آخر الأخبار
رئيس التحرير عبد الفتاح يوسف
مشرف عام رحاب عبد الخالق
مدير تحرير أسامه حسان
مدير تحرير تنفيذي علاء درديري

تعرف من هى.. أول امرأة مصريه وعربيه تحصل على الحزام الأسود الخامس في لعبه الكاچو كينبو

2024-03-04 12:07:00
04-03-24-838353689.webp
أسامة حسان

   كابتن رشا إبراهيم إبنه نادي السكة الحديد هى أول امرأة مصريه وعربيه تحصل على الحزام الأسود الخامس في لعبه الكاچو كينبو، رشا إبراهيم تبلغ من العمر 43 سنة، وهى حاصلة على بكالوريوس تجارة؛ زوجة وأم لبنت وولد.

 

   بدأت مشوارها الرياضى مع فنون القتال، بتعلم وممارسة رياضة الايكيدو من 8 سنوات فى نادى وادى دجلة. والايكيدو هو أحد فنون القتال اليابانية وحصلت على الحزام الأسود الأول ايكدو (شودان( ، و بدأت رشا التدريب للعبه الكاچوكينبو في نادي السكة منذ 3 سنوات مع كابتن محمود عثمان ممثل الاتحاد الدولي للكاچوكينبو بمصر.

 

  الكاچوكينبو هى إحدى فنون القتال الأمريكية و مسجلة فى الاتحاد المصرى للكيك بوكسينج، هى خليط من فنون القتال (كيك بوكس - جودو - جوجتسو - كنبو كاراتيه - تانغ سو دو - كونج فو) وهي رياضه للدفاع عن النفس نشأت فى عام 1947 فى هاواى.

    قام السينيور جراند ماستر روبيرت نيو بتقييم مستوي اللاعبين عند زيارته لمصر، وتم ترقية رشا إبراهيم إلي الحزام الأسود الخامس كاجوكينبو، وأصبحت أول امرأة مصرية وعربية تصل إلى هذا المستوى، وأصبحت تحمل لقب سيباك (الحاصلة على الحزام الأسود(.

 

  وقد تم تكريم سيفو رشا إبراهيم بلقب "سفيرة الفنون القتالية" على مستوى الوطن العربي وأفريقيا من قبل مجلة إنترناشيونال مارشال آرت تايمز، وذلك تقديرًا لإسهاماتها الهامة في هذا المجال.

 

   وبعد المزيد من التدريبات المكثفة والمستمرة، والدورات التدريبية، أصبحت رشا مدربة معتمدة للسيدات والأطفال في نادي السكة الحديد، وهى حاصلة على 3 ميداليات بطولة جمهورية، 2 ميدالية ذهبية، وميدالية فضية، وقد شاركت فى العديد من المؤتمرات الدولية الخاصة بالرياضات القتالية.

 

التعليقات