آخر الأخبار
مستشفي سوهاج الجامعي ينجح في تركيب صمام بالمخ لطفل حديث الولادة وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان معرض أهلاً رمضان لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة رئيس الوزراء يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة حدائق العاصمة كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس جمهورية أذربيجان الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جمهورية أذربيجان يترأسان جلسة المباحثات الموسعة لوفدي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الأذري بمقر قصر زوجلوب الرئاسي حالة الطقس اليوم السبت 28-1-2023 في مصر تعرف على قطارات السكة الحديد فى الوجهين البحرى والقبلى اليوم السبت 28 يناير 2023 ننشر أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 28-1-2023 بالاسواق زي النهاردة « 28 يناير » .. أحداث هامة فى تاريخ البشرية .. اكتشفها بنفسك ! تعرف على توقعات الأبراج والحظ اليوم السبت 28 يناير 2023 أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم السبت 28-1-2023 مقابل الجنيه المصري أسعار الذهب اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية .. اعرف وصل لكام؟ «إنسان عابث» فيلم قصير عن حياة الموديل إسلام منصوري زيلينسكى: نحتاج 500 دبابة لشن هجوم مضاد على القوات الروسية الرئيس عبد الفتاح السيسي يستهل زيارته إلى أذربيجان بالاجتماع مع كبار رموز الاقتصاد ورجال الأعمال روسيا تطلب من سفير لاتفيا مغادرة البلاد خلال أسبوعين مقتل 8 إسرائيليين وأصابة 10آخرين خلال عملية إطلاق نار في القدس مهرجان الافلام بالبيت الروسي كاربوف بطل العالم في الشطرنج في القاهرة دورة تدريبية مكثفة لمسؤولي الأمراض المتوطنة بصحة قنا
رئيس مجلس الادارة عبد الفتاح يوسف
رئيس التحرير التنفيذي شامل دسوقي
نائب رئيس التحرير رحاب عبد الخالق
المشرف العام فاروق الزامل

بيت الشعر بالأقصر يستهل فاعليات عامه الثامن بأمسية شعرية

السبت 26 نوفمبر 2022 - 11:42 PM | 70
طباعة
أبو الحجاج عطيتو

استهل بيت الشعر بالأقصر عامه الثامن بأمسية شعرية استضاف فيها الشاعر الكبير أحمد بخيت، كانت بداية نشاطه السنوي بعدما اختتم البيت مؤخرًا مهرجانه السابع "مهرجان الأقصر للشعر العربي" والذي أقيم في الأقصر في الفترة من ١٥ إلى ١٨ نوفمر الجاري، واستكمالًا لنشاطه الثقافي جاءت هذه الأمسية التي قدمها وأدارها الشاعر حسين القباحي مدير بيت الشعر بالأقصر، وذلك في تمام السادسة مساء اليوم السبت الموافق ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٢م.
بدأ القباحي بالترحيب بالجمهور الحاضر وبضيف الأمسية الشاعر أحمد بخيت، قارئًا طرفًا من سيرته الذاتية، أحمد بخيت شاعر مصري وُلد في 26 فبراير 1966 بمدينة أسيوط بمحافظة أسيوط. عاش طفولته وتلقّى تعليمة في القاهرة. وتخرّج من دار العلومِ عام 1989. عمل معيداً بقسم النقد والبلاغة والأدب المقارَن بكلّية الدراسات العربية والإسلامية جامعة القاهرة - فرع الفيوم منذ عام 1990. بدأ الكتابة في عام 1985، ثم ترك العمل الأكاديمي ليتفرغ للكتابة.
صدر لأحمد بخيت عدة دواوين هي:
* وداعاً أيتها الصحراء - شعر - عام 1998م.
* ليلى.. شهد العزلة - شعر- عام 1999م.
* صمت الكليم - شعر -عام 2002م.
* جزيرة مسك - شعر - عام 2002م.
* وطن بحجم عيوننا- شعر-عام 2003
* الأخير اولا- شعر- عام 2004
* صغير كبير - شعر للأطفال-2005
* كبير صغير - شعر للأطفال - 2006
* عيون العالم - شعر للأطفال -
* ظل ونور - شعر للأطفال -
* بردة الرسول -ص- - شعر -
و تُرجم له:
* ليلي.. شهد
العزلة. إلى الإنجليزية والفرنسية.
* صمت الكليم.. إلى الإنجليزية والفرنسية.
بقصائد عن الحب والوطن تجول الشاعر أحمد بخيت بالحاضرين عبر دواوينه وقصائده المتنوعة، وسط تفاعل كبير من الحضور، كما تخلل الأمسية حوار ثقافي تبادل فيه الجمهور نقاشًا عن بعض القضايا الثقافية المتعلقة بالشعر وقضايا الإبداع، بعدها استكمل الشاعر قراءاته مختتما بقصيدة "حارس الضوء" التي أهداها لروح الروائي بهاء طاهر.