آخر الأخبار
مستشفي سوهاج الجامعي ينجح في تركيب صمام بالمخ لطفل حديث الولادة وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان معرض أهلاً رمضان لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة رئيس الوزراء يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة حدائق العاصمة كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس جمهورية أذربيجان الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جمهورية أذربيجان يترأسان جلسة المباحثات الموسعة لوفدي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الأذري بمقر قصر زوجلوب الرئاسي حالة الطقس اليوم السبت 28-1-2023 في مصر تعرف على قطارات السكة الحديد فى الوجهين البحرى والقبلى اليوم السبت 28 يناير 2023 ننشر أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 28-1-2023 بالاسواق زي النهاردة « 28 يناير » .. أحداث هامة فى تاريخ البشرية .. اكتشفها بنفسك ! تعرف على توقعات الأبراج والحظ اليوم السبت 28 يناير 2023 أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم السبت 28-1-2023 مقابل الجنيه المصري أسعار الذهب اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية .. اعرف وصل لكام؟ «إنسان عابث» فيلم قصير عن حياة الموديل إسلام منصوري زيلينسكى: نحتاج 500 دبابة لشن هجوم مضاد على القوات الروسية الرئيس عبد الفتاح السيسي يستهل زيارته إلى أذربيجان بالاجتماع مع كبار رموز الاقتصاد ورجال الأعمال روسيا تطلب من سفير لاتفيا مغادرة البلاد خلال أسبوعين مقتل 8 إسرائيليين وأصابة 10آخرين خلال عملية إطلاق نار في القدس مهرجان الافلام بالبيت الروسي كاربوف بطل العالم في الشطرنج في القاهرة دورة تدريبية مكثفة لمسؤولي الأمراض المتوطنة بصحة قنا
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

وزير الصحة يتفقد مستشفيي الكرنك الدولي والأقصر الدولي للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للم

السبت 26 نوفمبر 2022 - 11:29 PM | 48
طباعة
أبو الحجاج عطيتو

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بالتوسع في الأماكن المخصصة لانتظار المرضى ومرافقيهم بمستشفى الكرنك الدولي (مستشفى الأقصر العام سابقاً).

جاء ذلك خلال تفقد الوزير لمستشفى الكرنك الدولي، اليوم السبت، يرافقه المستشار مصطفي ألهم، محافظ الأقصر، ضمن جولته الميدانية لتفقد عدداً من المنشآت الطبية للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد خلال جولته أقسام المستشفى المختلفة، لمتابعة أعمال التطوير الجارية بعدد من الأقسام، والأعمال الإنشائية الجديدة، بما يضمن تقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير تفقد خلال جولته الأعمال الإنشائية بالمستشفى والمقرر الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة، وتضم أقسام ( الطوارئ، الرعاية المركزة، الحضانات للأطفال المبتسرين، بنك دم، الغسيل الكلوي، الأجنحة الفندقية)، حيث وجه الوزير بالانتهاء من الأعمال الإنشائية وفقاً للجداول الزمنية المحددة.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير تفقد خلال جولته غرفة العمليات المركزية للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة، واطلع على آلية عملها، ولوحة التحكم، للتأكد من انضباط ودقة العمل بالغرفة.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الوزير حرص خلال جولته بالمستشفى على التحدث إلى المرضى بقسم الاستقبال، للاطمئنان على مدى رضائهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم، حيث وجه الوزير بتحويل طفل يتلقى جلسات الغسيل الكلوي، إلى مستشفى متخصص في طب الأطفال، لمناظرته وتقديم أفضل الخدمات الطبية المناسبة لحالته الصحية.

وقال «عبدالغفار» أن الوزير استكمل جولته في المحافظة بتفقد مستشفى الأقصر الدولي، لمتابعة الأعمال الإنشائية الجديدة، والتطوير بمباني المستشفى، حيث تفقد مبنى الطواريء الجديد الذي يضم (غرف داخلية، غرف فندقية، غرف رعاية مركزة ورعاية قلب، حضانات، وحدة زرع النخاع).

وأوضح «عبدالغفار» أن الوزير وجه بعقد اجتماع مشترك لوضع برنامج زمني للانتهاء من الأعمال الإنشائية، كما وجه بسرعة الانتهاء من تلك الأعمال، كما اطلع الوزير على خطة إخلاء المرضى إلى مستشفيات بديلة خلال فترة تطوير المستشفى.

وأشار «عبدالغفار» إلى تأكيد الوزير على أن الأقصر من المحافظات الرائدة في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، فضلاً عن كونها محافظة محورية في المنظومة، حيث تقدم خدماتها لمواطني المحافظات المجاورة.

ومن جانبه، أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تميز البنية التحتية للمؤسسات الصحية بالأقصر، مشيداً بمنظومة التأمين الصحي التي تضمن التغطية الصحية الشاملة لكافة الموطنين وتعمل على تقديم كافة الخدمات الصحية لجميع المواطنين بالمحافظة، وفقا لمعايير الجودة، هو ما تتطلع إليه الدولة، مشيراً إلى أن زيارة وزير الصحة استهدفت متابعة نسب تنفيذ المشروعات للعمل على حل أي عوائق، وتذليل العقبات التي قد تواجه المشروعات الطبية بالمحافظة.

 
وأشار المستشار مصطفى ألهم، إلى أن محافظة الأقصر تحظى باهتمام القيادة السياسية، وأن الهيئات الثلاثة المعنية بمنظومة التأمين الصحي الشامل يعملون في تكامل من أجل تحسين المنظومة.

رافق الوزير خلال جولته الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور أنور اسماعيل، مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتور حازم الفيل، رئيس قطاع الطب العلاجي بالوزارة، والدكتور هاني راشد، نائب رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية.