آخر الأخبار
مستشفي سوهاج الجامعي ينجح في تركيب صمام بالمخ لطفل حديث الولادة وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان معرض أهلاً رمضان لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة رئيس الوزراء يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة حدائق العاصمة كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس جمهورية أذربيجان الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جمهورية أذربيجان يترأسان جلسة المباحثات الموسعة لوفدي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الأذري بمقر قصر زوجلوب الرئاسي حالة الطقس اليوم السبت 28-1-2023 في مصر تعرف على قطارات السكة الحديد فى الوجهين البحرى والقبلى اليوم السبت 28 يناير 2023 ننشر أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 28-1-2023 بالاسواق زي النهاردة « 28 يناير » .. أحداث هامة فى تاريخ البشرية .. اكتشفها بنفسك ! تعرف على توقعات الأبراج والحظ اليوم السبت 28 يناير 2023 أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم السبت 28-1-2023 مقابل الجنيه المصري أسعار الذهب اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية .. اعرف وصل لكام؟ «إنسان عابث» فيلم قصير عن حياة الموديل إسلام منصوري زيلينسكى: نحتاج 500 دبابة لشن هجوم مضاد على القوات الروسية الرئيس عبد الفتاح السيسي يستهل زيارته إلى أذربيجان بالاجتماع مع كبار رموز الاقتصاد ورجال الأعمال روسيا تطلب من سفير لاتفيا مغادرة البلاد خلال أسبوعين مقتل 8 إسرائيليين وأصابة 10آخرين خلال عملية إطلاق نار في القدس مهرجان الافلام بالبيت الروسي كاربوف بطل العالم في الشطرنج في القاهرة دورة تدريبية مكثفة لمسؤولي الأمراض المتوطنة بصحة قنا
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

مصدرو المكملات الغذائية: نستهدف الوصول لمليار دولار صادرات خلال عامين

السبت 26 نوفمبر 2022 - 6:10 PM | 64
طباعة
محمد فيصل

مكملات غذائية

قال الدكتور محمد أنور رئيس جمعية مصدري ومصنعي المكملات الغذائية، إن سوق المكملات الغذائية، يشهد طفرة كبيرة في التصنيع والتصدير خلال العامين الماضيين.

وأضاف «أنور»، خلال المؤتمر الذي عقدته الجمعية اليوم، تحت عنوان بداية المشوار نحو المليار دولار صادرات، بحضور مكثف من شركات ومصانع المكملات الغذائية المصرية، أن حجم صادرات الأغذية الخاصة والمكملات الغذائية، نحو 350 مليون دولار حاليا، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن نصل رقم المليار دولار أو كثر خلال عامين. 

وحضر المؤتمر، رشا جلال نائب رئيس هيئة سلامة الغذاء، وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، والمعهد القومي للبحوث والتغذية، وممثلين من وزارة التجارة والصناعة، وأعضاء من الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، ولفيف من رجال الأعمال.

 

رؤية مستقبلية مشرقة

وأضاف «أنور»، أن الجمعية تتبنى رؤية مستقبلية مشرقة، لتوطين وازدهار صناعة المكملات الغذائية في مصر، وإمكانية رفع التصدير في السنوات القليلة المقبلة.

ولفت إلى أن الوعي العالمي بأهمية المكملات الغذائية، الذي تزايد بصورة واضحة بعد أزمة كورونا، يعد من أهم أسباب زيادة الطلب العالمي على المكملات، الذي بدوره يمثل فرصة تصديرية لكل من يستطيع تقديم الأفضل على مستوى العالم.

المكملات الغذائية ليست دواء

وقال الدكتور لمعي موسى نائب رئيس الجمعية، أن الجمعية تستهدف الاهتمام بالتسويق للمنتجات محليا وخارجي، مشيرا إلى أن المكملات الغذائية ليست دواء، وبالتالي نعمل على تغيير ثقافة المستهلك المصري.

وأضاف أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة، تنظيم المعارض داخليا وخارجيا، وإنشاء مدارس خاصة لهذا القطاع الحيوي، لتخريج طلاب مؤهلين لسوق العمل، وكذلك نشر التوعية بالمكمل الغذائي.

وأشار إلى أن فترة كورونا، شهدت نموا في مبيعات المكملات الغذائية، ما أعطى القطاع دفعة قوية في السوق المصرية، ستعمل الجمعية على تعزيزها خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور عبدالنبي عبدالمطلب وكيل وزارة التجارة والصناعة، أن الدولة تستهدف زيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة بنسبة 150%، وبالتالي ظهور كيانات تختص بقطاع معين من الصناعة، سيدعم سرعة نمو الصادرات المصرية إلى الأسواق العالمية.