2023 أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم السبت 28-1-2023 مقابل الجنيه المصري أسعار الذهب اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية .. اعرف وصل لكام؟ «إنسان عابث» فيلم قصير عن حياة الموديل إسلام منصوري زيلينسكى: نحتاج 500 دبابة لشن هجوم مضاد على القوات الروسية الرئيس عبد الفتاح السيسي يستهل زيارته إلى أذربيجان بالاجتماع مع كبار رموز الاقتصاد ورجال الأعمال روسيا تطلب من سفير لاتفيا مغادرة البلاد خلال أسبوعين مقتل 8 إسرائيليين وأصابة 10آخرين خلال عملية إطلاق نار في القدس مهرجان الافلام بالبيت الروسي كاربوف بطل العالم في الشطرنج في القاهرة دورة تدريبية مكثفة لمسؤولي الأمراض المتوطنة بصحة قنا
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

صحتك تهمنا .. مالا تعرفه عن زيت عباد الشمس

الجمعه 25 نوفمبر 2022 - 1:12 PM | 441
مالا تعرفه عن زيت عباد الشمس
مالا تعرفه عن زيت عباد الشمس
طباعة
رفعت خلف

تعتبر الزيوت النباتية ثالث مكون غذائي مهم للإنسان بعد السكريات والبروتينات، وتؤكد الأبحاث الطبية العلمية أنه يمكن الاعتماد على الزيوت النباتية لتوفير الدهون في الطعام بشكل صحي. يعتبر زيت عباد الشمس من الزيوت النباتية المهمة اللازمة لحماية الجسم وضمان نمو الخلايا، حيث تحتوي على عناصر غذائية مفيدة لصحة الإنسان، إذا تمت معالجتها بشكل سليم وطبقا للتشريعات والقوانين الدولية. 

 

واكتسب زيت عباد الشمس الروسي شهرة واسعة، فهو من أجود أنواع الزيوت النباتية والأكثر رواجا في الأسواق العالمية، وترجع شعبية زيت عباد الشمس الروسي إلى قيمته الغذائية العالية، حيث يحتوي على احماض دهنية غير مشبعة أوميجا 6 وأوميجا 9، كما يحتوي على نسبة 40 % من حمض الأوليك الدهني وما يصل إلى 62% من حمض اللينوليك، هذا إلى جانب النسبة العالية من فيتامين E و F وبالتالي فهو عنصر أساسي في نظام غذائي صحي، مع الالتزام بالتشريعات والقوانين الروسية والدولية في المعايير الصحية خلال عمليات التصنيع، والاعتماد على التقنيات الحديثة من الزراعة إلى الحصاد والمعالجة والاستخراج الطبيعي للزيت، وبالتالي فإن زيت عباد الشمس الروسي غير معدل وراثيا.

 

وتحتل روسيا مكانة رائدة في صناعة المنتجات الغذائية، وخصوصا في تصدير الزيوت النباتية، ونتيجة زيادة الطلب في الأسواق العالمية على زيت عباد الشمس الروسي، فقد وصل انتاج الرقعة الزراعية إلى 15.5 مليون طن من عباد الشمس، مع تنامي فرص التصدير منذ عام 2001 حيث كان حجم التصدير 117 ألف طمن سنويا إلى ان وصل عام 2021 إلى 4.5 مليون طن سنويا. وتعتبر أسواق الشرق الأوسط من الأسواق المهمة، لان اختيار زيت عباد الشمس الروسي يعتمد على جودة المنتج والاسعار المناسبة. فهو منتج يتم تصنيعه وتخزينه بطريقة علمية وصحية وهو مكون غذائي آمن تماما.