آخر الأخبار
مستشفي سوهاج الجامعي ينجح في تركيب صمام بالمخ لطفل حديث الولادة وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان معرض أهلاً رمضان لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة رئيس الوزراء يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة حدائق العاصمة كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس جمهورية أذربيجان الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جمهورية أذربيجان يترأسان جلسة المباحثات الموسعة لوفدي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الأذري بمقر قصر زوجلوب الرئاسي حالة الطقس اليوم السبت 28-1-2023 في مصر تعرف على قطارات السكة الحديد فى الوجهين البحرى والقبلى اليوم السبت 28 يناير 2023 ننشر أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 28-1-2023 بالاسواق زي النهاردة « 28 يناير » .. أحداث هامة فى تاريخ البشرية .. اكتشفها بنفسك ! تعرف على توقعات الأبراج والحظ اليوم السبت 28 يناير 2023 أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم السبت 28-1-2023 مقابل الجنيه المصري أسعار الذهب اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية .. اعرف وصل لكام؟ «إنسان عابث» فيلم قصير عن حياة الموديل إسلام منصوري زيلينسكى: نحتاج 500 دبابة لشن هجوم مضاد على القوات الروسية الرئيس عبد الفتاح السيسي يستهل زيارته إلى أذربيجان بالاجتماع مع كبار رموز الاقتصاد ورجال الأعمال روسيا تطلب من سفير لاتفيا مغادرة البلاد خلال أسبوعين مقتل 8 إسرائيليين وأصابة 10آخرين خلال عملية إطلاق نار في القدس مهرجان الافلام بالبيت الروسي كاربوف بطل العالم في الشطرنج في القاهرة دورة تدريبية مكثفة لمسؤولي الأمراض المتوطنة بصحة قنا
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

الصحة: بروتوكول تعاون لتدريب الأطباء على مناظير الجهاز الهضمي بأحدث اجهزة للمحاكاة

السبت 26 نوفمبر 2022 - 12:09 PM | 80
الصحة توقع بروتوكول تعاون لتدريب اطباء الجهاز الهضمي
الصحة توقع بروتوكول تعاون لتدريب اطباء الجهاز الهضمي
طباعة
ماهر بدر

 

 

تدريب 300 طبيب في 10 محافظات بدءًا من نوفمبر ولمدة عام بالتعاون مع "رؤية" و"أسينو السويسرية"

 

       ،‎وقعت وزارة الصحة والسكان بروتوكول تعاون مع مركز رؤية وشركة أسينو السويسرية الدوائية؛ لعقد البرنامج التدريبي الثاني للأطباء على مناظير الجهاز الهضمي، وذلك بحضور الدكتور إيهاب كمال، مساعد وزير الصحة لشئون التدريب، والدكتور مصطفى إبراهيم مؤسس مركز رؤية للتدريب على مناظير الجهاز الهضمي، والدكتور أحمد سراج، مدير شركة أسينو بمصر، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتدريب الطبي والمهني.

ويهدف البرتوكول، الذي تم توقيعه في مقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتدريب الطبي والمهني بالعباسية، إلى تدريب 300 طبيب في عشر محافظات على مناظير الجهاز الهضمي.

 

       ‎ في كلمته قال الدكتور إيهاب كمال، إن الهدف من البروتوكول التعاون مع القطاع الخاص في تدريب أطباء الجهاز الهضمي بوزارة الصحة للاستفادة من خبراتهم وتعزيز مهاراتهم؛ حتى تضاهي زملائهم في مختلف القطاعات والكيانات الطبية الكبرى.

‎وأضاف مساعد وزير الصحة لشئون التدريب، أنه من المقرر تدريب 300 طبيب تخصص الجهاز الهضمي في 10 محافظات مختلفة، على مدار 10 دورات تدريبية تبدأ في نوفمبر الجاري وتسمر لمدة عام.

       ‎ 

أشار الدكتور إيهاب كمال، أن اختيار الفئات الطبية المشاركة في التدريب يكون بناء على خبراتهم وتجاوزهم لمجموعة من الاختبارات العملية والشفوية، مشيرا أنها المرة الثانية التي يتم فيها عقد برنامج التدريب مع مركز رؤية وشركة أسينو، لما حققوه من نجاح في العام الماضي.

 

بدوره قال الدكتور أحمد سراج، المدير العام لشركة أسينو مصر التي تعد إحدى شركات الدواء الدولية المملوكة لشركة أبو ظبي القابضة ADQ ومقرها زيوريخ أن هذا البروتوكول يعد تأكيدا على التزامهم بتقديم الدعم المستمر لوزارة الصحة، من خلال بناء القدرات والتقدم التعليمي لشباب الأطباء، وتعزيز عملية التشخيص والعلاج من أجل نتائج صحية أفضل للمرضى المصريين.

يذكر أن أول مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة والسكان، وشركة أسينو ومركز رؤية، تم توقيعها في يوليو 2021، وتضمنت تدريب 300 طبيب في عشر محافظات.

 

من جانبه، أوضح الدكتور مصطفى إبراهيم، مؤسس مركز رؤية للتدريب على مناظير الجهاز الهضمي، أنه تم عقد برنامج تدريبي لأطباء الجهاز الهضمي بوزارة الصحة العام الماضي، حيث تم تدريب 300 طبيب في 10 محافظات.

 ‎ 

أضاف، أنه تم تدريب الأطباء في العام الماضي على المناظير العلاجية والتشخيصية للمعدة والقولون باستخدام أجهزة طبية مصرية، مؤكدا أنه من المقرر تدريب الأطباء هذا العام على مناظير نزيف المعدة وتقشير أورام القولون.

 

‎  أكد الدكتور مصطفى إبراهيم، أن ما يميز التدريب هو استخدام أجهزة محاكاة ذات كفاءة عالية في مناظير الجهاز الهضمي، بدلا من التدريب على المرضى، مشيرا أن تدريب الأطباء على مناظير الجهاز الهضمي حلم تحقق بالتعاون مع وزارة الصحة.